![]() |
![]() |
![]() |
||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|||||||||
|
||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
..: المرقاب العَام :.. مناسبات و اقتراحات الأعضاء - مواضيع منوّعة |
![]() |
|
أدوات الموضوع | ابحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
|||||||
|
|||||||
وزارة التعليم تطلق نظام فارس
سمعت ب نظام جديد في وزارة التعليم لم التقي به لـ أتاكد من صحته
ف هو حديث تتناقله الرياح ، وصل لي خطأ حيث أنيّ لا أنتمي لهذا الفوج الراقي " معلمين / معلمات " !! جاء على شكل خبر عاجل ف قنوات العُجاله والعجله وحُب الإستعجال أصبحت أكثر من ذي قبل ف الجزيره والعربيه أصبح ينافسهما " فم سعيد " و " إهتمامات فاروق " و" فضول متعب " و " متابعة طليسم الحيه لكل ما هو جديد " !! الخبر يقول أن النظام إسمه " فارس " وهو شبيه إلى حد ما لـ " ساهر " إلا أن الأول " عام " والثاني " خاص " !! الهدف منه ظاهره الإلتزام والمحافظه على عقول الطلاب من تلاعب المعلمين وإهدار الوقت الذي هو في الأساس مُلك لصاحب المقعد الدراسي وليس لمُحتضن الماده العلميه .. أما باطنه ف هو المحافظه على المال العام من سرقة المعلم المُتسيب وهُذا الجانب يتعلق بالمدير وأمانته !! عمل النظام " يُدخل المدير تأخيراتك كـ " معلم / معلمه " .. غيابك .. خروجك بدون إذن .. بل الأشد من ذلك كُله التأخير عن الحصص والناتج عن " دق الحنك " في قاعات المعلمين أو المعلمات ثم بعد ذلك يقوم البرنامج بالخصم تلقائياً من راتب ذلك المُهمل / المتسيب الغير مبالي ب عظمة ما يحمله من رساله بداية إنطلاقته وبناء على الخبر العاجل يُقال الشهر القادم !! كان الخبر حقيقه أو قُنبله تستهلك الفكر " أخذ ورد " حول قضيه غير موجوده إن كذب الناقل !! ما رأيك أيها المعلم / أيتها المعلمه .. أليس في ذلك تحليل للراتب ؟! وإنصاف لمُجتهدين في وقت يُردع فيه المتهاون أو يجازى حتى لا يستوي الإثنان ؟؟! أيها المدير .. لو ثبت حدوث هذا النظام هل سوف يخفف من حرجك مع المستهترين أم سوف " يزيد الطين بله " حتى يتجاوز الموضوع " فارس " وصولاً للعقال ؟!! لي المقال .. لكم وجهات النظر وردود الأفعال لست مُعلم .. إنما باحث عن العلم بين دفتي " كِتاب " أول معلم يطمر " هنا " بمشاركه يستلم مقود قيادة الطرح رداً وإستفسار !! ![]() إنهمار الإنهيار https://twitter.com/#!/mitib_alotaibi إذا كان حق التكلم هو بداية الحريه فإن ضرورة الإصغاء تُعطي ذلك الحق أهميته..!!
[ والترليبمان ] |
![]() |
#2 |
(*( عضو )*)
![]() ![]() |
ابو مؤيد مرحبا فيك وفي طرحك ربما لست المعلم الوحيد في هذا المنتدى فالمعلمين والمعلمات موجودين وشاهدة قبل قليل معلم يتصفح للموضوع . كما انه ليس بمعزل عن الطالب الجامعي او الخريج الذي هو معلم المستقبل فله حرية الطرح والنقاش والأخذ والرد .
سوف اعود ولكن بعد وجبة العشاء ![]() ![]() |
![]() ![]() |
![]() |
#3 |
(*( عضو )*)
![]() ![]() |
حتى نعرف إلى اين وصل مستوى التعليم لدينا..
و حتى نعرف مخرجات التعليم و إسهام المعلم ( السعودي ) على وجه الخصوص و كيف استطاع تنمية عقل الطفل الصغير.. لا و يقولون ليه خريجين المدارس لدينا دلوخ و عقول متنكسه.. و عقليات متخلفه رجعيه ظلاميه هلاميه .. إليكم مع بالغ الحزن و الأسى سالفة المغطانيسو... [youtube] |
![]()
يـا مغـسّـل الامــوات للـمـوت تـذكـار=انـشــد و تـخـبـرك الـنـجـوم الـمـطـلـه
انشـد بـلاد الشـام و اديــار الاحــرار=لا تـنــشــد الــعــشّــاق والا الــمــولّــه الـيـا تـراخـى راعـــي الـــذل و انـهــار=ف/ الشـام ماهـي بـالـردا مُستَحـلَـه منها يشعّ النـور و تطـوف الانـوار=كــــل الــوجــود و نـــــوّرت بـالاهــلــه و ان ثـارت الهيجـا مـن يديـن ثـوّار=ف/ رجالـهـا مـــا سِـــوّروا بـالاغـلّـه تنصا المنايا من شجاعه و تختـار=مـوت الشـهـاده عــن حـيـاة ٍ اِمْـذلّـه وْبين الشتا و الصيف مدفع و طيار=قتـل وْ تشـرّد.. هـدم مـنـزل و فِـلـه وْطفلٍ رضيـع ايصـارع الجـوع فغّـار=و ام ٍ كـسـيـره.. و الـحـيـاه المـعـلّـه وْبـشّـار مـوسـاد الكـفـر ســاد كُـفـار=اســتــعــبــد الــعـــبّـــاد رب وْ تــــألّـــــه يبـطـش بـقـوّة بــاس قـاتــل و جـــزّار=و ايـران سـادت و استبـاحـت بظـلـه يوم العرب لاهين ما بيـن الاسعـار=فــي ســوق دنـيـا بالـعـلـوم المـخـلـه عِــــبّــــاد لــلــدنــيــا و عِــــبّــــاد دولار=و وجيهـهـم تـحــت الـــردا مستـظـلـه ![]() |
![]() |
#4 |
(*( عضوة )*)
![]() ![]() |
^
^ مقطع رووعه,,المرسمو وبعدينُ ![]() |
![]()
بلاش نكشف خافي الروح ونـروح=نـــطـــرد ورى الاحــــــلام مـاعـبّـرتـنــا
نرهق مشاعرنا على غير مصلوح=واســـــرارنـــــا واعـــــذارنـــــا كــبّــرتـــنـــا نرجي تزين وجاير الوقت مفضوح=يـجـتـاحـنـا لـــــو قــســوتــه صـبّـرتــنــا ليت الوصل دايـم ميسّـر ومسمـوح=ولـــيـــت الــلــيــال بـغـيـبـهــا خـبّـرتــنــا ![]() |
![]() |
#5 |
(*( عضوة )*)
![]() ![]() |
![]() عمل النظام " يُدخل المدير تأخيراتك كـ " معلم / معلمه " .. غيابك .. خروجك
إذا كان الخبر صحيح,نظام هاادفبدون إذن .. بل الأشد من ذلك كُله التأخير عن الحصص والناتج عن " دق الحنك " في قاعات المعلمين أو المعلمات ثم بعد ذلك يقوم البرنامج بالخصم تلقائياً من راتب ذلك المُهمل / المتسيب الغير مبالي ب عظمة ما يحمله من رساله والدقه فـ المراقبه تولّد الإخلاص فـ العمل وإستقامة المسيره والله يقويهم,, لاهنت يـ الجعيد,’’ |
![]() |
![]() |
#6 |
(*( عضوة )*)
![]() ![]() |
متعب الجعيد سعيدة بعودتك للمرقاب .. و اتمنى ان نجد لك حرفا جديدا كل يوم فمثلك قادر على جذب الاذواق من حولك بخصوص الخبر , لا ندري صحته من عدمه ..لكني اميل لصحته بحكم ان النظام تقريباً موجود سلفا .. فالتغيّب بدون عذر سبب رئيسي في الخصم و القضم وان كان ( فارس ) سيطلق بالمدارس , فهي حيلة ذكية لإسترداد جزء من رواتب المعلمين بشكل دوري ومكثف ![]() ولكن باستطاعتي القول انه لن يحسن من المادة التعليمية ابدا ..ولن يفيد الطلبة لامن قريب ولا من بعيد ولن يصنع من المعلّمين نماذج كفؤ يقتدى بهم .. والدليل انا قد نجد معلم كثير التغيّب لكنه قادر على توصيل المعلومة بفن و ذكاء حتى استطاع ان ( يحبب )الطلبة في مادته.. و قد نجد على النقيض معلّم مواظب على الحضور , لكنه يشبه تماما الكرسي الذي يجلس عليه .. بل انه يعمل على تشوية قيمة المادة التي يدرسها .. و بهذا يساعد في زيادة عدد المتخلّفين في الارض ![]() قد يساهم النظام في تحفيز المعلمين للاجتهاد شكلياً فقط ..و يتحقق مبدأ التكافؤ شكلياً ايضا هذا ان افترضنا امانة المدير ومتابعته لكل شاردة و واردة ..ومراقبته لكل معلم في كل الفصول وعلى مدار اليوم الأمر الذي اتوقع ان يكون جهد إضافي يرهق المدير او الطاقم الإداري الذي يعمل تحت اشرافه وربما يتساهل المدراء .. و يتم حجب الحقائق اما بسبب الواسطة او المصلحة او الاهمال او القلب الطيب وهنا سينتفي العدل ومبدأ التكافؤ الذي تحدثنا عنه كلمة أخيرة كنت اتمنى لو يكون هدف ( فارس ) مختلف .. يعود لمصلحة الطالب نفسه وليس لوزارة التعليم او الجهة المختصة بالصرف والنقد كأن يقيّم المعلم مثلاً على مستوى تفوق طلابه في مادته .. ويكون هناك ( زيادة ) في الراتب بدل ( الخصم ) حينها سيعود ( المعلم المبجل) للظهور .. و سيكون للتنافس الحقيقي قيمة حين يجتهد الجميع لنفع الطالب حتى وان كانت مصلحتهم الشخصية هي المحرك الأول .. فالمثل يقول ( يا بخت من نفّع واستنفع ![]() متعب الجعيد ستمر الأيام .. و سنرى ما سيصنعه ( فارس ) في النفوس والجيوب فالوقت كفيل بكل شيء |
![]() ![]() |
![]() |
#7 |
(*( عضو )*)
![]() ![]() |
هلا فيك ابو مؤيد مره اخرى .....
حقيقة لا اعلم مدى صحة هذا النظام , فقد تم تناقله عن طريق الواتس اب ولم يردنا تعميم بصدور هذا النظام او تطبيقه خلال الأشهر القادمه . ولكن لو سلمنا جدلاً انه سوف يطبق . فإن له ايجابيات عديده منها ضبط الحضور والإنصراف من قبل الطاقم التعليمي والإداري في المدارس . فالمعلم لم يصل الى هذا المستوى التعليمي الا وهو مهيئ تهيئة تامه لإيصال المعلومه للمتلقي . ولكن الفروق الفرديه تتضح بين المعلمين ومنها : 1 - الإضطلاع على المستجدات في تخصصه وفي مايدور حوله من استشهادات وإنزال مايقوم بتدريسه على الشريعه والتفكر في الخلق . 2 - قوة شخصية المعلم : فمهما بلغ المعلم من معرفه وخبره لن يصغي له الطالب مادام ذا شخصيه ضعيفة .... لأنه سوف ينجرف المجد خلف الغوغائي من لطلاب اذا لم يكن هناك رادع ... فالبعض من المعلمين يتطاول عليه الطالب في الحصه اور بما في الفناء ولا يحرك ساكن وهذا يجعل الوضع يتمادى وتتسع دائرته . 3- تساهل المعلم في وضع الدرجات تجنباً للإختبارات النهائيه للفصل الثاني فيكون الطلاب لديهم خبره في ذاك المعلم ويتناقلها الجيل الحالي عن الجيل السابق في عدم الرسوب في هذه الماده . 4 - التجاوز في النجاح في بعض المواد من ماجعل الطالب لايلقي لها بالاً في المثابره بل يصب جام اهتمامه على غيرها التي لاتسمح بالتجاوز . واذا كان نظام فارس فعلاً سوف يطبق فهو يحد من تسيب البعض من حضور الحصص فهناك من يمضي من الحصه الدراسيه خمس او عشرة دقائق وهو يحتسي فنجال القهوه او الشاي في غرفة المعلمين ويكون التسيب على اشده في الحصه الرابعة وذالك لإن وجبة الإفطار هي من تجمع المعلمين في حجرتهم ويكون التأخير اكثر لدى المدخنين . ولكن لماذا هذه الوزاره لاتتم الوضوء فقد غسلت يد وتركت الأخرى . لماذا لاتهيئ الجو المناسب في التعليم ...... فلكل مرحله جوها الخاص وكن منطقه وضعها المناسب فلا يقارن طلاب الخبر بطلاب الطائف ولا طلاب ابها بطلاب تبوك وحفر الباطن . قد تعب المعلمين في كثرة المطالبه بحقوقهم الماديه ولم يبت فيها حتى الأن ... الذي جعل للقطاعات العسكريه مستشفيات خاصه بهم الا يكون للمعلم كذالك وهو اكبر قطاع لدينا . حينما تتعب المعلمه تذهب الى المستشفى الخاص او ربما العام لتأخذ موعد بين الثلاثه والأربعة اشهر . حقيقة يامتعب انا اعالج ابنائي في خاصه ولم اقف ولن اقف على العامه . حينما منعت الوزارة النظام في حزم الطالب ولا اقصد بذالك العقاب الجسدي افرزت تلك المؤسسه طلاب غير مبالين فالمعلم لن يكون لديه شيئ الا التحويل على المرشد الطلابي .. والمرشد لن يعاقبهم او يتخذ معهم اجراء خوفاً على سيارته من التحطيم ... يتضح من رد الأخت دارين انها معلمه ولا اعلم ماهي المرحله التي تقوم بتدريسها ولكن لكل مرحله ظروفها الخاصه بها . طلاب الثانوية لدينا حينما يقف بجوارك ربما يتصور القادم للمدرسه انه معلم او المدير المباشر لك ... كيف تتعامل مع ذالك المخلوق حينما يضعك في موقف محرج وهو يعلم ان ليس له رادع . طلاب المتوسطه يأتون من المرحله الإبتدائيه لايحسنون القراءه والسبب نظام التقييم الفاشل . مشكلتنا في الوزاره انه كلما قدم اليها وزير هدم ماتم بناءه من قبل , وبدأ من جديد ليبين لدوله ان من كان قبله لايعي شيئ . فيبني خمس او ست سنوات فيأتي بعده وزير اخر وهكذا ... وفي كل عام نظام جديد . هل قدمت الوزاره شيئ في مصلحة الطالب طبعاً لا ..... تعاميم فقط حتى التعاميم الصادره لايتم متابعتها هل طبقت ام لا القرارات الصادره قرارات فرديه . |
![]() |
![]() |
#8 |
(*( عضو )*)
![]() ![]() |
حتى نعرف إلى اين وصل مستوى التعليم لدينا..
و حتى نعرف مخرجات التعليم و إسهام المعلم ( السعودي ) على وجه الخصوص و كيف استطاع تنمية عقل الطفل الصغير.. لا و يقولون ليه خريجين المدارس لدينا دلوخ و عقول متنكسه.. و عقليات متخلفه رجعيه ظلاميه هلاميه .. إليكم مع بالغ الحزن و الأسى سالفة المغطانيسو... [youtube] |
![]() |
![]() |
#9 |
(*( عضو )*)
![]() ![]() |
ابو مهنا الا ترى ان التعميم لغة الحمقى ... سوف اضع لك مقطع مضاد لنفس عمر المغطانيسو
![]() |
![]() |
![]() |
#10 |
(*( عضو )*)
![]() ![]() |
8 8 8 8 يتبع هناك طلاب متفوقين بين اقرانهم فلا تضع الأمر على عاتق المعلم مالذي يعمله المعلم اذا كان الطالب يجلس بين خمسة وثلاثون طالب , كيف يتعامل مع هذا العدد الهائل هل تتوقع ان المعلم في 45 دقيقه يستطيع ان يشرح الدرس ويمر على طلابه كورشة عمل جماعيه . مالذي يعمله المعلم مع طالب قادم من بيت همجي قذر جاهل ... ابو مهنا لدي طلاب اعمارهم فوق العشرون يأتي من منزله وملابسه متسخه طبعاً الأم نائمه , كيف يخرج ابنها امام الناس بهذا المنظر البشع ... هذا يوحي لك ان الأبن لم يجد ملبس نظيف يذهب به . وهذا يبين لك ان الأم بلغ بها الإهمال مبلغ عظيم . الأب مشغول عن ابنه ..... كيف بلاه لك ان تتعامل مع امثال هؤلاء سوف تقوم بدور مصلح اجتماعي وتترك الدرس . بعض الأسر شغلت عن ابناءها لاتتابعهم وتتضجر حينما يخفقون في نهاية العام . لماذا تقول مخرجات المعلم و لا تقول مخرجات الوزاره .... يمضي الطالب في المدرسه 6 ساعات وبقية اليوم اين هو امام التلفاز , في الشارع الا مارحم ربك .
طلابنا يتراسلون على الواتس اب في الحصص . هل تريد الحقيقه قمت بكسر جوالين امام الطلاب في احد الفصول وقامت الدنيا ولم تقعد في ادارة التعليم والسبب شكوى الأباء ؟؟ هل علمت من اين تأتي المخرجات .... وانا لا اعمم فهناك طلاب ينالون الإحترام من المعلم وهناك معلمين يحتاجون الى اعادة تربيه . |
![]() |
![]() |
#11 |
(*( عضو )*)
![]() ![]() |
إذا كان الخبر صحيح,نظام هاادف
والدقه فـ المراقبه تولّد الإخلاص فـ العمل وإستقامة المسيره والله يقويهم,, لاهنت يـ الجعيد,’’ ![]() |
![]() |
![]() |
#12 |
(*( عضو )*)
![]() ![]() |
قد يساهم النظام في تحفيز المعلمين للاجتهاد شكلياً فقط ..و يتحقق مبدأ التكافؤ شكلياً ايضا هذا ان افترضنا امانة المدير ومتابعته لكل شاردة و واردة ..ومراقبته لكل معلم في كل الفصول وعلى مدار اليوم الأمر الذي اتوقع ان يكون جهد إضافي يرهق المدير او الطاقم الإداري الذي يعمل تحت اشرافه وربما يتساهل المدراء .. و يتم حجب الحقائق اما بسبب الواسطة او المصلحة او الاهمال او القلب الطيب وهنا سينتفي العدل ومبدأ التكافؤ الذي تحدثنا عنه لن يستطيع المدير عمل ذالك هل تعلمين لماذا ( طبعاً اتكلم عن الرجال ...لأنني اعلم ان المعلمات سيعملن ذالك طوعاً او كرها مايقدرون يقولون لا ) ( خوافات ) ![]() بالنسبة للمدير سوف يمنعه عدة امور منها 1 - لا يريد السمعه السيئ لمدرسته فهي مملكته لايريد تشويهها 2- يعلم المدير جيداً ان هذا الأسلوب لايجيد نفعاً مع المعلمين فهو ابن الميدان وقد مر به عينات يشيب منهم مفارق الولدان . 3- سوف يقوم المعلم عند حدوث ذالك بالجزاء بالضد اي سوف يمتنع عن الأشراف وهذا ليس فيه ابداً استقطاع مالي سوف يمتنع من التحضير الكتابي وهذا ياضاَ لايوجد بها امور ماديه ... سوف يمتنع عن دخول حصص الإنتظار ... سوف يكون غير مشارك في احتفالات المدرسه .... سوف يتأخر في اخراج النتائج للطلاب في عملية التصحيح . فلذالك يعلم المدير مالذي ينتظره , فتجده لايتعامل مع المعلم بهذا الأسلوب حتى وان طبقته الوزاره ... فقد كا له اسوة سيئه في مدراء قبله ![]() دارين شكراً لحضورك
|
![]() |
![]() |
#13 |
(*( عضو )*)
![]() ![]() |
مرحبا أخي سنجار..
أولاً دعني أعلق على المقاطع التي جئتنا بها.. هذه حالات شاذه .. و الحاله الشاذه ليست قاعده.. فالنجباء و المبدعين لدينا يعتبرن حالات شاذه في المجتمع.. و لا يعتبرون قاعده حقيقيه.. لذلك دعنا من الشواذ ![]() ثانياً بالنسبه لردك الثاني و الذي تحدثت في جزءه الأخير عن دور ( الحرمه ) السعوديه.. فأنت تتحدث عن منطق فارض نفسه.. هذه هي الحاله الطبيعيه لهذه ( الحرمه ) .. و هذه الحاله هي حاله عامه عمت ( حريم ) السعوديه بشكل عام.. صحيح أن لدينا حالات شاذه أخرى و هن ( المبدعات ) و لكنهن يبقين حالات غير ثابته او لنقل غير معروفه عن شخصية ( الحرمه ) السعوديه.. ألا تقولون ( زوراً ) أن المرأة مدرسه ؟؟ اذاً هذا الذي جائكم بثياب متسخه هو أحد خريجي هذه المدرسه .. فلا تعتقد و لا تأمل بأكثر من هذا .. هذا هو الحال و هذه هي طبيعة هذه المدرسه التي خرجت هذا و أمثاله.. لكن المؤسف أن هذه المدرسه هي ( الحرمه ) السعوديه.. مع أن الأسف هنا ليس منطقياً بحكم ان الحال قد فرض نفسه و انتهى الأمر حول ( المخلوقه ) السعوديه.. أنظر الى نساء الغرب .. و انظر الى ( المرأه ) الغربيه.. انظر كيف مخرجاتهن من خلال أطفالهن.. أنا لن أسهب و لن أتحدث أكثر.. لكن سأدع لك المقارنه و أنت و ضميرك .. أرجو ضبط النفس و عدم التهور سواء من السيدات أو من الساده المحامون.. و هذه ![]() ملاحظه عابره: بعض المداخلات هنا كانت تفرجه جميله بالنسبةِ لي .. |
![]() |
![]() |
#14 |
(*( عضو )*)
![]() |
شفق السريع .. الحق يُغضب والصراحه تعتبر طعن
الغريب أننا نُريد الحل لكل المعضلات دون الإعتراف بها وبوجودها !! يجب أن نعرف أولاً أننا لـسـنا ملائكه وعليه لابد أن نعترف بسقطاتنا وتأخرنا التعليمي والذي جعل أفضل جامعاتنا تحتل المراكز الأخيره في الترتيب العالمي !! من المؤسف أن كثير من خريجي الجامعات وليس التعليم العام لا يستطيعون الحديث لدقيقه واحده بشكل مُرتب لغوياً وفكرياً وذاك نتاج لطريقة تلقين المواد ومحتوياتها للعقول من قبل متُخصصيها بطريقة " عطيت الدرس فهم وألا عمر أمه ما فهم " .. !! بل إن حالة " المغناطيسو " ليـسـت فـي مـرحـلـة الصفوف الأوليه وحسب بل تعدتها لمراحل أبعد ب كثير وتلك مصيبه .. والمصيبه الأعظم إنكار إنفجار البركان بعد حدوثه يا مُعلميّ أبنائنا !! سنجار .. سعدت بوجودك هُنا وحمداً لله أنك إستلمت مهمة التعقيب على مشاركات الإخوه والأخوات فقد خشيت أن التحف الرداء الأطيب ذلك الرداء العالي لاتحدث بإسمكم مُعلمين ومعلمات !! شفق السريع .. ما قلت لك توافقي لدرجة العمى ب الله وش رأيك ؟؟! هذي البدايه يا صديقي !! ![]() شاعرة نجد .. حضورك جميل حمل معاني كثيره في كلمات قليـلـه ،،، دارين .. بل أنا من يحق له أن يسعد بإشادتك وثناؤك لشخصي المتواضع ف ألف شكر ي سيدة العطاء سنجار .. قبل أن اعود لمقاعد المشاهدين أردت أن أقول لك .. التعميم ليس لغه للحمقاء كما ذكرت ف به ندفع بلاوي كثيره حين نعالج مصيبه يسببها سلوك مشين مُتكرر أو تصرف خاطئ يحدث كثيراً من قبل أحدهم دون أن نجرح شعوره أو نجعله يزيد حنقاً وحُمقاً ف تسوء الأمور !! تقديري لكم .. تحياتي لإخواننا وأخواتنا الطلاب والطالبات ![]() |
![]() |
![]() |
#15 |
(*( عضو )*)
![]() ![]() |
مرحبا أخي سنجار..
أولاً دعني أعلق على المقاطع التي جئتنا بها.. هذه حالات شاذه .. و الحاله الشاذه ليست قاعده.. فالنجباء و المبدعين لدينا يعتبرن حالات شاذه في المجتمع.. و لا يعتبرون قاعده حقيقيه.. لذلك دعنا من الشواذ ![]() ثانياً بالنسبه لردك الثاني و الذي تحدثت في جزءه الأخير عن دور ( الحرمه ) السعوديه.. فأنت تتحدث عن منطق فارض نفسه.. هذه هي الحاله الطبيعيه لهذه ( الحرمه ) .. و هذه الحاله هي حاله عامه عمت ( حريم ) السعوديه بشكل عام.. صحيح أن لدينا حالات شاذه أخرى و هن ( المبدعات ) و لكنهن يبقين حالات غير ثابته او لنقل غير معروفه عن شخصية ( الحرمه ) السعوديه.. ألا تقولون ( زوراً ) أن المرأة مدرسه ؟؟ اذاً هذا الذي جائكم بثياب متسخه هو أحد خريجي هذه المدرسه .. فلا تعتقد و لا تأمل بأكثر من هذا .. هذا هو الحال و هذه هي طبيعة هذه المدرسه التي خرجت هذا و أمثاله.. لكن المؤسف أن هذه المدرسه هي ( الحرمه ) السعوديه.. مع أن الأسف هنا ليس منطقياً بحكم ان الحال قد فرض نفسه و انتهى الأمر حول ( المخلوقه ) السعوديه.. أنظر الى نساء الغرب .. و انظر الى ( المرأه ) الغربيه.. انظر كيف مخرجاتهن من خلال أطفالهن.. أنا لن أسهب و لن أتحدث أكثر.. لكن سأدع لك المقارنه و أنت و ضميرك .. أرجو ضبط النفس و عدم التهور سواء من السيدات أو من الساده المحامون.. و هذه ![]() ملاحظه عابره: بعض المداخلات هنا كانت تفرجه جميله بالنسبةِ لي .. المقاطع التي اتيت بها انا حالات شاذه والمقطع الذي جئت بها انت حاله متكرره ... سبحان الله على اي ميزان تزن الأمور . شفق سوف اسلم معك جدلاً على ان القاعده لدينا غالبياتهم غير موهوبين والقله القليله من النجباء . حينما يتخرج الخريج الجامعي بتقدير امتياز ويقدم على الإعاده في الجامعة يمنع ويؤخذ صاحب التقدير الجيد ... ماهو السبب ..... حينما تتخرج الجامعيه المهيئه لمواكبة التعليم والسير في طريقه , تمنع بحجة عدم الإحتياج .... اذاً لماذا تجعلون القسم يستمر التسجيل به مادام التكدس هذا موجود , والغريب مازال الإلتحاق على اشده في تلك الأقسام . حينما يحصل المتعلم على رسالة الماجستير يمنع من الجامعه بعد الحصول على الرساله والجامعات تعج بغير السعوديين . اسألك بالله حينما تقدم المعلمه على ديوان الخدمه وتخصصها فيزياء فسوف تصادف اختبار القدرات الذي يحمل بين اوراقه اسئلة من جميع التخصصات من الرياضيات والجغرافيا وعلم البحار والإحصاء والكيمياء والطب ... هل سوف تقوم بتدريس ذالك .... اليس من الحماقه والغباء وضع تلك الأسئله على غير اهلها . سوف احكم عليك بالجنون اذا دخلت الى طبيب العظام وانت تشكوا من الم في الأسنان . كيف تريد من التعليم ان يتطور والذي وُضع عليه قادم من قطاع عسكري ...... فحينما وصل الى الوزارة قال امهلوني 100 يوم ..... دليل على عدم معرفته بما اسند له , وبعد انقضاء تلك الأيام قال لقد نسيت صفراً اي 1000 يوم ..... بالله عليك لايوجد لدينا اساتذه جامعيين تمرسوا على العمل وابناء للميدان يوضعون في ذاك المنصب . هل رأيت يوماً من الأيام مدني يكون قائد قطاع عسكري او يسند له قيادة كتيبه طبعاً لا ؟ جميع ماطرح بالأعلى من المتسبب به وهل هي القاعده التي عممتها بالغوغائيين . بالنسبة للمقارنة التي اتيت بها فهي تحمل الصواب وشيئ من الخطأ . فالتربيه الأسريه لدينا تربية عقيمه وخاصة عند ابناء القبائل .. فهم في صراع مع الأبناء تجد الأب يوبخ الأبن ويصفه بإقبح الأوصاف .... وماهي النتيجه . دعني اطرح عليك قصه مختصره جداً حدثت في منطقة الرياض . قال الأب لإبنه الم ترى لإبن جارنا تخرج ابنه طبيب وانت موظف في البلديه ؟ قال الأبن نعم يا أبي كان جارنا يقول لإبنه وهو صغير يلعب معنا تعال يادكتور وانت كنت تناديني تعال ياحمار فتخرج ابن جارنا طبب وانا اصبحت حمار . الأسر السعوديه تعودت على القاء الشتائم على الأبناء واطلاق الألقاب عليهم فتعايش الأبن مع تلك الأوصاف واعتقد انه كما وصفوه بها , فلم يعد يطلق التفكر او يرغب في التميز لإنه معتقداً انه غبي . هل توقع ان العرب الأقحاح كانت تصف ابناءها بهذه الأوصاف طبعاً لا..... ولو وصفوا بذالك لم خرج منهم القواد والخطباء . بل كانت تكنيهم وتدعوهم بأفضل الألقاب ... ومن ما اعجبني في صحيح البخاري ان الإمام رحمه الله استخرج 100 فائده من جمله قصيره جداً لنبي صلى الله عليه وسلم . كان الرسول يسير في احدى الطرقات فوجد طفلاً كان بالأمس معه طائر ( النغري ) فقال له ( يا آبا عمير مافعل النغير ) . يأتي لدينا اولياء الأمور فيقومون بالسباب والشتم عل ابنائهم ويصفونهم بإرذل الأوصاف . فتجد الأبن في اليوم الأخر غير موجود في المدرسه , انه يبحث عن من يحتويه ولا يُسمعه كلمة قبيحه . وقس على ذالك الطالبه بل هي اشد , لأنها مجموعة احاسيس تريد سماع الكلمات المرهفه والملاطفه للمشاعر . وهذا مايهمله الأب والأم .. نحن شعب لانعرف كيف نربي بنات حوى ..... اذا ضحكت البنت او ابتسمت سوف تجد الأم تطيل النظرات بها وابيها يقول ( بنت بلا دلع اش تضحكين منه ) ( ىاخي خلها تضحك من جيبك شي يبن حلال خلها تدلع) او قال لها ( بنت اجلسي زي الناس ) وبعد مضي 20 سنه تتزوج لها رجل وهي بمواصفات رجل والسبب التعامل والتربيه الغبيه . والله كنت عند واحد في مزرعته وجاته بنته تبكي وبعدين نادى عياله الي كانوا يلعبون كوره وقال لهم خلوا اختكم تلعب معكم ...... قلت ياخي ماتقدر تجيب لها العاب بنات هذه الطفله سوف تساق الى رجل , قول لأمها تعلمها الدلع , كوره يامفتري كوره ![]() والأم السعوديه تترصد لأبناءها الذين يلعبون بالكره بالسكين حتى تقوم بإتلافها ![]() بالنسبة للمعلمات لست في صدد الدفاع عنهم ولكن ربما اكون كذالك في الردود القادمه
ابو مهنا لقد كنت مجحفاً في حق المتعلمين والمتعلمات فهم عماد الأمه وهم من يتخرج على ايديهم العلماء والأدباء ولخطباء والقاده كن بخير ![]() |
![]() |
![]() |
#16 |
(*( عضو )*)
![]() ![]() |
من المؤسف أن كثير من خريجي الجامعات وليس التعليم العام لا يستطيعون الحديث لدقيقه واحده بشكل مُرتب لغوياً وفكرياً هذا ليس من المعلم بل من المؤسسه التي اعتمدت على الطريقه الإلقائيه دون التطبيق على المعلم حتى وان لم تكون الوزاره ترا ذالك ان يكون له في كل حصه تخصيص طالب او اثنين كحد اعلى بالخروج امام زملائه لشرح او الكتابه وذاك لكسر حاجز الرهبه في قلوب الطلاب ... كما ان لبرنامج الإذاعه المدرسيه الأثر الأكبر في تقوييم ذاك . متعب هذه لك
![]() |
![]() |
![]() |
#17 |
(*( عضو )*)
![]() ![]() |
|
![]() |
![]() |
#18 |
(*( عضو )*)
![]() |
:
متعب الجعيد فارس .. ترمومتر المدارس وللأمانه حار..س الهرم التعليمي يحتاج إلى عملية قلب بكافة أشكالها وصورها من التعليم العالي إلى محو الأمية مخرجات تعليمنا على الدنيا السلام حدث ولاحرج مرافقنا التعليمية جامعاتنا وهنا النكبه والنكسه من يشتري ذمم العلماء بالحوافز المغريه والرواتب الخيالية لايعجز عن سرقة مخصصات العلم من أجل التصنيف العالمي فاحت رائحة الملك سعود وعثمانها وعبدالعزيز ومديرها .. والصحية المواطن الأمي الغلبان ..!! و((الابتـ ......عـــــــاث)) ... في الدنيا شخلعه ودقي يامزيكا على سنقة 10 ..!! همسة... إعتذرت موسوعة جينيس للأرقام القياسية عن اسبقيتنا واولويتنا في كل شئ حتى بالرشوة للعلماء الاجانب لشراء ذممهم ..!! لكن يابلادي وآآآآآآآهـــــ......ــلي الله معاك وآآآآآهــــــ...لي واحنا ورااااااك ..!! |
![]()
:
سؤال لكي يطمئن قلبي فقط ماهي شروط فتح الركن الهادئ في منتدى المرقاب ..!!! (( الركن الهادئ )) رسالة إدارية ....!! نايف الروقي, لا تملك تصريح بدخول هذه الصفحة. قد يكون هذا أحد الأسباب التالية وربما بسبب آخر: حسابك قد لا يكون فيه إمتيازات كافية لدخول هذه الصفحة. هل تحاول تعديل رسالة عضو آخر, دخول ميزات إدارية أو نظام متميز آخر؟ إذا كنت تحاول المشاركة, ربما قامت الإدارة بحظر حسابك, أو لا يزال حسابك بإنتظار موافقة الإدارة. ![]() |
