![]() |
![]() |
![]() |
||
![]() |
![]() |
|
|
![]() |
![]() |
|
|||||||||
|
||||||||||||
|
|
|
|
|
|||||||||
| ..: المرقاب العَام :.. مناسبات و اقتراحات الأعضاء - مواضيع منوّعة |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | ابحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#1
|
||||||||
|
||||||||
|
أشيـاء تعترض التميـز
[align=center]
لو افترضنا ان منتدى مثل منتدى المرقاب يمثل مجتمع شعري مصغر وهذه حقيقه ونظرنا الى بعض النصوص الابداعيه التي لم تأخذ حقها سواء في الردود او الانتشار فاننا لابد ان نتوقف قليلاً لنـُلخص بعض النقاط التي قد تتسبب في تعثر بعض النصوص الابداعيه وقد حاولت هـُنا ان اذكر بعض النقاط وقد يفوتني ذكر البعض الاخر (الحضور لشّخص لا للنص ) وهذا الحضور لايمكنّ القارئ من الوقوف على مكامن الابداع وهو بذالك قد هضم حق النص (جنس صاحب النص) اي ان صاحب النص ان كانت انثى فأن الكثيريين يترددون في ابدا اعجابهم خوفاّ من نضرة الاخرين لهم والعكس صحيح (تواصل صاحب النص مع الموقع) فليس من المعقول ان الجميع سيبحث في القديم فأغلبنا يحضر لصفحه الاولى فقط (تواصل صاحب النص مع الاخرين) ايضاً ليس من المعقول ان يرد عليك شخص في اكثر من نص لك ولايجد منك ردة فعل مناسبه كأنك تتهمه بتبعيتك وتنصب نفسك كمبدع وحيد في المكان (التصفيق الغير مبرر) بمعنى الفزعه او كما يسميها البعض (المهايط) لنصوص لاترتقي للابداع اكراماً لاصحابها او لاي غرض كان وربما يرى احدنا في القصيده ما لو كان في قصيدة شخص اخر لاسرف في انتقاده او تجاهل الرد عليه (الشلليه) فنجد هناك مجموعه من الاعضاء منعزله لاي سبب كان يستكثر احد افراد المجموعه ان يعطي النص حقه لمجرد انه لاينتمي (لطائفته) (الاكثار في طرح النصوص ) وان كانت ابداعيه (في فترات متقاربه جداً وفي نفس القسم) مما يشتت القارئ ويهضم حق بعض نصوص الكاتب (الغيره) ومحاولة تهميش الشخص الاخر رغم الاعجاب بما كتب وهي نقطه مستبعده جداً لكن لايمكن انكارها وتجاهلها وفي النهايه اتمنى ان اكون وفقت في طرح تلك النقاط لنساهم لو بالقليل في رفع الظلم عن بعض النصوص الابداعيه ملاحظه وضعت الموضوع هنا في المرقاب العام لتأكدي من عدم ألمامي بأدوات قسم الثقافه فهي مجرد محاوله اتمنى لها النجاح اختكم الفجر البعيد[/align]
ماهـيـب قـصـة شـعـر نكتـبـه يـاشـام=سود الصحايف مااصبح اليوم فايد لــو انّـهـا بالحـكـي كـنّــا مـــن الـعــام=فـدنــاك وامـلـيـنـا الــشــوارع قـصـايــد |
|
|
#2 |
|
(*(عضو)*)
![]() |
نقاط ثمينه وإلتقاط جميل .. والأجمل من ذلك أنها تحث على الجوانب الإيجابيه في هذا الصرح ..
وإبراز المثالب أمر يحتاجه العضو نفسه .. حتى يتدارك ماقد سلف .. ويحاول جاهداً أن يرتقي بحضوره وردوده وإنصاف الجميع .. الفجر الجديد .. شكراً لكِ .. تحيتي وتقديري ، |
|
|
|
#3 |
|
(*( عضوة )*)
![]() |
[align=center].
