الرئيسيةالمنتدياتالجوالالبطاقات المرئياتسجل الزوار الصوتياتالصورراسلناالديوانالاخبارالاعلانات  
 


مواضيعنا          تـغ ـــريـدات حــــرّه ! (اخر مشاركة : عبدربه - عددالردود : 40 - عددالزوار : 16253 )           »          غزو الروم👌 (اخر مشاركة : عبدربه - عددالردود : 3 - عددالزوار : 765 )           »          يوم الوطن (اخر مشاركة : عبدربه - عددالردود : 1 - عددالزوار : 380 )           »          يارب (اخر مشاركة : عبدربه - عددالردود : 1 - عددالزوار : 216 )           »          دره ومرجانه (اخر مشاركة : محمد مرزوق السميري - عددالردود : 0 - عددالزوار : 820 )           »          عشنا وشفنا (اخر مشاركة : محمد مرزوق السميري - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2275 )           »          +*,, على جدار الذكريات ,,*+ (اخر مشاركة : عبدربه - عددالردود : 125 - عددالزوار : 48942 )           »          قائمة رشيد ذعار ..! (اخر مشاركة : عبدربه - عددالردود : 18 - عددالزوار : 4028 )           »          سهود ومهود (اخر مشاركة : محمد مرزوق السميري - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2980 )           »          دنيا الفنا (اخر مشاركة : محمد مرزوق السميري - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2903 )           »         
 
العودة   منتديات المرقاب الأدبية > منتديات المرقاب الأدبية > ..: المرقاب العَام :..

..: المرقاب العَام :.. مناسبات و اقتراحات الأعضاء - مواضيع منوّعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 24-04-2011, 03:03 PM
جُمانه
(*( مشرفة )*)
جُمانه غير متصل
لوني المفضل Darkgray
 رقم العضوية : 2141
 تاريخ التسجيل : Nov 2010
 فترة الأقامة : 5455 يوم
 أخر زيارة : 30-11-2011 (10:45 AM)
 المشاركات : 2,858 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 16498
بيانات اضافيه [ + ]


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغيم مشاهدة المشاركة
فالبدايه وقبل الشروع في الحديث عن الذين كادوا ان يكونوا ( رسل ) !
كان الله بعون ( الطلبه ) ،

وانا اشك في وضع ( احمد شوقي ) حينما كتب هذا البيت ! مع احترامي الشديد لفكره
والأكيد انه كتبه في ( معلم ) واحد كان ( معجزه ) !

أيضاً مع احترامي ل ( بعض ) المعلمين

،

للأمانه انا / لا من الطلبه ولا من المعلمين ،
لكني مع الطلبه ضدهم / لسبب واحد وهو ان المعلمين يعتقدون ان وظيفتهم ( مناقرة ) الطلاب !

لنفرض ان الخطأ كان من الطالب ؛
اول شي / مايسأل نفسه المعلم كم ( الفارق العمري ) بينه وبين طالبه !
*ومن باب فارق العمر يوجهه التوجيه السليم / بعد مايسامحه ..

لأن وظيفته ( تربيه ) قبل ان تكون ( تعليم ) ،


الأمر الثاني ؛*
لماذا دائماً المعلم ( يفش ) غله فالدرجات اذا حصل موقف عدائي بينه وبن الطالب !!
في لحظه ينعدم فيها ( الضمير ) !

لا اعلم كيف يحلل لنفسه خصم الدرجات التي وضعت لتقييم المستوى التعليمي وليس الأخلاقي !

::

اذكر موقف من مواقف كثر حصلت لي / في المرحله الإبتدائيه ،
ولا يزال عالق فالذاكره ،

عوقبت ب ( الضرب ) و الحرمان من ( البريك المخصص ) او مانسميه بالفسحه او الفرصه

لماذا كل هذا !
بسبب نسيان كتاب ( العلوم ) !

لا اعلم هل الوزاره خصصت هذه العقوبه على طفل لم يتجاوز ال ( 5 سنوات ) لنسيان كتاب !

ام السبب كان ( انتقام ) لموقف حصل بداية تسجيلي ( الإجباري ) !

::

يظل خطأ الطلاب ( عفوي ) ، بخلاف خطأ المعلمين ..

،،

جمانا .. عذراً عن الإطاله ، لكنك صحيتي ذكرى كادت ان تنمحي من ذاكرتي *

وعذراً اذا كانت سطوري بعيده عن جوانب النقاش /
ولأني لست في سلك التعليم لا استطيع ان ابدي رأيي كمعلم في حال حدوث مثل المواقف التي ذكرتي ،




الف شكر
*
..

آلغاليه .. الغيم ..

في البدآيه " عتبي " عليك ب " انتقآد " شطر البيت الشهير .. ؟

لا ننسى بأن " التعليم " هي رسالة " سامية " .. فمن افضل من ان " علّم " / نشر علماً ؟

و .. وجد/ حصد نتائج هذا العلم .. في ابناء .. الامه ؟

اجد ان " التعليم " عطاؤه / نتآئجه مثمره وبناءه .. يشعر بها من درّس الفصول الاولى بالتأسيس الابتدائي ..

ولاحظ الفرق بين بداية العام الدراسي .. ونهايته ..!




اختـــاه ..



ان كانت " هناك " تصرفات فرديه .. من معلمين / معلمات .. خالفوا بها .. ابسط معايير المهنه ..؟

الا انها لا " تزال " المهنه .. الارقى على الاطلاق .. !

ف " من " تحت المعلم .. تخرج جميع موظفي " الدوله " بما فيهم " نحن " .. ؟

لازلت اذكر .. ابرز ملاحظات " معلماتي "في مراحل التأسيس .. في الصيآغه .. او في تجريد الكلمة للتعرف على اصلها ..

العقاب .. يكون " رادع " .. وهذا ما يمنع وقوع " الخطأ " مرة اخرى .. !

لو لم " يكن " هناك عقاب .. لـ تكرر " نسيآن " الكتآب او قد يتطور الوضع .. : )

اذاُ .. ؟ العقاب مفيد في بعض الاحيآن .. ويجب ان ننظر الى " نصف " الكوب الممتليء دائماً ..




شاكره ابداء " رأيك ".. ومشاركتك / مداخلتك ..

تقديري واحترآمي لك ..


..



 توقيع : جُمانه

..

آلله أكبر , آلله آكبر ,آلله آكبر, لا آله الا الله وآلله أكبر , ولله آلحمد ..





آخر تعديل جُمانه يوم 24-04-2011 في 03:27 PM.
رد مع اقتباس
قديم 24-04-2011, 09:56 PM   #2
جُمانه
(*( مشرفة )*)


الصورة الرمزية جُمانه
جُمانه غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2141
 تاريخ التسجيل :  Nov 2010
 أخر زيارة : 30-11-2011 (10:45 AM)
 المشاركات : 2,858 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 16498
لوني المفضل : Darkgray


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغيم مشاهدة المشاركة
العقاب رادع / والثواب والعقاب تظل الطريقه الأقوم للتربيه اياً كانت
انا معك في هذي

لكن سؤالي لك ( كمعلمه )

في حال نسيان احد ( طلبتك ) لكتاب وللمره الأولى / تستخدمين اسلوب ( الضرب ) كعقاب دون سابق توجيه او حتى توبيخ !

اضرب طفل لكي يتعلم ( عدم النسيان )
لا أعلم اذا كان المعلم يحمل قلب من حديد !
ولا اعلم اذا كان المعلم مخلوق ( لا ينسى ابداً ) !

::

العقاب المفيد ياعزيزتي هو الترهيب وليس الضرب اياً كان الخطأ .. ومهما كبر حجمه ،
برأيي المتواضع ان الضرب اسلوب غير حضاري .. ويزيد من سوء الحال .

ولنا في ( سيد البشر ) اسوه
حينما قال لأحد ( غلمانه ) في خطأ ارتكبه : لولا مخافة القود يوم القيامة لأوجعتك بهذا ( السواك )

::

*شكراً يا غاليه


اختي " الغاليه " ..

