![]() |
![]() |
![]() |
||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|||||||||
|
||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
..: المرقاب للأدبِ والثّقَافَةِ :.. الشعر الحر - النقد البنّاء - دراسات أدبيّة |
![]() |
|
أدوات الموضوع | ابحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
|||||||
|
|||||||
شطحااااااااااااااات وكل ماهو آتٍ آت !!!!
![]() كان وياما ( انطس في نظره ) كان زمان ملكا لها وحتى الآن ! اللي ماتتمسى إلا بكل ( جعير ) .. شطحات . : وما أدراك ما شطحات ؟ وكل ماهو آتٍ آت .... ![]() ذاكرتي تشعر بنوع من المغص لكي تسترجعها ! sorry يخ ! ![]() ![]() |
![]() |
#2 |
(*( زائر )*)
|
يسوقني إليها القدر
أدخل أمر بجانبها كأني ( صفر ) وكأنها برج التجارة العالمي ( قبل يطيح على راس اللي خلفوه ) ! أتمتم رغما بما يختلج في دمي .. أحاول التكتم .. عبثا .. أربط شفاهي .. تنطلق رغما عنّي .. فتبدو كشفاه السمكة .. سحقا لك ولمن خلفك ولمن علمك ولمن وظّفك ولمن صبكِ على رؤوسنا كالعذاب ! تلتفت إليّ وينطلق الشرر من عينيها فيسقط مني فكي السفلي هكذا ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
![]() |
![]() |
#3 |
(*( زائر )*)
|
كنت في سن السادسة وأدرس في الصف الثاني بعد تزوير ميلادي وإضافة سنتين له على الحساب !
وكنت السبب في هذا لكثرة إلحاحي على أن أذهب للمدرسة شأني شأن بقية إخوتي ، أريد ( مريولا ) و ( دفاتر وأقلام وشنطة ) وأهم من هذا كله ![]() ![]() وماكان يلزم ( شطحات ) إلا ساعات قليلة لكي تغير قناعاتي وقناعات ( اللي خلفوني ) لأجد نفسي لم أقترف إلا جريمة التزوير التي عانيت منها كثيرا بعد ذلك ! ![]() |
![]() |
![]() |
#4 |
(*( زائر )*)
|
* اللقاء الأول :
جلست في أمان الله ، فإذا بعواصف هوجاء تهتز لها جنبات المبنى المدرسي المستأجر ، وإذا بضربات متتابعة بانتظام يسقط مع كل ضربة شيء ما في كل مرة ، باب ، شباك ، سبورة ، تلميذات الصف الرابع ....... نظارة والدي بينما كان يمشي في الشارع المجاور ! وعندما سقط الصندوق الأسود عرفنا السر : ![]() ![]() ![]() ![]() سقطت أذني على الأرض ، سارعت لالتقاطها ، ظنتني ألعب ، قالت : أنتِ ، ![]() ماهو الحيوان الذي يحب الدجاجة ؟! وقفت وحمدت الله على هذا السؤال السهل الذي سيصلح مافسد ، أغمضت عيني وشرعت في الإجابة الواثقة : ![]() وابتسمت أنتظر التعزيز ، وجاءني مالم أنتظر - كالعادة - ![]() وتقصد بالديك : ![]() |
![]() |
![]() |
#5 |
(*( زائر )*)
|
صباح المصائب سيدتي شطحات :
![]() تهب من منامها كالعاصفة المجنونة .. كـ ( السعلو ) ![]() لماذا لأنها ( أم الدواهي ) ألا تصدق ؟! هذه صورتها مع الدواهي سقطت من كتابها وهي تضرب به الجميلة رؤى ! ![]() وأعلم ياصديقي ماينتابك من تساؤلات وأنت تقرأ مذكراتي وشطحات ، تشكك في موضوعيتي وإنصافي ، لاألومك ، فقلما نجد من تمسك القبح من أطرافه وتطويه تحت إبطها وتسير مفاخرة بأنه ليس ثمة من ينافسها ومن يجرؤ أصلا ؟! ![]() حسن ، سأثبت لك موضوعيتي ، إليك صورتها القابعة في ذاكرتي المثقلة ، صورتها وهي تمارس الحنان ، التقطت هذه الصورة لشطحات في حفل مدرسي وهي تعانق ابن المديرة أمام المديرة ![]() ![]() |
![]() |
![]() |
#6 |
(*(عضو)*)
![]() ![]() |
اختي...قهر
شكرا لهذه المشاركة الساخرة...والممتعة شكرا لخفة حبر قلمك!!!!! دام ابداعك وتميزك.....يحق لنا الفخربك... شكرا لك تحياتي واعجابي |
![]() على ويش الرسايل والشعور بعيد = يموت العاشق اللي ماكمل حلمه امانة لاتراسلني رسايل عيد = اعشق النور ياللي تعشق الظلمه على ويش نتفاهم والجروح تزيد = اذا تسمح (لاتتكلم ولا كلمه) ! ابا ارحل يامتاهات الضما فالبيد = انا ما اساعد الظالم على ظلمه المسنجر mergab_mergab@hotmail.com المراسلة mergab111@yahoo.com ![]() ![]() |
![]() |
#8 |
(*( زائر )*)
|
[poet font="Arial,6,crimson,bold,italic" bkcolor="orange" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
يتبع مذكراتي الدامية و أبلة شطحااااااااااات [/poet] |
![]() |
![]() |
#9 |
(*( عضو )*)
![]() ![]() |
انا ما علي من الموضوع كله .