: ( شد لي وأقطع لك ) ترد علي / تتفاعل مع مواضيعي أنت تستحق ، تفعل عكس ذلك توضع في قائمة المهملات وأحيانا تفعل ذلك من غير اي قصد . ( ان لم تكن معي ف/أنت ضدي ) اعتراضك على موضوع ، او رؤيه مغايره لما قام صاحب الموضوع بوضعه . يعني انك اصبحت في البلاك لست ، مما يجعلك في مأزق أثناء ابداء رأيك . الفجر البعيد كتابة واعيه جداً ، واسلوب رائع يبشر بخير ... كل الشكر والتقدير لك ... . .[/align] |
ليت الزمن ( عتيبي ) ونبخص اسلومه // لا ضاق صدري قلت تكفين يا ( الهيلا )
اسألني ،، ،
|
|
|
#4 |
|
(*( عضو )*)
![]() |
ملاحظات جميله
ولكن بنسب ضئيله جداً في موقع المرقاب ، بل لا تُذكر مقارنةٍ مع المواقع الأخرى .. نقدر لك إهتمامك اختي فجر ، فهذا ليس غريبٌ على أعضاء المرقاب بالمشاركه والإسهام في كل ماهو جميل و مناسبٌ لمثل هذا الملتقى .. نحن لم نقصّر مع أي عضوٌ كان من الجنسين سواء بالتشجيع أو بالتوجيه السليم ليكمل مسيرته الإبداعيه مع كوكبة المبدعين في مجاله ، ولم نبخل يوماً من الأيام في المشاركه مع جميع الأعضاء ، وإن لم نتواجد في متصفحه فليس بمعناه إننا ضده أو تقليل من شأنه ، بالعكس فـهو أخٌ لنا أو أُخت لنا نحاول بقدر الإستطاعه أن نرضيهم إذا كُنا متواجدين ولا ننظر الى شاعر النص قبل نصّه كما تقولين حفظك الله .. لك فائق الإحترام والتقدير ،،، ![]() وعذراً إذا وجد ملاحظات أو أخطاء في ما كتبت .. |
|
|
|
#5 |
|
(*( عضو )*)
![]() |
مرحبا اختي الفجر البعيد
وصح لسانك على كل ماكتبتِ فهذا ان دل يدل على وعيك ومساهمتك لتفادي هذه العيوب التي نواجهها ............ (الحضور لشّخص لا للنص ) وهذا الحضور لايمكنّ القارئ من الوقوف على مكامن الابداع وهو بذالك قد هضم حق النص نعم نرى ان اسماء كثيره تلاقي نصوصها الاقبال الجماهيري ويكمن السبب ان صاحب هذا النص اعلامي مشهور او شخصيه محبوبه ولو قرأنا النص سوف نجده نص عادي جدا ولكن المجامله لها دور كبير في هذه النقطه . .. (جنس صاحب النص) اي ان صاحب النص ان كانت انثى فأن الكثيريين يترددون في ابدا اعجابهم خوفاّ من نضرة الاخرين لهم والعكس صحيح لو اتبع هولاء الاشخاص الذين ذكرتِ مبدأ ان (كل مرقابي اخ وزميل وكل مرقابيه اخت وزميله ) لن يشعر بالخجل او التردد او الخوف من نضره من كان .. ولكن اهتمام الشاعر برأي الناس جعله يتنازل عن ابداء رأيه حتى لو كان بالحق وبالنسبه لي لو قمت بالرد على ايّ قصيده فهو ابدا اعجابي على القصيده فقط باستثناء كاتبها وليكن من يكن .. (تواصل صاحب النص مع الموقع) فليس من المعقول ان الجميع سيبحث في القديم فأغلبنا يحضر لصفحه الاولى فقط صدقتـي .. .. (تواصل صاحب النص مع الاخرين) ايضاً ليس من المعقول ان يرد عليك شخص في اكثر من نص لك ولايجد منك ردة فعل مناسبه كأنك تتهمه بتبعيتك وتنصب نفسك كمبدع وحيد في المكان ولو قام الشاعر بالرد على أكثر من نص لي ,, فهذا من باب الصدفه اعتقد ولكن لا يجبرني ان اقوم بمجازاته بالمثل كـ عدد القصائد او عدد الكلمات بكل رد !! ولو اتبعنا هذا الاسلوب لما كان هناك حريه بالرد ,, .. (التصفيق الغير مبرر) بمعنى الفزعه او كما يسميها البعض (المهايط) لنصوص لاترتقي للابداع اكراماً لاصحابها او لاي غرض كان وربما يرى احدنا في القصيده ما لو كان في قصيدة شخص اخر لاسرف في انتقاده او تجاهل الرد عليه اكرهه المهايط بالردود على القصائد واحيان اجد ان القصيده جميله والرد يوحي لك انها ابداع وبها ابتكار وتميز غريب وجديد على النصوص الموجوده بالساحه ,, ولو لاحظنا لوجدنا ان المهايطي صديق الشاعر او من ل.ح.ق.ت.