![]() |
![]() |
![]() |
||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|||||||||
|
||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
..: المرقاب العَام :.. مناسبات و اقتراحات الأعضاء - مواضيع منوّعة |
![]() |
|
أدوات الموضوع | ابحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#1
|
||||||||
|
||||||||
فالبدايه وقبل الشروع في الحديث عن الذين كادوا ان يكونوا ( رسل ) !
..كان الله بعون ( الطلبه ) ، وانا اشك في وضع ( احمد شوقي ) حينما كتب هذا البيت ! مع احترامي الشديد لفكره والأكيد انه كتبه في ( معلم ) واحد كان ( معجزه ) ! أيضاً مع احترامي ل ( بعض ) المعلمين ![]() ، للأمانه انا / لا من الطلبه ولا من المعلمين ، لكني مع الطلبه ضدهم / لسبب واحد وهو ان المعلمين يعتقدون ان وظيفتهم ( مناقرة ) الطلاب ! لنفرض ان الخطأ كان من الطالب ؛ اول شي / مايسأل نفسه المعلم كم ( الفارق العمري ) بينه وبين طالبه ! *ومن باب فارق العمر يوجهه التوجيه السليم / بعد مايسامحه .. لأن وظيفته ( تربيه ) قبل ان تكون ( تعليم ) ، الأمر الثاني ؛* لماذا دائماً المعلم ( يفش ) غله فالدرجات اذا حصل موقف عدائي بينه وبن الطالب !! في لحظه ينعدم فيها ( الضمير ) ! لا اعلم كيف يحلل لنفسه خصم الدرجات التي وضعت لتقييم المستوى التعليمي وليس الأخلاقي ! :: اذكر موقف من مواقف كثر حصلت لي / في المرحله الإبتدائيه ، ولا يزال عالق فالذاكره ، عوقبت ب ( الضرب ) و الحرمان من ( البريك المخصص ) او مانسميه بالفسحه او الفرصه لماذا كل هذا ! بسبب نسيان كتاب ( العلوم ) ! لا اعلم هل الوزاره خصصت هذه العقوبه على طفل لم يتجاوز ال ( 5 سنوات ) لنسيان كتاب ! ام السبب كان ( انتقام ) لموقف حصل بداية تسجيلي ( الإجباري ) ! :: يظل خطأ الطلاب ( عفوي ) ، بخلاف خطأ المعلمين .. ،، جمانا .. عذراً عن الإطاله ، لكنك صحيتي ذكرى كادت ان تنمحي من ذاكرتي ![]() وعذراً اذا كانت سطوري بعيده عن جوانب النقاش / ولأني لست في سلك التعليم لا استطيع ان ابدي رأيي كمعلم في حال حدوث مثل المواقف التي ذكرتي ، الف شكر ![]() آلغاليه .. الغيم .. في البدآيه " عتبي " عليك ب " انتقآد " شطر البيت الشهير .. ؟ لا ننسى بأن " التعليم " هي رسالة " سامية " .. فمن افضل من ان " علّم " / نشر علماً ؟ و .. وجد/ حصد نتائج هذا العلم .. في ابناء .. الامه ؟ اجد ان " التعليم " عطاؤه / نتآئجه مثمره وبناءه .. يشعر بها من درّس الفصول الاولى بالتأسيس الابتدائي .. ولاحظ الفرق بين بداية العام الدراسي .. ونهايته ..! اختـــاه .. ان كانت " هناك " تصرفات فرديه .. من معلمين / معلمات .. خالفوا بها .. ابسط معايير المهنه ..؟ الا انها لا " تزال " المهنه .. الارقى على الاطلاق .. ! ف " من " تحت المعلم .. تخرج جميع موظفي " الدوله " بما فيهم " نحن " .. ؟ لازلت اذكر .. ابرز ملاحظات " معلماتي "في مراحل التأسيس .. في الصيآغه .. او في تجريد الكلمة للتعرف على اصلها .. العقاب .. يكون " رادع " .. وهذا ما يمنع وقوع " الخطأ " مرة اخرى .. ! لو لم " يكن " هناك عقاب .. لـ تكرر " نسيآن " الكتآب او قد يتطور الوضع .. : ) اذاُ .. ؟ العقاب مفيد في بعض الاحيآن .. ويجب ان ننظر الى " نصف " الكوب الممتليء دائماً .. شاكره ابداء " رأيك ".. ومشاركتك / مداخلتك .. تقديري واحترآمي لك .. ![]() .. ![]() ..