انا ابي اعرف كيف تسوين الحركات هذي. مره فكك السفلي ينزل الى آخر الشاشه و مره فسحه و سندويتشه و بيبسي و مره ماني عارف ايش. بس بصراحه اسلوب ساخر و فن في الكتابه و التعابير المرفقه. و اهم مافي موضوعك صورة الريال. صراحه شكلي ابي اسوي فيه قصيده. تسلمين و تابعي فالمساحات امامك خضراء. تحياتي لك و لقلمك الساخر شفق السريع |
![]()
يـا مغـسّـل الامــوات للـمـوت تـذكـار=انـشــد و تـخـبـرك الـنـجـوم الـمـطـلـه
انشـد بـلاد الشـام و اديــار الاحــرار=لا تـنــشــد الــعــشّــاق والا الــمــولّــه الـيـا تـراخـى راعـــي الـــذل و انـهــار=ف/ الشـام ماهـي بـالـردا مُستَحـلَـه منها يشعّ النـور و تطـوف الانـوار=كــــل الــوجــود و نـــــوّرت بـالاهــلــه و ان ثـارت الهيجـا مـن يديـن ثـوّار=ف/ رجالـهـا مـــا سِـــوّروا بـالاغـلّـه تنصا المنايا من شجاعه و تختـار=مـوت الشـهـاده عــن حـيـاة ٍ اِمْـذلّـه وْبين الشتا و الصيف مدفع و طيار=قتـل وْ تشـرّد.. هـدم مـنـزل و فِـلـه وْطفلٍ رضيـع ايصـارع الجـوع فغّـار=و ام ٍ كـسـيـره.. و الـحـيـاه المـعـلّـه وْبـشّـار مـوسـاد الكـفـر ســاد كُـفـار=اســتــعــبــد الــعـــبّـــاد رب وْ تــــألّـــــه يبـطـش بـقـوّة بــاس قـاتــل و جـــزّار=و ايـران سـادت و استبـاحـت بظـلـه يوم العرب لاهين ما بيـن الاسعـار=فــي ســوق دنـيـا بالـعـلـوم المـخـلـه عِــــبّــــاد لــلــدنــيــا و عِــــبّــــاد دولار=و وجيهـهـم تـحــت الـــردا مستـظـلـه ![]() |
![]() |
#10 |
(*( عضوة )*)
![]() ![]() |
قهر يزيد
ابلة شحاطات00سوري00شطحات
ذكرتني 00بأبلة الرياضيااات الغاليه قهر دام ابداعك |
![]()
صلي
قبل أن يصلى عليك ![]() |
![]() |
#11 |
(*( زائر )*)
|
القدير المبدع شفق السريع
ممتنة لجميل عزاءاتك بمثل حضورك يخف الألم وأشعر أنني لست وحدي في مواجهة نكبات ... قصدي المضروبة شطحااااااااااااااااااااات أما كيف يطيح فكي .. فقط بمجرد دخول شطحاااااات غرفة الصف ... تحياتي اللائقة |
![]() |
![]() |
#12 |
(*( عضوة)*)
![]() ![]() |
جميلتي الجافل
أعتذر لجمال روحك ... تعالي بمناسبة العطلة ... نردد معا .. إلى الجحيم ياشطحاااااااااااااااات ![]() |
![]() ![]() ![]() |
![]() |
#13 |
(*( عضو )*)
![]() ![]() |
الاخت قهر يزيد