ه .. (الشلليه) فنجد هناك مجموعه من الاعضاء منعزله لاي سبب كان يستكثر احد افراد المجموعه ان يعطي النص حقه لمجرد انه لاينتمي (لطائفته) اكره من يقوم بكره الشاعر لان صديقه الذي ينتمي لنفس طائفته سبق وان تشاجر معه .. وهنا نجد ان المجاميع تفرقت واصبحوا (شليليه على قولتج) ! .. (الاكثار في طرح النصوص ) وان كانت ابداعيه (في فترات متقاربه جداً وفي نفس القسم) مما يشتت القارئ ويهضم حق بعض نصوص الكاتب صحيح .. واذكر اني قمت بنشر قصيدتين خلال اسبوع ولكن لم اعطي لكل قصيده حقها وبعدها ايقنت ان المسافه بين قصيده وقصيده يوثق وجودها برصيد الشاعر (كل طقه بتعلومه) .. (الغيره) ومحاولة تهميش الشخص الاخر رغم الاعجاب بما كتب وهي نقطه مستبعده جداً لكن لايمكن انكارها وتجاهلها قد تكون الغيره لها اجابيه على الشاعر وتساعد برقي مايكتب ويطمح لكتابة نصوص اكثر ابداع من الشاعر المنافس ,, ولكن الغيره التي تحاول تهميش الشخص الاخر فهذا نسميه حسد وليست بغيره اعوذ بالله . .................. اختي الفجر البعيد لقلمك ميزه جميله وثقه رائعه اتمنى منك التواصل لهذا الابداع الشعري والكتابي تقبلي فائق الود والتقدير اختك نوض
|
|
|
|
#6 |
|
مستشار إداري
![]() |
:
: (( الفجر البعيد )) وقوف ذكي محترف .. على بعض الظواهر المتعلقه بالمنتديات .. !! ملي بالأدراك والوعي .. وخالي من الحشو .. وتذكير مؤدب .. بأشياء قد تعيق الحضور (( المميز )) للأعضاء .. احصاء متعوب عليه للسلبيات .. بأسلوب منطقي لايجلد (( الذات )) لكنه .. لايتركها تسير بلا وجهه .. !! أشكرك على هذا الطرح الراقي .. وعلنا نقرأ ونستوعب ونطبق ونحذر من هذه المزالق .. !!
|
|
|
|
#7 |
|
(*( عضو )*)
![]() |
كلام سليم في الصميم
والانسان يحاول يسدد ويقارب ومسألة الرد على النصوص ففيه مشكلة يمكن البعض واقع فيها وانا اولهم الا وهي القراءة لإسماء معينة وغيرها مايقرا لها بس صدقيني اختي فجر ان النص الجميل ياخذ وضعه صح بالذكر فكثير من النصوص تذكر لنا ولغيري من اعضاء في المنتدى وايضا زوار واروح اقراها معناته ان النص وصل صح عموما .. كلامك سليم ويدل على فكرك الراقي ياراقية |
مليت من قولة ( هلابك ) و (معذور)=والظاهر اني باتخـّذ نهج (سقها)
|
|
|
#8 |
|
(*( عضو )*)
![]() |
الفجر
المجاملة آفة تكتسح كل بيئه ويبقى الجميل جميلاً حتى ولو يرد عليه أحد غيمار |
الحاله اعبر من لـظى واهـج النار=والهاجس المكلوم ضيّع لسانه مدري متى يلقاه ويذيع الاخبار=اللي تداحم فوق صهوة حـصانه قامت تطارد في نحاياه الاقدار=وازرى من الاوجاع يرخي عـنانه
|
|
|
#10 |
|
(*( مشرف )*)
![]() |
.
الفجر البعيد اصبتِ عين الحقيقه ....... فكر ناضج ومعالجه شفافه واقدم المعذره لكل من لم ارد عليه والسبب هو : فقدان السيطره في الرد على جميع ماينزل نظرا لكثرته 0 دمتي بخير |
|
|
|
#11 |
|
(*( عضو )*)
![]() |
كلام صحيح .. و ثابت و موجود
![]() يجب أن نزيل مثل هذه الحواجز و التي تسبب شئ من لا شئ لا هنتي يا الفجر البعيد .. و سلمك الله من كل شر
|
|
|
|
#12 |
|
(*(عضو)*)
![]() |
موضوع لم يعارض التميز
شكرا الفجر البعيد ، .. |
|
|
|
#14 |
|
الإداره
![]() |
نقاط غايه في الوعي والاهميه يالفجرالبعيد
لا نستطيع الاشاره بالبنان لاشخاص معينين ,, ونقول انهم المقصودين بهذه الانتقادات المهمه لانها في الاول والاخير تبقى حريّات شخصيه ,, لانستطيع التدخل بها لكن نستطيع ان نجزم بوجودها وكذلك نجزم بان في محاولة التخلص منها ارتقاء بمستوى المنتدى شكلاً ومضموناً , وبروز الاجمل دائماً كل الشكر اختي على هذا الحرص وهذا التميز في الطرح |
|
|
|
#15 |
|
(*( عضوة )*)
![]() |
الفجر البعيد وفكر راقي وكتابه ارقى وكل النقاط اللى ذكرتيها مهمه وبعضها واضح جداً مع ان في نقطه شدتني ومتاكده انها واضحه جداَ في منتدانا لكن مابسلط عليها الضوء حتى ماتزيد تحيتي يالفجر البعيد |
|
|
|
#16 |
|
(*( عضوة )*)
![]() |
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد صالح العتيبي
نقاط ثمينه وإلتقاط جميل .. والأجمل من ذلك أنها تحث على الجوانب الإيجابيه في هذا الصرح ..
