![]() |
![]() |
![]() |
||
![]() |
![]() |
|
|
![]() |
![]() |
|
|||||||||
|
||||||||||||
|
|
|
|
|
|||||||||
| ..: المرقاب للأدبِ والثّقَافَةِ :.. الشعر الحر - النقد البنّاء - دراسات أدبيّة |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | ابحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
|
#1
|
|||||||||
|
|||||||||
|
شامه في وجه ٍ حسن..
قبّح الله النوايا أخي ابو تركي ![]() حقيقةً اتمنى أن تكون مداخلتك و يكون رأيك هو الصواب في حين اتمنى أن تكون مداخلتي و يكون رأيي هو الخطأ ![]() أولاً تعريفي ليس ناقصاً بل مختصراً.. و هناك فرق .. و هو رأي ذهب اليه بعض اللغويين.. لذا آمل تجنّب اسلوب ( المحاورات ) غفر الله لك.. فالمتابع لمداخلاتك يجدك تعتمد أسلوب إلتفافات خالد بن الوليد.. و هذا الأسلوب لا يمكن التناول معه و لا التعاطي من خلاله .. أعتقد أنه لم يصلك بعد نعي ( الحبشي ) بعد أن فقد أذنه و مات بعد ذلك... و الآن و بعد أن قدمتَ عريضة الشواهد و الأدله و فصّلت و بيّنت و أفدت في مداخلاتك, تعال معي إلى: سؤال مفصلي.. ما هو مأخذك على مفردة ( ذروق ) في البيت التابع لـ/ نايف معلاّ؟؟ هل هذه الشامه جمّلت الوجه الحسن أم قبيحته؟.. يجب أن اجذبك مباشرةً الى المتابع.. و الى نقطة الحوار .. نحن بحاجه الى رأيك بعد أن امتعتنا علماً و معرفةً من خلال السرد الثقافي المتجلّي الذي اعتمدت به في مداخلاتك.. على الرحب و السعه أخي ابو تركي..
يـا مغـسّـل الامــوات للـمـوت تـذكـار=انـشــد و تـخـبـرك الـنـجـوم الـمـطـلـه
انشـد بـلاد الشـام و اديــار الاحــرار=لا تـنــشــد الــعــشّــاق والا الــمــولّــه الـيـا تـراخـى راعـــي الـــذل و انـهــار=ف/ الشـام ماهـي بـالـردا مُستَحـلَـه منها يشعّ النـور و تطـوف الانـوار=كــــل الــوجــود و نـــــوّرت بـالاهــلــه و ان ثـارت الهيجـا مـن يديـن ثـوّار=ف/ رجالـهـا مـــا سِـــوّروا بـالاغـلّـه تنصا المنايا من شجاعه و تختـار=مـوت الشـهـاده عــن حـيـاة ٍ اِمْـذلّـه وْبين الشتا و الصيف مدفع و طيار=قتـل وْ تشـرّد.. هـدم مـنـزل و فِـلـه وْطفلٍ رضيـع ايصـارع الجـوع فغّـار=و ام ٍ كـسـيـره.. و الـحـيـاه المـعـلّـه وْبـشّـار مـوسـاد الكـفـر ســاد كُـفـار=اســتــعــبــد الــعـــبّـــاد رب وْ تــــألّـــــه يبـطـش بـقـوّة بــاس قـاتــل و جـــزّار=و ايـران سـادت و استبـاحـت بظـلـه يوم العرب لاهين ما بيـن الاسعـار=فــي ســوق دنـيـا بالـعـلـوم المـخـلـه عِــــبّــــاد لــلــدنــيــا و عِــــبّــــاد دولار=و وجيهـهـم تـحــت الـــردا مستـظـلـه |
|
|
#2 |
|
(*(عضو)*)
![]() |
شامه في وجه ٍ حسن..
قبّح الله النوايا أخي ابو تركي ![]() حقيقةً اتمنى أن تكون مداخلتك و يكون رأيك هو الصواب في حين اتمنى أن تكون مداخلتي و يكون رأيي هو الخطأ ![]() أولاً تعريفي ليس ناقصاً بل مختصراً.. و هناك فرق .. و هو رأي ذهب اليه بعض اللغويين.. لذا آمل تجنّب اسلوب ( المحاورات ) غفر الله لك.. فالمتابع لمداخلاتك يجدك تعتمد أسلوب إلتفافات خالد بن الوليد.. و هذا الأسلوب لا يمكن التناول معه و لا التعاطي من خلاله .. أعتقد أنه لم يصلك بعد نعي ( الحبشي ) بعد أن فقد أذنه و مات بعد ذلك... و الآن و بعد أن قدمتَ عريضة الشواهد و الأدله و فصّلت و بيّنت و أفدت في مداخلاتك, تعال معي إلى: سؤال مفصلي.. ما هو مأخذك على مفردة ( ذروق ) في البيت التابع لـ/ نايف معلاّ؟؟ هل هذه الشامه جمّلت الوجه الحسن أم قبيحته؟.. يجب أن اجذبك مباشرةً الى المتابع.. و الى نقطة الحوار .. نحن بحاجه الى رأيك بعد أن امتعتنا علماً و معرفةً من خلال السرد الثقافي المتجلّي الذي اعتمدت به في مداخلاتك.. على الرحب و السعه أخي ابو تركي.. "أردت عمرا وأراد الله خارجه" ![]() الوجه الحسن تُطلق مجازاً على القصيدة ككل، أم أنك تعلمت "البلاغة" وتركت غيرها من فنون الأدب، فارتدع ياهذا المشكلة في فهمك وليس في شرحي يا أبا مهنا، ولن أقسم على حسن نيتي فيما أثرته، ولأنك مصرُّ على اجتبائي لنقاط تحددها لي، متلافياً نقاطي التي أشرتها لك لا يسعني إلا أن أقول كما قال ابن هذال: " تحرّى الرجع وأبشر بالحيا واتبع مقاديمه" جاي لك يافندم ![]() |
|
![]() |
| العلامات المرجعية |
| يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
| أدوات الموضوع | ابحث في الموضوع |
| انواع عرض الموضوع | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| التقريب بين الرافضة وأهل السنة غير ممكن الشيخ بن باز رحمه الله | فهد الماجدي | ..: مرقاب القُدس و الأدب الإسلامِي :.. | 30 | 27-09-2011 10:39 AM |
| لحوم الإبل | بدر ناصر العجمي | ..: مرقاب الإبل و الفُروسيّة و المقنَاص :.. | 11 | 06-01-2011 10:41 PM |
| وش بقى ي دروبي غير كلمه تعال | خالد بن حمد | ..: [ ما قبـل / المرّقَـابْ ] :.. | 3 | 07-11-2010 04:03 PM |
| سيأتي يوم ينظر الجميع لأسمك ليجدوا بجانبه غير متصل | مطر المرشدي | ..: مرقاب القُدس و الأدب الإسلامِي :.. | 5 | 05-01-2009 09:55 PM |
| ما قلتها غير شفته ذابح عيوبه ..!! | فيصل الجعيد | ..: مرقاب المَواهِب :.. | 22 | 11-11-2008 12:25 AM |
![]() |
![]() |