كتابه ساخره بقلم رشيق .. اختلطت فيها العاميه بالفصيحه بمهارة وحرفنه أعجبني جدا جدا استخدامك لأسلوب ( تراشق العبارات ) او ( تقاذف العبارات ) وهو أن تأتي مجموعه من العبارات المتتابعه وراء بعضها بحيث يزداد الموقف التعبيري قوة ( شحن الموقف ) ثم تأتي بعدها _ بصورة مفاجئه _عبارة مضادة لسا بقاتها في الاتجاه فتهدأ وطأة الموقف التعبيري .. مثل قولك : ( ألملمه بسرعه ، أحاول إعادته إلى مكانه ، أبتسم لها عبثاً ، ثم تقذف بي ) الموقف يزداد قوه كلما قرأنا عبارة من العبارات الثلاث الأولى ثم يهدأ الموقف عندما نقرأ " ثم تقذف بي ) تكرر هذا الاسلوب أكثر من مره لكنه لم يفقد العمل جماله .. فقد استخدمتيه في مكانه المناسب بدون تكلف لاحظي معي .. ( سقطت أذني على الأرض ، سارعت لالتقاطها ، ظنتني ألعب ، قاااالت ..) في الموقفين السابقين كانت الجمل فعليه .. أجدتِ استخدام نفس الأسلوب مع الأسماء .. اقرأي .. ( مريولاً ) و ( دفاتر واقلام وشنطه ) و..وأهم من هذا كله ( ا ل ف س ح ه ) أختي .. قهر يزيد أمامك مساحه كبيره للسخريه من مبنى المدرسه ![]() واصلي .. سأنتظر دمت بخير عبدالرحمن |
![]() |
![]() |
#14 |
(*( عضوة)*)
![]() ![]() |
عبد الرحمن الدعرمي: الاخت قهر يزيد
كتابه ساخره بقلم رشيق .. اختلطت فيها العاميه بالفصيحه بمهارة وحرفنه أعجبني جدا جدا استخدامك لأسلوب ( تراشق العبارات ) او ( تقاذف العبارات ) وهو أن تأتي مجموعه من العبارات المتتابعه وراء بعضها بحيث يزداد الموقف التعبيري قوة ( شحن الموقف ) ثم تأتي بعدها _ بصورة مفاجئه _عبارة مضادة لسا بقاتها في الاتجاه فتهدأ وطأة الموقف التعبيري .. مثل قولك : ( ألملمه بسرعه ، أحاول إعادته إلى مكانه ، أبتسم لها عبثاً ، ثم تقذف بي ) الموقف يزداد قوه كلما قرأنا عبارة من العبارات الثلاث الأولى ثم يهدأ الموقف عندما نقرأ " ثم تقذف بي ) تكرر هذا الاسلوب أكثر من مره لكنه لم يفقد العمل جماله .. فقد استخدمتيه في مكانه المناسب بدون تكلف لاحظي معي .. ( سقطت أذني على الأرض ، سارعت لالتقاطها ، ظنتني ألعب ، قاااالت ..) في الموقفين السابقين كانت الجمل فعليه .. أجدتِ استخدام نفس الأسلوب مع الأسماء .. اقرأي .. ( مريولاً ) و ( دفاتر واقلام وشنطه ) و..وأهم من هذا كله ( ا ل ف س ح ه ) أختي .. قهر يزيد أمامك مساحه كبيره للسخريه من مبنى المدرسه ![]() واصلي .. سأنتظر دمت بخير عبدالرحمن شاعرنا القدير عبدالرحمن الدعرمي سرني حضورك طابور شطحات الارهابي ادع معي يسلط الارهاب على الارهاب كل الامتنان لشمس حروفك |
![]() |
![]() |
#15 |
(*( عضو )*)
![]() ![]() |
شاعرتنا العذبه
قهر يزيد لابد ان تعانق ولد المديره في حضرة المديره كثيرمن يجامل ولكن الاكيد انها صفحه رائعه مررت فيها وانا متاكده اني ساجد مااقرأ ساقف احتراما للجمال وباي اسلوب تقبلي تحياتي وكل عام وانت بخير |
![]()
أنا هنوف الشعر لي قول وفعل
إن عدت الأنساب يانعم النسب من أول جدودي الى آخر نسل تاريخهم أمجاد تكتب بالذهب يُشهد لهم بالمجد مافيها جدل مثل الكواكب نورها ماينحجب ![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |