![]() |
![]() |
![]() |
||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|||||||||
|
||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
..: المرقاب العَام :.. مناسبات و اقتراحات الأعضاء - مواضيع منوّعة |
![]() |
|
أدوات الموضوع | ابحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
|||||||||
|
|||||||||
وبعدين مع الفساد
لقد من الله علينا في المملكة العربية السعودية هذين الأسبوعين بالأمطار الغزيره التي اسأل الله ان ينفع بها العباد والبلاد ويجعلها سقيا رحمة تعم على المسلمين . وقد مكثت علينا الأمطار في مدينة الطائف مايقارب الأسبوعين اواكثر متصله ... خرج الناس من منازلهم لتنزهه قبل قدوم المصطافين الذين تضيق بهم الأرض بما رحبت في الشهرين القادمين . قبل سقوط الأمطار واكب الطائف اصلاحات على مستوى الطرق وتم ازالة بعض المنازل حتى يتم تمديد الشوارع في اغلب المحافظه المنسيه سياحياً وخدماتياً . ومن ضمن تلك الإصلاحات المشؤمه طريق الهدا ( العقبه التي تصل محافظة الطائف بمنطقة مكه المكرمه ) هذا الطريق لايتجاوز 18 كلم2 قام بأمر من الملك فيصل يرحمه الله في عام 1374 هـ وقد تم الإنتهاء منه عام 1385 أي احدى عشرة عام . وقد كان عند زفلتته في الأمر الأول عباره عن مسار قامت به شركة بن لادن اخذ فترة من الزمن تقارب الثمانية عشر عاماً ثم اعيد تطويره. في عام 1426هـ في بداية حكم الملك عبدالله حفظه الله وجهت شركه بتطوير ذالك الطريق وبالفعل تم في اربعة سنوات كانت تكلفت المشروع 218 مليون ( طبعاً هذا المعلن ) . في عام 1430هـ تم افتتاحه وابتهج السكان في منطقة الحجاز لإعادة ذالك الطريق الذي يختصر عليهم الوقت والجهد في الأنتقال بين مدن الحجاز ( مكه – جده – الطائف ) وغيرها من المدن الساحليه مثل رابغ واليث والمتنقل الى المدينه وينبع . ومن مازاد الطريق اهمية وإحتياج وجود جامعة ام القرى الواقعة في وادي نعمان المتصل بين مكه وجبال الهدا . التي تم إنشاءها في قلب وادي نعمان ( نسأل الله السلامه ) تم رصف الطريق وإضاءته وهذا من مازاد الفرح والسرور فقد كان في الماضي المتنقل يسير في تلك المنطقه الجبليه في ظلام دامس ويزيد الأمر سوء عند سقوط الأمطار . حينما بدأت الشركه بأعمالها قامت اولاً بإزالة الطريقين الموجوده في جبال الهدا التي تعتبر تاريخ حضاري قائم منذ العهد الأموي او ربما يزيد وهو عباره عن مسار للمشاه ومسار بجانبه للجمال المحمله بالبضائع يمر بها اصحاب القوافل التجاريه في تلك الحقبه الزمنيه وهذه مسارين تم رصفها وإحاطتها بالحجاره وكان السائر بالمركبه مع طريق الهدا المزفت ينظر لها بنظرة الأنبهار ولغرابه في كيفية رصف تلك المنطقه الوعره التي هيئها اصحابها لتكون منطقة عبور تختصر لهم مسافة السيل الكبير . بعد ازالت تلك المناطق الأثريه . وهدم ما إحتوته الجبال من مصارف وعيون وقاموا بتفجير الجبال وعمل خلخله في صخوره . عند سقوط الأمطار خلال هذا الأسبوع لم تجد السيول الجارفه مسار لها فاملذي حدث . وقبل ان ان ترون بعض الصور والمقطع اريد ان اعرض لكم صورة الطريق من بعيد حتى يتسنا لكم المنظر المرعب الذي ينتظره عند سقوط قطرة مطر ![]() الطريق ليلاً ![]() ![]() ![]() ![]() سيارت اصبحت مدفونه تحت الصخور التي انزلتها السيول من رؤوس الجبال . ![]() هذه السياره التي دفنتها الصخور لم تكن تسير , لقد اوقفها صاحبها واخرجها عن الطريق . فهو واقعاً بين امرين اما ان يهوي بسبب الأمطار والسيل الجارف عن بعد 1500 قدم او يقف في انتظار الصخور . السؤال المطروح للقائمين على المشروع ماهي الحلول التي وضعتموها قبل البدء في المشروع لتفادي السيول والأمطار على تلك المنطقه وانتم على علم بإن تلك المنطقه منطقه مطيره في اغلب ايام السنه . ثانياً ماهي التعويضات المنتظره من قبلكم في ازهاق الأرواح والممتلكات العامه لدوله والخاصه للمواطنين . ![]() |
![]() |
#2 |
الدعم الفنّي الإداري
![]() ![]() |
وش نقول ياسنجار .
مشروع من مليون مشروع . الشغله كلها للي ياكل اكثر . ويعطي اكثر . والأمانه مافيه امانه . والمتابعه مافيه متابعه والشغله كلها خربانه . يعني بأختصار بالله . لو فيه امانه في التخطيط كان الي جاي من جده ومن مكه ومن الجنوب ومن الشمال . عن طريق السيل ومتجه للرياض . يقف في كبري واشاره ؟؟ وهو متجه مابين مدينتين رئيسيتين في المملكه العربيه السعوديه ؟ بالله يقف في كبري لمدة تصل احيانا ل 30 دقيقه ؟ مع الشاحنات وغيره . ينتظر حتى يأخذ الكوبري ثم يمسك الطريق السريع المؤدي للرياض من الطائف .!؟؟؟؟؟؟؟ لا والطريق زي الزفت حق السيل الصغير . شاحنات ومتلوي .. الي يشاهد الصوره عن طريق قوقل ايرث يصيبه ذهول .... من الانعطافات . لو متجه من مكه بأتجاه الرياض مباشره ماتصل 5 ساعات في ضني .. المسافه .لاكن المنعطفات الي ترجعك للطائف غصباً . تأخذ منك وتزيد عليك في المسافه حوالي ساعه . هذا اذا لقيت الأأشاره ماعليها زحمه من التريلات ![]() شف الصوره يالغالي سنجار . ![]() اين التخطيط واين وزير النقل والمواصلات .؟؟؟؟؟؟ والخط الأحمر الي في الصوره اترك تفسيره لك ترى ماهوب طريق يمكن اختصاره عن طريق السيل بين الطائف ومكه ![]() تدري ان اسوء شيء عندنا في المملكه العربيه السعوديه هي شبكة الطرق . بالرغم من اننا اغنى دوله في العالم . والطرق عندنا توصف بالدول المتخلفه . شكراً جزيلاً لك اخي ياسنجار ,,,,, |
![]() |
![]() |
#3 |
(*( عضو )*)
![]() |
استغرب من عدم تشبيك تلك الصخور أهي مُكلفه أم صعبه ؟!!
ثلاث سنوات اغلق الخط ليستفيد من خدماته المارين من هُناك وبعد أن فُتح رجعت الإشكاليه القديمه .. " مغلق للصيانه " يا أخي اغلق الخط للتوسعه وفصل الخطين السياميين عن بعضهم كان الأولى أن توضع فرضيات لبقية المشكلات حتى تلك التي لم تحدث من قبل لتعالج قبل الإفتتاح تحسباً لأي شيء قد يحدثه المستقبل !! أيضاً الطريق للقادمين من مكه إلى الطائف عن طريق الكر مارين ب نعمان لا زال في ظلامه الحالك منذ أن خُلق ذلك الطريق والغريب أن المنطقه المظلمه الآن لا تتجاوز الأربعين كيلو متر فـ هل يصعب على الشركات القيام بمهمة الإناره أم أن المشروع مُكلف لدرجة عدم توفر المبلغ لدى الإدارات الحكوميه لتنفيذه !! سنجار رحمة المولى عز وجل بنا جعلت سُقياه كشف للفساد من قبل من لا يخاف الله ، ف تلـك جـده قد غرقت بسبب اللأمانه من بلدياتها وها هي جبال الكر تنـدفـن بـسبب التسيب في متابعة مشاريع الطرق من قِبل مسؤوليها !! وعن سطرك الأخير فـ صدقني لجنة لمحاسبة الفساد فيما يحدث من تلاعب حال القيام بالمشاريع أولى من تعويضات مهما كان مقدارها !! كن بخير يا صديقي |
![]() إنهمار الإنهيار https://twitter.com/#!/mitib_alotaibi إذا كان حق التكلم هو بداية الحريه فإن ضرورة الإصغاء تُعطي ذلك الحق أهميته..!!
[ والترليبمان ] ![]() |
![]() |
#4 |
(*( عضو )*)
![]() ![]() |
حسبنا الله ونعم الوكيل
أمر محزن يا أخ سنجار وتأكد ان المهمة شاقة ليست مهمة شق الجبال ولكنها مهمة البحث عن رجال ثقات يستشعرون ثقل الأمانة نصيحة للأخ عبدالله مالك الا تزرق مع شارع الستين ههههه |
![]()
اذا كانت حياة المرء كتاب
فأيامه صفحات وساعاته سطور ولحظاته حروف فماذا سيخط ليتشرف بقراءته غداً ؟ ![]() |
![]() |
#5 |
مشرف عام
![]() ![]() |
مثل هذه المواضيع تخدم المواطن أولا وتخدم المرقاب ثانيا
![]() ان لم يتكلم المواطن ويشكي على ولاة الامر ويصعد الموقف وياخذ حقه فان المسئول لن ينظر لحقوق المواطن بعين الحق أو الضمير الحي . الدولة تدفع للمشاريه اضعاف التكلفه وتصب الميزانيه لراحة المواطن والمسئول كل همه كيف يعبي بطنه ؟؟؟ لكي لا اتكلم في غير صلب الموضوع ولكي نكون واقعيين ويستفاد من كلامنا اللي صار صار وحصل ... الاجراءات المتخذه : 1- تعويض المتضررين ماديا في أسرع وقت . 2- القيام بتوسعه ارصفه الطريق والاخذ من حجم الجبل لكي اذا تساقطت الصخور تكون بعيده عن الخط 3- وضع حاجز اسمنتي على الاماكن اللي يتم توسعتها واللي يمكن تكون مصدر خطر . هذا وانا ماني مهندس عطيت حلول معقوله ![]() والله ياسنجار انا في خير وان ولاه الامر اهل خير ويخافون الله مير بعض البطانه لعبت في الميزانيه وغشت الوطن والملك والمواطن . وحسبنا الله ونعم الوكيل . لاهنت ياسنجار والله يعطيك العافيه |
![]()
.
![]() |
![]() |
#6 |
(*( عضو )*)
![]() ![]() |
صور مؤسفه بلا شك .. و قد اطلعت على هذه الصور و المقاطع عبر التويتر و الواتس آب و الفيسبوك..
امر محزن ان يكون هذا المشروع العملاق بهذا الشكل السيئ.. أعتقد أن الأخ اللي عندكم اللي آخذ ٍ الطايف وراثه او انه مجرود على الطايف هو سبب كل سيئه في الطائف.. وش قدم ابوه عشان يقدم هو ؟؟ هذا و اشكاله المفترض ما يقعد على كرسيه اربع و عشرين ساعه.. لكن وش نقول.. أضف الى ذلك أن حال الطائف أصلاً مؤسف.. الفساد المنتشر هناك و القتل اللي بالدقيقه و تشبيك الأراضي و الخمور و العهر و احتفالات الجنس الثالث السنوي في الطايف كل هذا و غيره أسباب مؤديه لسخط الله .. أكثر المشاكل اللتي اقرأها في الصحف الورقيه و الإلكترونيه مصدرها الطائف دائماً و أبداً.. يا أهل الطائف هذه انذارات يرسلها الله لكم.. و قد سلط الله عليكم الوالد ثم إبنه بعد ذلك .. و الله أعلم بماذا سيسلط عليكم مستقبلاً.. فساد إداري + فساد مالي + فساد أخلاقي = كوارث متجمعه |
![]()
يـا مغـسّـل الامــوات للـمـوت تـذكـار=انـشــد و تـخـبـرك الـنـجـوم الـمـطـلـه
انشـد بـلاد الشـام و اديــار الاحــرار=لا تـنــشــد الــعــشّــاق والا الــمــولّــه الـيـا تـراخـى راعـــي الـــذل و انـهــار=ف/ الشـام ماهـي بـالـردا مُستَحـلَـه منها يشعّ النـور و تطـوف الانـوار=كــــل الــوجــود و نـــــوّرت بـالاهــلــه و ان ثـارت الهيجـا مـن يديـن ثـوّار=ف/ رجالـهـا مـــا سِـــوّروا بـالاغـلّـه تنصا المنايا من شجاعه و تختـار=مـوت الشـهـاده عــن حـيـاة ٍ اِمْـذلّـه وْبين الشتا و الصيف مدفع و طيار=قتـل وْ تشـرّد.. هـدم مـنـزل و فِـلـه وْطفلٍ رضيـع ايصـارع الجـوع فغّـار=و ام ٍ كـسـيـره.. و الـحـيـاه المـعـلّـه وْبـشّـار مـوسـاد الكـفـر ســاد كُـفـار=اســتــعــبــد الــعـــبّـــاد رب وْ تــــألّـــــه يبـطـش بـقـوّة بــاس قـاتــل و جـــزّار=و ايـران سـادت و استبـاحـت بظـلـه يوم العرب لاهين ما بيـن الاسعـار=فــي ســوق دنـيـا بالـعـلـوم المـخـلـه عِــــبّــــاد لــلــدنــيــا و عِــــبّــــاد دولار=و وجيهـهـم تـحــت الـــردا مستـظـلـه ![]() |
![]() |
#7 |
(*( عضو )*)
![]() |
![]() أكثر المشاكل اللتي اقرأها في الصحف الورقيه و الإلكترونيه مصدرها الطائف دائماً و أبداً..
علمياً قلة الأكسجين لها علاقه بـ إنفـلات الأعصـاب ثم هـو ليس تسليط كما تقول ربما يكون إبتلاء والإبتلاء قد يكون محبة كما قد يكون سخط ولكن نظرتك السوداويه للأشياء أبو مهنا جعلتك تأخذ الـجـانـب المظلم وتقرأه وتدع جانب آخر أكثر إشراقاً !! ثم لا ننسى أن الرسول صلّ الله عليه وسلم دعاء لهم كما ورد في حديث الأخشبين والذي ذكر فيه " بل أرجو أن يُخرِجَ الله من أصلابهم مَنْ يعبد الله وحـده لا يُشرك به شيئا " وقد استجاب الحي القيوم لرجاء الـرسـول فـ هـاهـم المجـاهديـن في إفغـانـستان والشيشان أغلبهم ترعرعوا وكانت نشـأتهـم في مدينـة الطـائـف .. إن قـلـة الأكسجـين لها دور كما قلت في إنفلات الأعصاب وأنظر لحال أهل المناطق المرتفـعـه عـن سطـح البحر تجدهم أكثر جلداً وقسوة وليس الطائف فقط !! شفـق يا حبك للطائف وأهلها الموضوع عن مـشـاريع وضـعـف أمـانـه وصلتنا للجرائم والقتل وغيره اللي ما ودي ادقق فيه ![]() الله يكفينا شرك .. |
![]() |
![]() |
#8 |
(*( عضو )*)
![]() ![]() |
وش نقول ياسنجار .
مشروع من مليون مشروع . الشغله كلها للي ياكل اكثر . ويعطي اكثر . والأمانه مافيه امانه . والمتابعه مافيه متابعه والشغله كلها خربانه . يعني بأختصار بالله . لو فيه امانه في التخطيط كان الي جاي من جده ومن مكه ومن الجنوب ومن الشمال . عن طريق السيل ومتجه للرياض . يقف في كبري واشاره ؟؟ وهو متجه مابين مدينتين رئيسيتين في المملكه العربيه السعوديه ؟ بالله يقف في كبري لمدة تصل احيانا ل 30 دقيقه ؟ مع الشاحنات وغيره . ينتظر حتى يأخذ الكوبري ثم يمسك الطريق السريع المؤدي للرياض من الطائف .!؟؟؟؟؟؟؟ لا والطريق زي الزفت حق السيل الصغير . شاحنات ومتلوي .. الي يشاهد الصوره عن طريق قوقل ايرث يصيبه ذهول .... من الانعطافات . لو متجه من مكه بأتجاه الرياض مباشره ماتصل 5 ساعات في ضني .. المسافه .لاكن المنعطفات الي ترجعك للطائف غصباً . تأخذ منك وتزيد عليك في المسافه حوالي ساعه . هذا اذا لقيت الأأشاره ماعليها زحمه من التريلات ![]() شف الصوره يالغالي سنجار . ![]() اين التخطيط واين وزير النقل والمواصلات .؟؟؟؟؟؟ والخط الأحمر الي في الصوره اترك تفسيره لك ترى ماهوب طريق يمكن اختصاره عن طريق السيل بين الطائف ومكه ![]() تدري ان اسوء شيء عندنا في المملكه العربيه السعوديه هي شبكة الطرق . بالرغم من اننا اغنى دوله في العالم . والطرق عندنا توصف بالدول المتخلفه . شكراً جزيلاً لك اخي ياسنجار ,,,,, هلا حي الله عبدالله حبيبي الموضوع ابي اقول لك عليه .... المشروع الي يطرح عندنا تبدأ عليه المزايده حتى يصل اليه من يصل ثم يصبح هذا المشروع كمثل الجزور الذي يتشارك فيه عدة اشخاص فيقتطعون منه مايحلوا لهم . من المخزي ان تصبح ماليزيا افضل دوله على مستوى الشرق الأوسط واحتلت الثالثه عالمياً من حيث الخدمات والمواصلات . ومواصلاتهم تحوي ( المتر - القطار الأرضي الذي يسير داخل الأنفاق - شبكة سكك حديديه - مطارات عالميه - سفن وموانئ وارصفه متوفره ومجهزه بأفضل التقنيات وسبل السلامه . وبالرغم ان هذه الدوله بالأمس القريب كنا ننفق عليها . لقد تابعت تقرير عرض على قناة SNN عن ثروة احد التجار لدينا ان لو اقتطع منها الثمن لكانت كفيله بوضع السعوديه في مصاف الدول المتقدمه في المواصلات والنقل الجوي والبحري . اخوي عبدالله دعك من طريق السيل الصغير . واريدك ان تقوم بعد الطرق ذات المسارت الأربعه في المملكه التي تعتبر طرق سريعه تصل المدن الكبرى ببعضها البعض سوف تجدها قله قليله وسوف تعزل منها المنطقه الجنوبيه عن بكرة ابيها عن ذالك المسار ماعاد الطريق الذي يصل محافظة خميس مشيط بالريض من الجنوب الى الشمال الشرقي . الطريق الذي يصل مناطق الجنوب من منطقة جازان حتى مدينة مكه طريق ذا مسارين سواء كنت قادماً من جبال الحجاز او عن طريق السهل الساحلي ( سهل تهامه ) . وسوف نعزل المنطق الشماليه عن بكرة ابيها عن تلك المسارات المتعدده ماعاد الطريق الذي يصل حائل