آلله أكبر , آلله آكبر ,آلله آكبر, لا آله الا الله وآلله أكبر , ولله آلحمد .. ![]()
آخر تعديل جُمانه يوم
24-04-2011 في 03:27 PM.
|
![]() |
#2 |
(*( مشرفة )*)
![]() ![]() |
العقاب رادع / والثواب والعقاب تظل الطريقه الأقوم للتربيه اياً كانت
انا معك في هذي لكن سؤالي لك ( كمعلمه ) في حال نسيان احد ( طلبتك ) لكتاب وللمره الأولى / تستخدمين اسلوب ( الضرب ) كعقاب دون سابق توجيه او حتى توبيخ ! اضرب طفل لكي يتعلم ( عدم النسيان ) لا أعلم اذا كان المعلم يحمل قلب من حديد ! ولا اعلم اذا كان المعلم مخلوق ( لا ينسى ابداً ) ! :: العقاب المفيد ياعزيزتي هو الترهيب وليس الضرب اياً كان الخطأ .. ومهما كبر حجمه ، برأيي المتواضع ان الضرب اسلوب غير حضاري .. ويزيد من سوء الحال . ولنا في ( سيد البشر ) اسوه حينما قال لأحد ( غلمانه ) في خطأ ارتكبه : لولا مخافة القود يوم القيامة لأوجعتك بهذا ( السواك ) :: *شكراً يا غاليه اختي " الغاليه " .. عودتك كـ من استند على قول " لا تقربوا الصلاة " .. واستشهد بها ولم يكمل الاية القرآنية .. " وانتم سكارى " ؟ اكرر ما كتبته تعقيباً على ردك بالكامل وبالحرف .. ![]() ..
آلغاليه .. الغيم .. في البدآيه " عتبي " عليك ب " انتقآد " شطر البيت الشهير .. ؟ لا ننسى بأن " التعليم " هي رسالة " سامية " .. فمن افضل من ان " علّم " / نشر علماً ؟ و .. وجد/ حصد نتائج هذا العلم .. في ابناء .. الامه ؟ اجد ان " التعليم " عطاؤه / نتآئجه مثمره وبناءه .. يشعر بها من درّس الفصول الاولى بالتأسيس الابتدائي .. ولاحظ الفرق بين بداية العام الدراسي .. ونهايته ..! اختـــاه .. ان كانت " هناك " تصرفات فرديه .. من معلمين / معلمات .. خالفوا بها .. ابسط معايير المهنه ..؟ الا انها لا " تزال " المهنه .. الارقى على الاطلاق .. ! ف " من " تحت المعلم .. تخرج جميع موظفي " الدوله " بما فيهم " نحن " .. ؟ لازلت اذكر .. ابرز ملاحظات " معلماتي "في مراحل التأسيس .. في الصيآغه .. او في تجريد الكلمة للتعرف على اصلها .. العقاب .. يكون " رادع " .. وهذا ما يمنع وقوع " الخطأ " مرة اخرى .. ! لو لم " يكن " هناك عقاب .. لـ تكرر " نسيآن " الكتآب او قد يتطور الوضع .. : ) اذاُ .. ؟ العقاب مفيد في بعض الاحيآن .. ويجب ان ننظر الى " نصف " الكوب الممتليء دائماً .. شاكره ابداء " رأيك ".. ومشاركتك / مداخلتك .. تقديري واحترآمي لك .. ![]() .. .. ولقد اشرت " الى " ان تصرف فردي ؟ من معلمة اخلت ب " اخلاقيات " المهنه ..؟ لا تُقآس على .. جميع " المعلمون " و المعلمات .. العقآب .. الذي قصدته هو " الحرمان " من .. الفسحه على قولتك او " الفرصه " .. اجده عقآب " رادع " ان احرم الطفل من شيء يحبه .. دون تعذيب ..! التعليم البريطاني وهو اشد انواع التعليم واقواها " و حضآري على قولتك " .. يعاقب بطرق " اشد " واقسى اعنف من ذلك عزيزتي .. ولكن مسألة حرمان " الطالب " من شيء يحبه ؟ سوف يذّكره دائماً .. بخطا ارتكبه .. وشاكره " حسن " متآبعتك وعودتك .. وبانتظارك " اكيد " .. يا الغاليه .. تقديري ومحبتي .. ![]() .. |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
أدوات الموضوع | ابحث في الموضوع |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
تضمير هجن السباق | بدر ناصر العجمي | ..: مرقاب الإبل و الفُروسيّة و المقنَاص :.. | 8 | 01-01-2011 08:52 PM |
الصفات المطلوبه في الخيل الاصيلة | بدر ناصر العجمي | ..: مرقاب الإبل و الفُروسيّة و المقنَاص :.. | 22 | 09-09-2010 11:42 PM |
رسالة في القضاء و القدر | مخايل | ..: مرقاب القُدس و الأدب الإسلامِي :.. | 18 | 03-09-2010 05:43 AM |
أمراض الإبل وطرق علاجها | بدر ناصر العجمي | ..: مرقاب الإبل و الفُروسيّة و المقنَاص :.. | 11 | 30-08-2010 11:14 PM |
رسالة في القضاء والقدر | فهد الماجدي | ..: مرقاب القُدس و الأدب الإسلامِي :.. | 13 | 27-03-2009 05:53 AM |
![]() |
![]() |