![]() |
![]() |
![]() |
||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|||||||||
|
||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
..: المرقاب العَام :.. مناسبات و اقتراحات الأعضاء - مواضيع منوّعة |
|
أدوات الموضوع | ابحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
||||||||
|
||||||||
![]()
..
اخوتي / اخوآتي .. اسعد الله اوقآتكم بكل خير .. موضوع " اقبلوه " دون مقدمات .. فهو يمس " الشريحه " الاكبر في المجتمع .. طلبه و .. معلمون ..؟ عندما يكون لـ " العلم " منآفذ / روافد من الصغر تكون " المدرسة " احدى ابرزها .. وتكون هي " اللبنة " الاسآسية والمجتمع الأول لـ " الطفل " خآرج محيط اسرته / منزل ذويه .. وعندما تكون " المدرسة " مهيأه لـ " استقبآل " هذا الطفل .. ؟ تكون بذلك بيئة جاذبه لا " طارده " له .. متمثله في " مبنى " المدرسة / المنآهج الدراسية / نوعية الوسائل ومن ثم الهيئة التدريسية .. و.. ضع تحت " الاخيره " الف خط و خط .. المعلم / المعلمة .. يجب ان " يكون " من القدرة / الكفآءة ما يعينه على اداء مسؤوليته على اتم وجه .. ويكون من " الحكمة " ما يستوعب " جميع " الضغوط النفسيه ويكيف نفسه بطريقة او بأخرى حتى يكون .. مثآلاً يحتذى به لـ " من " يتحلون بأخلاقيات مهنة " التعليم " .. امــا بعد .. ادارة الفصل وشخصية المعلم / المعلمة في الفصل .. لا يحكمها " ردود " فعل وقتيه .. وانفعاليه .. نتيجة سلوك .. تهوّر طآلب في " الفصل " ... وان يكون لديه الكفآءه وسرعة البديهه بالتصرف ب " الشكل " اللائق " عند حدوث " أي سلوك من قبل الطلبة في الفصل .. في اطار تربوي .. يبعده عن أي مخآلفه قد تتخذ في " حقه " .. حدث وان " انتشرت " مقآطع " فيديو لـ " معلمين " ينهالون " بالضرب بطرق وحشية على " الطلبة " ؟ وباستخدام ألفاظ نابيه " لا يقبلها " الانسان في الشارع فما بالك من " مربي " يفترض ان يكون جدير بالاحترام ويغرس في " الطلبة " المثآليه سواء من قول او " فعل " .. الاعتداء " بالضرب " على الطلبة .. واهانتهم سواء " بالكلام " الجآرح او بالتهديد والوعيد و " الانتقآم " منهم بطرق او باخرى .. ؟ السؤال هو .. لماذا تكون شخصية المعلم / المعلمة سلبية الى هذا " الحد " وكأن الامر " خآرج عن السيطره ؟ الا بأستخدام القوة واستخدآم صلاحيآت " الدرجآت " في صآلحه دائماً ؟ نعلم جميعاً بأن المعلم " بشر " في النهآية ولكن " هذه " المهنة " تتطلب شخصية مميزة " قادرة " على فصل معاناة الحيآة / ظروفها عن العمل مهما كآن .. وهو ما يستصعبه " الجيل " الحديث من المعلمين مع الاسف .. يطول الحديث .. ولكن يبقى " هاجس " المعلمين .. و اولياء الامور على حد ٍ سواء ؟؟ لماذا " يتهم " المعلم بالتقصير .. ؟ دون النظر الى خطأ " الطلاب " ؟ ولو حدث ان " تطاول " طالب في " الفصل " عليك ؟ ما الاجراء الذي سوف تتبعه معه ؟ وما نوع العلاقه بعد " هذه " الحادثه .. ؟ وماهي ردة فعلك ايها المعلم /ــه ؟ اسال الله ان " يهدي " الطلبة ويكون بعون " المعلمين " ... جُمآنه .. ![]() .. ![]() ..
آلله أكبر , آلله آكبر ,آلله آكبر, لا آله الا الله وآلله أكبر , ولله آلحمد .. ![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
أدوات الموضوع | ابحث في الموضوع |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
تضمير هجن السباق | بدر ناصر العجمي | ..: مرقاب الإبل و الفُروسيّة و المقنَاص :.. | 8 | 01-01-2011 08:52 PM |
الصفات المطلوبه في الخيل الاصيلة | بدر ناصر العجمي | ..: مرقاب الإبل و الفُروسيّة و المقنَاص :.. | 22 | 09-09-2010 11:42 PM |
رسالة في القضاء و القدر | مخايل | ..: مرقاب القُدس و الأدب الإسلامِي :.. | 18 | 03-09-2010 05:43 AM |
أمراض الإبل وطرق علاجها | بدر ناصر العجمي | ..: مرقاب الإبل و الفُروسيّة و المقنَاص :.. | 11 | 30-08-2010 11:14 PM |
رسالة في القضاء والقدر | فهد الماجدي | ..: مرقاب القُدس و الأدب الإسلامِي :.. | 13 | 27-03-2009 05:53 AM |
![]() |
![]() |