بالمدينه المنوره . طريق الهدا حصل به هذا اليوم ايضاً انهيار لقد قاموا عند التوسعه بخلخلة الجبل فلم يعد يحتمل انهمار الماء . ليتهم ابقوه كما هو . اخي عبدالله لاتريني مخطط تلك المنطقه فأنا احفظها عن ظهر قلب , من يدخل الى السيل الصغير في ذالك الطريق المعبد يشعر انه في ملاهي بلاك بول . اتعلم لماذا ابشع شيئ لدينا هو المواصلات . ياعزيز انصحك بقراءة كتاب تخطيط المدن المعاصره لدكتور ياسر النجار سوف تجد اننا شعوب حكم علينا ان نقبع في ظلامات العصور الوسطى حتى وإن كان لدينا مخزون يتغذى به غيرنا . في الدول المتقدمه يضعون الطرق على امتداد التيارات الهوائيه اي حينما تهب الرياح سوف تجد ان الطريق تم كنسه تلقائياً بدون عمال نظافه . اي بمعنى اذا كان التيار الهوائي قادم من المحيط الأطلنطي جنوب غربي سوف تكون امتداد الشوارع في تلك المدينه المواجهه لتيار جنوب غربي . نحن نقف عند الإشاره والتيار يلتف 125 لفه لايجد له مخرج وقد حمل معه اوساخ ونفايات الأحياء اخرى . وبعد هدوء الهواء انظر الى المنظر . هل تعلم ان مدينة سان فرانسسكو عمرت ووضعت حتى تتأقلم مع دخول اعصار Crown Crown حتى لايرتطم بشيئ . هناك امور يقرأءها الشخص فيتبادر في ذهنه انها من الخيال في تصميم المدن عند القوم . اليابان اكبر دوله في العالم تعرضاً للحركات التكتونيه ( الزلازل والبراكين ) ومع ذالك طوكيو تعتبر من المدن الخمس عالمياً في التطور العمراني بل ان شوارعها تعج بالناطحات والأبراج والطرق المخترقه لتلك المباني فلقد صمموا اساساتها من مواد تتناسب وتتأقلم مع الهزه الأرضيه . ( حنا عندنا برجين واذينا العالم فيها ) . من الواجب انه لايتم تعبيد الطريق او رصفه وإنارته الا بعد ان يتم تجهيزه وإكماله بالبنية التحتيه . ولكن مالذي يحدث عندنا , ( الكهرباء تحفر وتزفلت - الماء يحفر ويزفلت - الإتصالات تحفر وتزفلت - الصرف الصحي يحفر ويزفلت ) والنتيجه السيارات موديل 2012 في الصناعيه . من اعجب ماقرأءة انه اصطدمت سياره بسيارة اخرى في ولاية فرجينيا وعند حضور المرور قام بوضع الخطأ على شركة المواصلات لأن المتسبب حفرة في الطريق ادت الى انحراف احدى العربات عنها وارتطامها بالأخرى فقامت شركة المواصلات بدفع تعويضات واعادة زفلتت الطريق ودفع غرامه ماليه . الأمور كثيره ولكن مالذي نفعله
|
![]() |
![]() |
#9 |
(*( عضو )*)
![]() ![]() |
استغرب من عدم تشبيك تلك الصخور أهي مُكلفه أم صعبه ؟!! ثلاث سنوات اغلق الخط ليستفيد من خدماته المارين من هُناك وبعد أن فُتح رجعت الإشكاليه القديمه .. " مغلق للصيانه " يا أخي اغلق الخط للتوسعه وفصل الخطين السياميين عن بعضهم كان الأولى أن توضع فرضيات لبقية المشكلات حتى تلك التي لم تحدث من قبل لتعالج قبل الإفتتاح تحسباً لأي شيء قد يحدثه المستقبل !! أيضاً الطريق للقادمين من مكه إلى الطائف عن طريق الكر مارين ب نعمان لا زال في ظلامه الحالك