عودتك كـ من استند على قول " لا تقربوا الصلاة " .. واستشهد بها ولم يكمل الاية القرآنية ..

" وانتم سكارى " ؟

اكرر ما كتبته تعقيباً على ردك بالكامل وبالحرف ..


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جُمانه مشاهدة المشاركة
..

آلغاليه .. الغيم ..

في البدآيه " عتبي " عليك ب " انتقآد " شطر البيت الشهير .. ؟

لا ننسى بأن " التعليم " هي رسالة " سامية " .. فمن افضل من ان " علّم " / نشر علماً ؟

و .. وجد/ حصد نتائج هذا العلم .. في ابناء .. الامه ؟

اجد ان " التعليم " عطاؤه / نتآئجه مثمره وبناءه .. يشعر بها من درّس الفصول الاولى بالتأسيس الابتدائي ..

ولاحظ الفرق بين بداية العام الدراسي .. ونهايته ..!




اختـــاه ..



ان كانت " هناك " تصرفات فرديه .. من معلمين / معلمات .. خالفوا بها .. ابسط معايير المهنه ..؟

الا انها لا " تزال " المهنه .. الارقى على الاطلاق .. !

ف " من " تحت المعلم .. تخرج جميع موظفي " الدوله " بما فيهم " نحن " .. ؟

لازلت اذكر .. ابرز ملاحظات " معلماتي "في مراحل التأسيس .. في الصيآغه .. او في تجريد الكلمة للتعرف على اصلها ..



العقاب .. يكون " رادع " .. وهذا ما يمنع وقوع " الخطأ " مرة اخرى .. !

لو لم " يكن " هناك عقاب .. لـ تكرر " نسيآن " الكتآب او قد يتطور الوضع .. : )

اذاُ .. ؟ العقاب مفيد في بعض الاحيآن .. ويجب ان ننظر الى " نصف " الكوب الممتليء دائماً ..




شاكره ابداء " رأيك ".. ومشاركتك / مداخلتك ..

تقديري واحترآمي لك ..


..


..


ولقد اشرت " الى " ان تصرف فردي ؟ من معلمة اخلت ب " اخلاقيات " المهنه ..؟

لا تُقآس على .. جميع " المعلمون " و المعلمات ..

العقآب .. الذي قصدته هو " الحرمان " من .. الفسحه على قولتك او " الفرصه " ..

اجده عقآب " رادع " ان احرم الطفل من شيء يحبه .. دون تعذيب ..!

التعليم البريطاني وهو اشد انواع التعليم واقواها " و حضآري على قولتك " ..

يعاقب بطرق " اشد " واقسى اعنف من ذلك عزيزتي ..

ولكن مسألة حرمان " الطالب " من شيء يحبه ؟ سوف يذّكره دائماً .. بخطا ارتكبه ..




وشاكره " حسن " متآبعتك وعودتك ..

وبانتظارك " اكيد " .. يا الغاليه ..

تقديري ومحبتي ..


..


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تضمير هجن السباق بدر ناصر العجمي ..: مرقاب الإبل و الفُروسيّة و المقنَاص :.. 8 01-01-2011 08:52 PM
الصفات المطلوبه في الخيل الاصيلة بدر ناصر العجمي ..: مرقاب الإبل و الفُروسيّة و المقنَاص :.. 22 09-09-2010 11:42 PM
رسالة في القضاء و القدر مخايل ..: مرقاب القُدس و الأدب الإسلامِي :.. 18 03-09-2010 05:43 AM
أمراض الإبل وطرق علاجها بدر ناصر العجمي ..: مرقاب الإبل و الفُروسيّة و المقنَاص :.. 11 30-08-2010 11:14 PM
رسالة في القضاء والقدر فهد الماجدي ..: مرقاب القُدس و الأدب الإسلامِي :.. 13 27-03-2009 05:53 AM


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 08:52 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
شبكة المرقاب الأدبية