![]() |
![]() |
![]() |
||
![]() |
![]() |
|
|
![]() |
![]() |
|
|||||||||
|
||||||||||||
|
|
|
|
|
|||||||||
| ..: مرقاب القُدس و الأدب الإسلامِي :.. قصائد دينيّة - مواضيع تختص بالإسلام |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | ابحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
|
#1
|
|||||||||
|
|||||||||
|
دائماً مواضيعك تضعنا امام الشبهات
[align=right]![]() صراحه انا لأول مره اسمع بالأحاديث اعلاه المألوف منها اما الغريبه فلأول مره اسمع بها.. و كذلك لأول مره اسمع بفتوى ابن باز رحمه الله و غفر له.. و ليس أمامي هنا سوى التسليم بما جاء في الأحاديث و الفتوى... و الله أعلى و أعلم.. لكن ما يدخلني الشبهات و العياذ بالله منها .. هو أن كل مخلوق ذو روح له وجه و يسمع و يرى و له يد و له ارجل و ليس الإنسان فقط... و الله جل في علاه يملك هذه الصفات لكن بخصوصيته كما جاء في التفاسير اعلاه.. و اذا كان الضرب على وجه الإنسان منهي عنه بالأحاديث اعلاه لأن الله خلق آدم على هيئته و تفسير الهيئه هنا هو ان للإنسان سمع و بصر و وجه مثل ما لله .. اذاً فإن هذا يعطينا سبباً لمنع ضرب وجه الحيوان لأنه على هيئة الإنسان بالسمع و البصر و الأنف و الوجه .. أحد امرين اما ان التفاسير اعلاه التي وردت في موضوعك غير مكتمله .. او انها خاطئه.. و إما ثالثه و هي ان مواضيعك دائماً تسبب لي قروشه انا في غنى عنها... انا من عادتي انني لا أؤمن بكل ما أقرأه دون مشاركة فكري له و التدقيق في ما أقرأه سوى كتاب الله و سنة نبيه فإنني اقرأها دون انكرها او اراجعها او اشكك فيها حتى و ان لم افهمها.. <<< طوّل في الرد ادري بس لا احد يلومه الموضوع فك مخه... ش. س. دائماً مواضيعك تضعنا امام الشبهات أي مواضيع يا بوي أنت موضوع واحد والفتوى طلعت لـــ ابن باز الله يرحمه لكن ما يدخلني الشبهات و العياذ بالله منها .. هو أن كل مخلوق ذو روح له وجه و يسمع و يرى و له يد و له ارجل و ليس الإنسان فقط... و الله جل في علاه يملك هذه الصفات لكن بخصوصيته كما جاء في التفاسير اعلاه.. و اذا كان الضرب على وجه الإنسان منهي عنه بالأحاديث اعلاه لأن الله خلق آدم على هيئته و تفسير الهيئه هنا هو ان للإنسان سمع و بصر و وجه مثل ما لله .. اذاً فإن هذا يعطينا سبباً لمنع ضرب وجه الحيوان لأنه على هيئة الإنسان بالسمع و البصر و الأنف و الوجه .. شف ذي نفس وبعيد عن موضوعي ذا المفروض الحيوان ما ينضرب لأنها بتاخذ حقها منك يوم القيامة و كذلك لأول مره اسمع بفتوى ابن باز رحمه الله و غفر له.. يا شفق الله يرضالي عليك ماهو لازم كل فتاوي ابن باز تعرفها وبعدين ليه مستغرب شف رد الشيخ الله يرحمه معطيك الجواب والشرح عدل ليه أشوف نفسك في شبهات على قولتك وسئل الشيخ ابن باز رحمه الله : ورد حديث عن النبي صلى الله عليه وسلم ينهى فيه عن تقبيح الوجه ، وأن الله سبحانه خلق آدم على صورته . فما الاعتقاد السليم نحو هذا الحديث ؟ فأجاب رحمه الله : الحديث ثابت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : " إذا ضرب أحدكم فليتق الوجه فإن الله خلق آدم على صورته" وفي لفظ آخر : " على صورة الرحمن " وهذا لا يستلزم التشبيه والتمثيل . والمعنى عند أهل العلم أن الله خلق آدم سميعا بصيرا ، متكلما إذا شاء ، وهذا وصف الله فإنه سميع بصير متكلم إذا شاء ، وله وجه جل وعلا . وليس المعنى التشبيه والتمثيل ، بل الصورة التي لله غير الصورة التي للمخلوق، وإنما المعنى أنه سميع بصير متكلم إذا شاء ومتى شاء ، وهكذا خلق الله آدم سميعا بصيرا ذا وجه وذا يد وذا قدم ، لكن ليس السمع كالسمع وليس البصر كالبصر ، وليس المتكلم كالمتكلم ، بل لله صفاته جل وعلا التي تليق بجلاله وعظمته ، وللعبد صفاته التي تليق به ، صفات يعتريها الفناء والنقص ، وصفات الله سبحانه كاملة لا يعتريها نقص ولا زوال ولا فناء ، ولهذا قال عز وجل : ( لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ ) الشورى / 11 ، وقال سبحانه : ( وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُواً أَحَدٌ ) الإخلاص / 4 ، فلا يجوز ضرب الوجه ولا تقبيح الوجه ) انتهى من مجموع فتاوى الشيخ 4/ 226 أحد امرين اما ان التفاسير اعلاه التي وردت في موضوعك غير مكتمله .. او انها خاطئة.. مع احترامي لك أنا أشوفها غير ذالك و إما ثالثه و هي أن مواضيعك دائماً تسبب لي قروشه أنا في غنى عنها... ذي مشكلتك أنا ما عندي مشكله طوّل في الرد ادري بس لا احد يلومه الموضوع فك مخه... والله أنت اللي تواجدك يسعدني ولا هنت [/align]
![]() المرأة تبقى. مرأة ومن تقول انها لا تحتاج إلى رجل في حياتها. فهي. كاذبه. أو لم تكتشف هذي الحقيقه إلى الان. ?. |
![]() |
| العلامات المرجعية |
| يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| 100 ضحكة وابتسامة للنبي صلى الله عليه وسلم | مخايل | ..: مرقاب القُدس و الأدب الإسلامِي :.. | 35 | 23-01-2012 02:43 PM |
| كم فعلت من الـ 27 ..!! | محمد الشويّب | ..: مرقاب القُدس و الأدب الإسلامِي :.. | 12 | 24-12-2009 10:46 AM |
| شرح كشف الشبهات و الأصول الستة | فهد الماجدي | ..: مرقاب القُدس و الأدب الإسلامِي :.. | 28 | 06-05-2009 09:20 PM |
| اشراط الساعه ( 1 ) | سنجار | ..: مرقاب القُدس و الأدب الإسلامِي :.. | 14 | 22-12-2008 09:18 PM |
| أمور يومية تغضب المولى عزوجل | ضيف الله الغنامي | ..: مرقاب القُدس و الأدب الإسلامِي :.. | 25 | 25-07-2008 10:45 AM |
![]() |
![]() |