منذ أن خُلق ذلك الطريق والغريب أن المنطقه المظلمه الآن لا تتجاوز الأربعين كيلو متر فـ هل يصعب على الشركات القيام بمهمة الإناره أم أن المشروع مُكلف لدرجة عدم توفر المبلغ لدى الإدارات الحكوميه لتنفيذه !! سنجار رحمة المولى عز وجل بنا جعلت سُقياه كشف للفساد من قبل من لا يخاف الله ، ف تلـك جـده قد غرقت بسبب اللأمانه من بلدياتها وها هي جبال الكر تنـدفـن بـسبب التسيب في متابعة مشاريع الطرق من قِبل مسؤوليها !! وعن سطرك الأخير فـ صدقني لجنة لمحاسبة الفساد فيما يحدث من تلاعب حال القيام بالمشاريع أولى من تعويضات مهما كان مقدارها !! كن بخير يا صديقي ابو مؤيد حياك الله هل تتوقع اننا الوحديون في العالم الذي لديهم طرق جبليه ... شمال اوربا والدول الأسكندنافيه جبليه بل توجد بها انهار تستخدم في توليد الطاقه الكهرومائيه ومع وجود الجبل والنهر والكهرباء تم وضع شبكة من الطرق مهيئه لكل عوامل المناخ . هل الطرق الموجوده في جبال الروكي والأبلاش في الولايات المتحده لايوجد بها طرق معبده بل تعج بالمدن الجبيله التي وضعت لها افضل الطرق . المصيبه ان هذه الحوادث التي تحدث لنا تمر مرور الكرام دون رقيب او محاسبه . |
![]() |
![]() |
#10 |
(*( عضو )*)
![]() ![]() |
حسبنا الله ونعم الوكيل
أمر محزن يا أخ سنجار وتأكد ان المهمة شاقة ليست مهمة شق الجبال ولكنها مهمة البحث عن رجال ثقات يستشعرون ثقل الأمانة نصيحة للأخ عبدالله مالك الا تزرق مع شارع الستين ههههه هلا بحبيبنا محمد مسفر والله لايوضع في تلك المشاريع اويُحركها الا لصوص الوطن الذي يراقبهم لص اخر ينتظر حصته الكبيره . ابي اعطيك قصة حدثت عندنا في ادارة تعليم الطائف ... ( شكلوا لجنة مشتريات للأشياء التي قاموا بأستهلاكها وتسمى تلك المستلزمات ( مبالغ تشغيليه ) كانت اللجنة مكونه من خمسة اشخاص يقول احدهم وقعنا على الأحتياج 30 الف لما رجع لنا الميلغ لتوقيع النهائي وجدته 300 الف فقلت لهم المبلغ 30 الف فقمت بأرجاع الخطأ وانا على علم انهم يريدون القسمه بينهم ولكن خوفي من الله منعني عنه ومنعتهم ايضاً عنه . بعد انتهاء العام الدراسي تم الأستغناء عن ذالك الشخص من ادارة التعليم وحول الى مدير مدرسه ثانويه في الطائف . اخوي محمد الفساد وصل الى حد النخاع ولاينفع به حتى الجرعه الكيماويه . |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
أدوات الموضوع | ابحث في الموضوع |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
ألوان فضفاضَه | عبدالرزاق الذيابي | ..: مرقاب الرّكن الهادئ :.. | 1319 | 25-02-2017 07:44 PM |
الفساد الإداري ! | عبدالمجيد الثعلي | ..: المرقَاب الشّعبي :.. | 8 | 04-01-2012 11:26 PM |
محمد عبدالله الشريف ( أمين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ) | غالب الشريف | ..: مرقاب الإعِلام :.. | 28 | 27-03-2011 04:58 PM |
![]() |
![]() |