هلا اخوي محمدوإبراز المثالب أمر يحتاجه العضو نفسه .. حتى يتدارك ماقد سلف .. ويحاول جاهداً أن يرتقي بحضوره وردوده وإنصاف الجميع .. الفجر الجديد .. شكراً لكِ .. تحيتي وتقديري ، الف شكر على حضورك الراقي وتسلم لاهنت |
|
|
|
#17 |
|
(*( عضو )*)
![]() |
[align=center]الفـــجـــر البــعــيــــد[/align]
كم في هذا الاسم من شاعريه !! اهنيك على اختيار هذا اللقب [align=center](تواصل صاحب النص مع الاخرين)[/align] بالنسبه للمشاركه انا اوافقك الرأي على الكثير منها اما بالنسبه لزيارة متصفح الاخر للمجامله لتواجده في متصفحي فهذي لا احبها ولا استسيغها ومن شرف متصفحي فليبحث عن الشعر فقط ومن اراد التواصل معي في غير الشعر فليفتح موضوع هنا في العام و انا كذلك اما من التصفيق والشلليه فهي آفة الشعر ولا مفر منها شكرا اختي وموضوعك يدل على وعي ملفت وبالتوفيق |
|
|
|
#18 |
|
(*( عضو )*)
![]() |
الفجر البعيد ..
نعم لقد اوردتي ركائز من ركائز قتل المواهب وإسقاط الأبداع .. نراها بكثره على الشبكه العنبكوتيه .. نتمنى أن يخلو منتدانا الجميل منها إن وجِدت |
m.7@vip.cn
|
|
|
#19 |
|
(*( عضوة )*)
![]() |
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريم التركي
[align=center].
هلا اختي ريم: ( شد لي وأقطع لك ) ترد علي / تتفاعل مع مواضيعي أنت تستحق ، تفعل عكس ذلك توضع في قائمة المهملات وأحيانا تفعل ذلك من غير اي قصد . ( ان لم تكن معي ف/أنت ضدي ) اعتراضك على موضوع ، او رؤيه مغايره لما قام صاحب الموضوع بوضعه . يعني انك اصبحت في البلاك لست ، مما يجعلك في مأزق أثناء ابداء رأيك . الفجر البعيد كتابة واعيه جداً ، واسلوب رائع يبشر بخير ... كل الشكر والتقدير لك ... . .[/align] الف شكر على حضورك الراقي وتسلمين على ماطرحتي من نقاط لاهنتي |
|
|
|
#20 |
|
(*( عضو )*)
![]() |
كلامك في محله وكان بودي الحديث عنه من زمان
وها هنا الان تأتين بكل وضوح وصدق .. شكرا لك على هذه النقاط الثمينه |
|
|
|
#22 |
|
(*( عضوة )*)
![]() |
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد مشوط
ملاحظات جميله
هلا اخوي محمدولكن بنسب ضئيله جداً في موقع المرقاب ، بل لا تُذكر مقارنةٍ مع المواقع الأخرى .. نقدر لك إهتمامك اختي فجر ، فهذا ليس غريبٌ على أعضاء المرقاب بالمشاركه والإسهام في كل ماهو جميل و مناسبٌ لمثل هذا الملتقى .. نحن لم نقصّر مع أي عضوٌ كان من الجنسين سواء بالتشجيع أو بالتوجيه السليم ليكمل مسيرته الإبداعيه مع كوكبة المبدعين في مجاله ، ولم نبخل يوماً من الأيام في المشاركه مع جميع الأعضاء ، وإن لم نتواجد في متصفحه فليس بمعناه إننا ضده أو تقليل من شأنه ، بالعكس فـهو أخٌ لنا أو أُخت لنا نحاول بقدر الإستطاعه أن نرضيهم إذا كُنا متواجدين ولا ننظر الى شاعر النص قبل نصّه كما تقولين حفظك الله .. لك فائق الإحترام والتقدير ،،، ![]() وعذراً إذا وجد ملاحظات أو أخطاء في ما كتبت .. ربما نظرت الى الموضوع برؤيتك الخاصه التي لايمكن بأي حال من الاحوال تطبيقها على الجميع .. مع ان الموضوع كان مجرد تسليط الضوء على معوقات النص الابداعي بشكل عام اشكرك على حضورك الكريم ولاهنت |
|
![]() |
| العلامات المرجعية |
| يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |