![]() |
![]() |
![]() |
||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|||||||||
|
||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
..: المرقاب للأدبِ والثّقَافَةِ :.. الشعر الحر - النقد البنّاء - دراسات أدبيّة |
![]() |
|
أدوات الموضوع | ابحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#1
|
|||||||||
|
|||||||||
ما رأيكم في هذا البيت؟؟؟
أيها الأخوه الأعضاء في منتدى المرقاب...
تواصلاً مع طرح الرأي و الرأي الآخر حول بعض الأبيات لشعراء المرقاب و التي تم نشرها هنا في المرقاب .. فإنني اعرض اليكم أحد الأبيات لأحد رموز شعراء المرقاب الكبار.. و هو شاعر نشهد له جميعاً بالشاعريه و الأخلاق و كل أمر ٍ حسن.. و لأنني من المتابعين لنتاجه الأدبي .. فإنني و عند قراءة أحد نصوصه توقفت عند أحد الأبيات لأخذ آرائكم و مرئياتكم حول صحة هذا البيت و هل هو صحيح ام ان في تركيبته خطأ .. و قد أخذت إذن هذا الشاعر لعرض هذا البيت و وافق برساله خاصه موجوده لديّ.. و هو لم يوافق الا لثقته في آراء أعضاء المرقاب و لثقته في نفسه و شاعريته ... فشكراً له على موافقته و وفقنا الله و إياه.. اليكم البيت: [poem=font="Simplified Arabic,6,darkblue,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black"] لوَّ أعجبك بالهرج والطبع الحسين=حدّه على المسجد ترا دينه ردي [/poem] ملاحظتي انا حول البيت هي في الشطر الثاني.. ( حده على المسجد ترا دينه ردي )... و بالتحديد في كلمة ( ترا دينه ردي )... و الدين هو الإسلام.. فهل يصح ان نقول عن دين الإسلام بأنه دين ردي؟؟ و هذا الشطر هو في الأصل مقوله متداوله بين عامة الناس.. و نعلم انه من الأقوال المطروحه بكثره و التي تقال بكثره .. لكن هل كل ما يقال نعتبره صحيح؟؟ اتمنى عرض آرائكم و مناقشة هذا الموضوع بكل جديه و منطقيه و بشكل مركز.. تحياتي للجميع أخوكم ![]()
يـا مغـسّـل الامــوات للـمـوت تـذكـار=انـشــد و تـخـبـرك الـنـجـوم الـمـطـلـه
انشـد بـلاد الشـام و اديــار الاحــرار=لا تـنــشــد الــعــشّــاق والا الــمــولّــه الـيـا تـراخـى راعـــي الـــذل و انـهــار=ف/ الشـام ماهـي بـالـردا مُستَحـلَـه منها يشعّ النـور و تطـوف الانـوار=كــــل الــوجــود و نـــــوّرت بـالاهــلــه و ان ثـارت الهيجـا مـن يديـن ثـوّار=ف/ رجالـهـا مـــا سِـــوّروا بـالاغـلّـه تنصا المنايا من شجاعه و تختـار=مـوت الشـهـاده عــن حـيـاة ٍ اِمْـذلّـه وْبين الشتا و الصيف مدفع و طيار=قتـل وْ تشـرّد.. هـدم مـنـزل و فِـلـه وْطفلٍ رضيـع ايصـارع الجـوع فغّـار=و ام ٍ كـسـيـره.. و الـحـيـاه المـعـلّـه وْبـشّـار مـوسـاد الكـفـر ســاد كُـفـار=اســتــعــبــد الــعـــبّـــاد رب وْ تــــألّـــــه يبـطـش بـقـوّة بــاس قـاتــل و جـــزّار=و ايـران سـادت و استبـاحـت بظـلـه يوم العرب لاهين ما بيـن الاسعـار=فــي ســوق دنـيـا بالـعـلـوم المـخـلـه عِــــبّــــاد لــلــدنــيــا و عِــــبّــــاد دولار=و وجيهـهـم تـحــت الـــردا مستـظـلـه |
![]() |
#2 |
(*(عضو)*)
![]() ![]() |
![]() ( حدّه على المسجد ترى دينه ردي ) الشطر (صحيح الفهم خاطئ الإعتقاد ) ، دعني أفسّر مابين الأقواس حتى لايجد ( المطوّع ) علي ذريعة ويهاجمني ![]() لايتخيل السامع أو ( القارئ ) أن المقصود في الشطر هو ( دين الإسلام ) - ولكن لايمكن أن يتخيّل أن الشطر صحيح الإعتقاد ! والإعتقاد هو : صحّة بناء الشطر في معناه إعتقاداً جازماً !! هذا مالدي يابومهنا وإن عاد ( الشيخ ) - عدنا ![]() |
![]() ![]() |
![]() |
#3 |
(*( عضو )*)
![]() ![]() |
هلا و غلا يا ابو تركي
انا اتفق معك بأن النيه سليمه و المقصد شريف.. لكن انا لا اناقش النيه و المقصد.. و حتى اقطع الطريق على مداخلات النوايا.. فأنا اعلم ان هدف الشاعر و نيته هي ( العباده ) و ليس ( الدين ) بحد ذاته كدين عام.. انا اناقش التركيبه اللغويه .. و محاولة تصحيح العبارات المتداوله.. و تبيين هل هذه العباره خطأ لغوي و خطأ ديني ثم نقوم بتصحيحها .. لكن ان كانت ( التركيبه اللغويه ) صحيحه .. فالأمر بسيط و نعتمد هذه المقوله كونها صحيحه.. مثال بسيط كإسقاط على الموضوع : بعض الأخوه يقولون ( لولا الله و ابو تركي ) .. النيه سليمه بلا شك .. لكن التركيبه اللغويه و الدينيه تركيبه خطأ و قد يكون فيه إثم ان علم الشخص بالخطأ و أصر عليه... لأن أصل الجمله هي ( لولا الله ثم ابو تركي )... هذا المثال فقط لتوضيح الصوره بشكل عام.. و اتمنى ان لا يكون مدخلاً للمناقشه... تحياتي لك و للجميع و تأكد بأنني مشتاق لتواجدك و يعلم الله ان الموضوع زاد نوره كونك أول من تداخل فيه.. أخشى ان تكون المنازله الأدبيه بيني و بينك.. اخاف من اللفه و التدويره ![]() |
![]() |
![]() |
#4 |
(*(عضو)*)
![]() ![]() |
هههههههههههه
معك معك يابومهنا .. ولايحتاج الأمر لضرب أمثله ، ماقصدته انا هو ( إبعاد ) النيّه عن تركيبة الشطر المغلوط من وجهة نظرك ونظري ![]() نبي نعطي الشيخ يومين إن ماجا - ولا ترانا نبي (نتصوّر) إختلاف وجهات النظر فيما بيننا ونقوم بمهامنا الرسميه على أكمل وجه ههههههه شكراً على الموضوع الذي طال إنتظاره ![]() |
![]() |
![]() |
#5 |
(*( عضو )*)
![]() ![]() |
هههههههههههه
معك معك يابومهنا .. ولايحتاج الأمر لضرب أمثله ، ماقصدته انا هو ( إبعاد ) النيّه عن تركيبة الشطر المغلوط من وجهة نظرك ونظري ![]() نبي نعطي الشيخ يومين إن ماجا - ولا ترانا نبي (نتصوّر) إختلاف وجهات النظر فيما بيننا ونقوم بمهامنا الرسميه على أكمل وجه ههههههه شكراً على الموضوع الذي طال إنتظاره ![]() انا متفق معك تماماً ابو تركي.. و فاهم ردك بشكل كبير.. و لكن من باب توضيح ردك و شرحه للأخوه المتابعين فإنني عملت هذه المداخله .. بما أنني صاحب الموضوع فأنا المسئول عن إدارته و توضيح كل رد اذا رأيت ان فيه التباس في الفهم لدى بعض القراء.. والا يعني دارين احسن مني يوم تدير موضوع شوارع المليون؟؟ ![]() |
![]() |
![]() |
#6 |
(*( مشرف )*)
![]() ![]() |
حدّه على المسجد ترا دينـه ردي
المقصود هنا ليس بالدين الأسلامي لا سمح الله وهذا شي أكيد ومايختلف عليه أثنين ولاكن حسب المفهوم والظاهر ان الشاعر يقصد قوة أيمان الشخص وليس بدينه وفي العاميه حينما نقول ( فلان دينه ردي ) يعني انه غير ملتزم في امور دينه ولا يصلي ولا يصوم و .. و.. إلخ وليس المقصود الدين الأسلامي لا سمح الله ومن هذا المنطلق يكون البيت صحيح وسليم 100 % 100 هذا والله اعلم شكرا لطرحك أخوي شفق لاهنت وتقبل تحياتي |
![]() |
![]() |
#7 |
(*( عضو )*)
![]() ![]() |
حدّه على المسجد ترا دينـه ردي
المقصود هنا ليس بالدين الأسلامي لا سمح الله وهذا شي أكيد ومايختلف عليه أثنين ولاكن حسب المفهوم والظاهر ان الشاعر يقصد قوة أيمان الشخص وليس بدينه وفي العاميه حينما نقول ( فلان دينه ردي ) يعني انه غير ملتزم في امور دينه ولا يصلي ولا يصوم و .. و.. إلخ وليس المقصود الدين الأسلامي لا سمح الله ومن هذا المنطلق يكون البيت صحيح وسليم 100 % 100 هذا والله اعلم شكرا لطرحك أخوي شفق لاهنت وتقبل تحياتي الأخ الغاالي عادل الدلبحي هلا بك و بحضورك و رأيك و شكراً من القلب على التواجد و المشاركه.. لكن اتمنى منك الرجوع الى المشاركه رقم ( 3 ) أعلاه حتى تتضح لك نقطة الحوار و تقوم و انا اخوك بمناقشتها... فهي محور الحديث.. اتمنى ان اجدك هنا مره اخرى و الف شكر.. اخوكم |
![]() |
![]() |
#8 |
(*(عضو)*)
![]() ![]() |
الله الله
ابو مهنا / مساء الخيرات ![]() (حده على المسجد ترى دينه ردي) في رايي وبعيد عن النوايا : أن التركيب بهذا الشكل لايجوز حتى ولو انه من الكلام الدارج في الشارع السعودي او الخليجي بشكل عام .. مثله مثل كلمة (والنبي) عند اخوانا المصريين ![]() شكرا ابو مهنا ![]() |
![]() ![]() |
![]() |
#9 |
(*( عضو )*)
![]() ![]() |
الله الله
ابو مهنا / مساء الخيرات ![]() (حده على المسجد ترى دينه ردي) في رايي وبعيد عن النوايا : أن التركيب بهذا الشكل لايجوز حتى ولو انه من الكلام الدارج في الشارع السعودي او الخليجي بشكل عام .. مثله مثل كلمة (والنبي) عند اخوانا المصريين ![]() شكرا ابو مهنا ![]() ابو ريما .. هلا بك و بحضورك و برأيك .. و ألف شكر على إبداء الرأي حول نقطة الحوار.. و هذا يعتبر الرأي الثاني الذي يثبت خطأ تركيبة هذا البيت.. اذا اعتبرنا ان رد ابو تركي ( الدبلوماسي ) هو رأي يعارض تركيبة البيت ... وصلنا الى رأيين يعارضان تركيبة البيت ... و رأي واحد للأخ عادل الدلبحي يوافق على صحة تركيبة البيت استناداً على ما جرت عليه العاده حتى و ان كانت العاده على خطأ.. 2 = معارضه 1= موافقه |
![]() |
![]() |
#10 |
(*( عضو )*)
![]() ![]() |
البيت ماندري وش مناسبته يابومهنا
حتى يقييم يمكن المقصود كافر ويباه يسلم والمعنى في قلب الشاعر على قولت شليويح لكن نتابع ومنكم نستفيد لاهنت ياستاذنا العزيز |
![]() |
![]() |
#11 |
(*( عضو )*)
![]() ![]() |
البيت ماندري وش مناسبته يابومهنا
يعني اذا وضحت لك الصوره تبي تعطينا رايك يا مشاري؟؟حتى يقييم يمكن المقصود كافر ويباه يسلم والمعنى في قلب الشاعر على قولت شليويح لكن نتابع ومنكم نستفيد لاهنت ياستاذنا العزيز انا اوضح لك الصوره... البيت قاله الشاعر في واحد ٍ مسلم.. ها وش رايك في تركيبة البيت؟؟ هالحين ما لك عذر.. |
![]() |
![]() |
#12 |
(*( عضو )*)
![]() ![]() |
هاتوحيني من اول احسبنه كافر وابا التمس له عذر وهالحين
اقول انه خطا ولا هوب صح حتى لو افترضنا جدلاً انه لايقصد الدين الاسلامي ويقصد دين الشخص ذاته على سبيل المثال كأهماله في الصلاه وغيره فهو خطا والعلم عند الله وفي وفيك شوفت الله حديتني على جهدي لي ساعتين ودوب جت هالكلمتين متابع واخوكم مزنوء |
![]() |
![]() |
#13 |
(*( عضو )*)
![]() ![]() |
هاتوحيني من اول احسبنه كافر وابا التمس له عذر وهالحين
ههههههههههههههههههههاقول انه خطا ولا هوب صح حتى لو افترضنا جدلاً انه لايقصد الدين الاسلامي ويقصد دين الشخص ذاته على سبيل المثال كأهماله في الصلاه وغيره فهو خطا والعلم عند الله وفي وفيك شوفت الله حديتني على جهدي لي ساعتين ودوب جت هالكلمتين متابع واخوكم مزنوء هههههههههههههههههههه حوفنـّك تفلسف من البدايه .. ليه ما اختصرت علينا المشوار و فكيتنا من الزنـئـات ![]() شكراً يا مشاري على إبداء الرأي و على الحضور و النور تحياتي و محبتي و ترتفع نسبة المعارضين للبيت الى ثلاثه اصوات 3 = ضد 1 = مع مع= 1 |
![]() |
![]() |
#14 |
(*( عضو )*)
![]() ![]() |
(حده على المسجد ترى دينه ردي)
/ \ يمكن من يقراها لأول مرة ولا يفهم معناها يقول بأنه اخطأ ولو قراها للمرة الالف بيقول انه اخطأ وكان يقدر يجيب ازين منها ![]() انها عبارة دارجه ومثل ما قال صالح انه يقصد انه غير ملتزم ولا يقيم حدود الله وكذا لكن مع ذلك انا اقول انها غلط لأنه يقول في بدايه الشطر ( حده على المسجد ) يعني الرجال يصلي واحنا نعرف ان الي يصلي فيه خير لأن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر يعني من المعقول ان الي يصلي كل صلواته بالمسجد يضيع حقوق الله وواجباته ؟ لذلك انا انكر هذا الشطر جملةً وتفصيلا ![]() ودي يا ابو مهنا |
![]()
مُـجَردْ بَوحْ لأفكَارٍ مُـلغَمـة..!
يا مربع التوقيع جيت / اسعفني = قصايدي تشكي فراغ ايديه
لا جيت افضفض للورق عنفني =واخذ عهد للراحة النفسيه :( مشاعري تشبه عمارة حفني = ديكورها براق وارض ٍ سيه ![]() |
![]() |
#15 |
(*( عضو )*)
![]() ![]() |
(حده على المسجد ترى دينه ردي)
يا مرحبا يا فيصل اجـّـعيد/ \ يمكن من يقراها لأول مرة ولا يفهم معناها يقول بأنه اخطأ ولو قراها للمرة الالف بيقول انه اخطأ وكان يقدر يجيب ازين منها ![]() انها عبارة دارجه ومثل ما قال صالح انه يقصد انه غير ملتزم ولا يقيم حدود الله وكذا لكن مع ذلك انا اقول انها غلط لأنه يقول في بدايه الشطر ( حده على المسجد ) يعني الرجال يصلي واحنا نعرف ان الي يصلي فيه خير لأن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر يعني من المعقول ان الي يصلي كل صلواته بالمسجد يضيع حقوق الله وواجباته ؟ لذلك انا انكر هذا الشطر جملةً وتفصيلا ![]() ودي يا ابو مهنا شكراً و انا اخوك على الحضور و التواصل و المناقشه و شكراً على بسط رأيك و تفنيده و تحليله... عسى عيني ما تبكيك و انا اخوك و لا زال الضد متقدم.. 4= ضد 1 = مع هذا و انا ما حسبت رايي الى هالحين.. والا تسان تصير خمسه .. ![]() |