![]() |
#19 |
(*( مشرفة )*)
![]() ![]() |
-
طبْ وَ المسَاكِين اللّي مدارسهم فِ ديرَة وهم فِ ديرة وش يحصّلون من رواتبهم ؟! ![]() لو في وزارة التربيَة والتعليم خير كَان يعطون منسوبيهم حوافز وَ تأمينات صحيّة ووو ..الخ ماعندكُم إلاّ لهط × لهط |
![]() +
الجنَة | وطَن مؤجّلْ .............فَ اللهُمّ إجعلنَا من أهل الفردوسْ . ، ![]() |
![]() |
#20 |
(*( عضو )*)
![]() ![]() |
: متعب الجعيد فارس .. ترمومتر المدارس وللأمانه حار..س الهرم التعليمي يحتاج إلى عملية قلب بكافة أشكالها وصورها من التعليم العالي إلى محو الأمية مخرجات تعليمنا على الدنيا السلام حدث ولاحرج مرافقنا التعليمية جامعاتنا وهنا النكبه والنكسه من يشتري ذمم العلماء بالحوافز المغريه والرواتب الخيالية لايعجز عن سرقة مخصصات العلم من أجل التصنيف العالمي فاحت رائحة الملك سعود وعثمانها وعبدالعزيز ومديرها .. والصحية المواطن الأمي الغلبان ..!! و((الابتـ ......عـــــــاث)) ... في الدنيا شخلعه ودقي يامزيكا على سنقة 10 ..!! همسة... إعتذرت موسوعة جينيس للأرقام القياسية عن اسبقيتنا واولويتنا في كل شئ حتى بالرشوة للعلماء الاجانب لشراء ذممهم ..!! لكن يابلادي وآآآآآآآهـــــ......ــلي الله معاك وآآآآآهــــــ...لي واحنا ورااااااك ..!! اذأ لم تعرف جامعة ام القرى والا لذهبت وقبلت مباني جامعة الملك سعود .
ليس لهم هم الا الصرفيه على حدائق الجامعه . اخوي نايف انا على علم انا غالبية المرقاب يحملون الشهاده الجامعيه وسوف اطرح سؤال واريد الإجابه بكل شفافيه حتى تعلم ان افرازات تلك الجامعات غير مجديه والعيب ليس في خريجيها بل في كادرها السؤال / هل مر عليك محاضر جامعي عند خروجه من المحاضره قد وضع على السبوره عدة نقاط فقط . انا على يقين ان غالبية الجامعيين يقول لا اتعلم لماذا لأن المحاضر غير مهيئ للبحث العلمي . حينما يضع الدكتور الجامعي تلك النقاط يجعل الطالب يبحث عن تلك المعلومه في المكتبه الجامعيه ويبحر في عدة كتب ومجلدات ليستقي منها المعلومه فتنفتح افكاره لإبعد من تلك المعلومه وينهل من عدة موارد وعدة علماء غير الأجوف الموجود لديه . لكن مالذي يحدث عندنا يقول المحاضر هذه العباره التي ترددت علينا في جميع المحاضرات حتى عند طلاب الماجستير . اسمعها : ( مروا دار ...... وتلقون عنده مذكره بعنوان ( الفكر اللعين في طريقة التلقين ) بـــ 40 ريال هي الماده الي عندنا ) . وسوف تخرج الأسئله منها فتجد الطالب يصب جام فكره على تلك الملزمه ويحصر عقله فيها . والنتيجه خروج طالب اجوف تفكيره محدود ومعلوماته تدور في دائره مغلقه الا من رحم ربك |
![]() |
![]() |
#21 |
(*( عضو )*)
![]() ![]() |
- طبْ وَ المسَاكِين اللّي مدارسهم فِ ديرَة وهم فِ ديرة وش يحصّلون من رواتبهم ؟! ![]() لو في وزارة التربيَة والتعليم خير كَان يعطون منسوبيهم حوافز وَ تأمينات صحيّة ووو ..الخ ماعندكُم إلاّ لهط × لهط الغاليه مير
القائمين على الوزارة لم يفلحوا الا في اصدار التعاميم والقرارات الفرديه ... ولكن ليس هذا موضعها فالموضوع يختص فارس .. ولكن سوف يكون لنا حوار قادم في هذا ونرحب بالعقليات الناضجه امثالك .. لك كل الإحترام ![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
الداخلية تعلن نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية في 16 مادة | مزون | ..: المرقاب العَام :.. | 15 | 28-08-2009 01:40 PM |
بالصورالشيخ مشعل الحثلين يعلن بدء فارس الصحراءمع الامير سعد بن جلوي والشيخ بن حميد | غازي البقعاوي | ..: مرقاب الإعِلام :.. | 8 | 22-03-2008 11:39 AM |
سديم | فارس العصيمي | ..: المرقَاب الشّعبي :.. | 67 | 31-10-2003 03:16 AM |
![]() |
![]() |