![]() |
![]() |
#16 |
(*( عضو )*)
![]() ![]() |
الله يبو مهنا ما نعرف وش نية قايل البيت يوم قاله ولا خلفيته الثقافيه
لكن ان جينا للغة فا البيت ما فيه شي وسليم ميه ميه وشطره الاول يفسر شطره الثاني |
![]() ![]() |
![]() |
#17 |
(*( عضو )*)
![]() ![]() |
الله يبو مهنا ما نعرف وش نية قايل البيت يوم قاله ولا خلفيته الثقافيه
هلا هلاهيل المطر يا ابو تركي.. و حياك الله .. و انت مكسب لي و للموضوع..لكن ان جينا للغة فا البيت ما فيه شي وسليم ميه ميه وشطره الاول يفسر شطره الثاني بس انتسانك صادق في حلفك حط واو القسم.. بلاشي حركات.. انت خص امورك ما تمشي عليّ.. ![]() اما خلفية الشاعر فأنا اقول لك.. خلفيه كشبـيه و على السجيه و راعي طاعه ابن الحلال<< ما باقي الا تقول اسمه ![]() رايك محل تقديري و انا اخوك و بيض الله وجهك على التواجد و إبداء الرأي... و سهم الـ/ مع يرتفع... <<< بغيت اقول رجال المع ![]() ضد = 4 مع = 2 |
![]() |
![]() |
#18 |
(*( عضو )*)
![]() ![]() |
خخخخخخخخخ الله يقطع شرك يبو مهنا ( عينت البندق)
شوف انا قلت لك من حيث اللغة ما في بيته شي وكلمة الدين اللي جابها صحيحه ولا فيها اي شي ولا يلحقه اثم ان شاء الله فيها لان الدين له معاني عدة وليست محصوره في الاسلام كما يظن العبض لان الكل مركز هنا على الاسلام من خلال النقاش الدين بمعنى الطريقة ويفسرها الشطر الاول ان الرجل طريقته ماهي صحيحه لان الشاعر بينها با النصح الا يتنخدع بكلامه واسلوبه وطريقته لكن حده على المسجد ترى طريقته وسلوكه ردي وفي القران ما يؤيد هذا المعنى والشي الثاني شرعا كلمة الدين لها معاني كثيره ومنها المعتقد فانت قد تكون مسلم لكن عقيدتك يشوبها شائب ردي فان جيت من حي اللغه الرجال معه درب وان جيت من حيث الشرع فا الرجال معه درب شي ثالث شطر البيت الاول يكشف صفه من صفات النفاق واذا اخذناه من ها المنطلق الشطر الثاني يكون في محله وحنا نعرف ان المنافقين يكشفهم المسجد والدليل حديث الرسول عليه الصلاة والسلام الذي وضح فيه ان اثقل صلاة على المنافقين صلاة الفجر والعشاء فمن كل الطرق البيت سليم ولا فيه اي شي هذا ما تيسر ايراده |
![]() |
![]() |
#19 |
(*( عضو )*)
![]() ![]() |
خخخخخخخخخ الله يقطع شرك يبو مهنا ( عينت البندق)
طيب يا ابو تركي انا ما عارضت رايك اصلاً.. انا قلت احترم رأيك و اعتبرت رأيك نقطه في صالح الشاعر..شوف انا قلت لك من حيث اللغة ما في بيته شي وكلمة الدين اللي جابها صحيحه ولا فيها اي شي ولا يلحقه اثم ان شاء الله فيها لان الدين له معاني عدة وليست محصوره في الاسلام كما يظن العبض لان الكل مركز هنا على الاسلام من خلال النقاش الدين بمعنى الطريقة ويفسرها الشطر الاول ان الرجل طريقته ماهي صحيحه لان الشاعر بينها با النصح الا يتنخدع بكلامه واسلوبه وطريقته لكن حده على المسجد ترى طريقته وسلوكه ردي وفي القران ما يؤيد هذا المعنى والشي الثاني شرعا كلمة الدين لها معاني كثيره ومنها المعتقد فانت قد تكون مسلم لكن عقيدتك يشوبها شائب ردي فان جيت من حي اللغه الرجال معه درب وان جيت من حيث الشرع فا الرجال معه درب شي ثالث شطر البيت الاول يكشف صفه من صفات النفاق واذا اخذناه من ها المنطلق الشطر الثاني يكون في محله وحنا نعرف ان المنافقين يكشفهم المسجد والدليل حديث الرسول عليه الصلاة والسلام الذي وضح فيه ان اثقل صلاة على المنافقين صلاة الفجر والعشاء فمن كل الطرق البيت سليم ولا فيه اي شي هذا ما تيسر ايراده <<< سد نفس الدكتور ![]() الظاهر اني ابي ابيع البندق ما فيها كلام.. وين الله بلاني بهالناس... هههههه ما تخبر لي عصيميـّن يشتريها؟؟ ابا اتقاعد و ارتاح .. |
![]() |
![]() |
#21 |
(*( عضو )*)
![]() ![]() |
ماشاء الله طرح قمه في الرقي يشكر عليه الاخ شفق وكاتب البيت الجميل
بالنسبه لرأيي ان الاخ شفق لو انه كتب عجز البيت فقط لقلت خطأ فادح وقع فيه الشاعر ولكن غير مقصود اكيد ولكن حين اورد الاخ شفق الصدر مع العجز اصبح قمه في الجمال واستطاع الشاعر بحرفنه حصر الفكره التي تحتاج لبيتين عشان توضح جعلها في بيت واحد ولسان حال الشاعر يقول حسب ماهو واضح (لايغرك الرجال بالكلام الطيب الجميل انا خابره منافق والدليل على انه يعلم انه منافق ومتأكد من نفاقه اتي الشاعر بصيغة الامر في الشطر الثاني (حده على المسجد ترى دينه ردي )والمنافقون لايعرفون المساجد وتعتبر اماكن غير محببه لهم وكلنا نعرف ان دين المنافق دين ردي وردي في كل شي مثل البوذيه والمجوسيه وغيرها كثير من الاديان الرديئه حتى ان الرسول صلى الله عليه وسلم لايصلي على منافق مع انه معلن اسلامه) صح لسان الشاعر وسلم لنا فكرك وطرحك ياشفق ان اصبت فمن الله وان اخطأت فمن الشيطان تحياتي |
![]() ![]() |
![]() |
#22 |
(*( عضو )*)
![]() ![]() |
شفق
اول شي سجل المتابعه للإستفاده ثاني شي ياورني ![]() مار هات القصيدة ولا علمنا وان محلها يمكن نشوف شي فالسياق ماهو واضح فالبيت نبى ندبج بالراي الصريح بدون مجامله وياورن مره ثانيه ![]() وسلملي على خشمك غيمار |
![]() الحاله اعبر من لـظى واهـج النار=والهاجس المكلوم ضيّع لسانه مدري متى يلقاه ويذيع الاخبار=اللي تداحم فوق صهوة حـصانه قامت تطارد في نحاياه الاقدار=وازرى من الاوجاع يرخي عـنانه ![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
هذه صفحة فتاوى نور على الدرب (نصية) : التوحيد والعقيدة | فهد الماجدي | ..: مرقاب القُدس و الأدب الإسلامِي :.. | 35 | 14-08-2010 04:57 PM |
رسالة في القضاء والقدر | فهد الماجدي | ..: مرقاب القُدس و الأدب الإسلامِي :.. | 13 | 27-03-2009 05:53 AM |
إلتهام (13) عفــاس بن حرباش × ســــدّاح | ناصر مناحي | ..: الأرشيف :.. | 10 | 23-10-2008 11:39 AM |
النصيحه . متى ؟ و كيف ؟ + حكم واقوال من ذهب .......!!! ارجو الثبيت | عبدالله بن حجّاج | ..: مرقاب القُدس و الأدب الإسلامِي :.. | 15 | 25-07-2008 10:40 AM |
أن لم يحمل هذا الرجل البيرق اليوم فعلا البرنامج السلام | محمد السالم | ..: مرقاب الإعِلام :.. | 1 | 07-04-2008 03:06 PM |
![]() |
![]() |