الرئيسيةالمنتدياتالجوالالبطاقات المرئياتسجل الزوار الصوتياتالصورراسلناالديوانالاخبارالاعلانات  
 


مواضيعنا          غزو الروم👌 (اخر مشاركة : مصلح الحربي - عددالردود : 4 - عددالزوار : 1090 )           »          تـغ ـــريـدات حــــرّه ! (اخر مشاركة : عبدربه - عددالردود : 46 - عددالزوار : 16706 )           »          يوم الوطن (اخر مشاركة : عبدربه - عددالردود : 1 - عددالزوار : 618 )           »          يارب (اخر مشاركة : عبدربه - عددالردود : 1 - عددالزوار : 462 )           »          دره ومرجانه (اخر مشاركة : محمد مرزوق السميري - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1002 )           »          عشنا وشفنا (اخر مشاركة : محمد مرزوق السميري - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2466 )           »          +*,, على جدار الذكريات ,,*+ (اخر مشاركة : عبدربه - عددالردود : 125 - عددالزوار : 49662 )           »          قائمة رشيد ذعار ..! (اخر مشاركة : عبدربه - عددالردود : 18 - عددالزوار : 4271 )           »          سهود ومهود (اخر مشاركة : محمد مرزوق السميري - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3276 )           »          دنيا الفنا (اخر مشاركة : محمد مرزوق السميري - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3056 )           »         
 
العودة   منتديات المرقاب الأدبية > منتديات المرقاب الأدبية > ..: مرقاب القُدس و الأدب الإسلامِي :..

..: مرقاب القُدس و الأدب الإسلامِي :.. قصائد دينيّة - مواضيع تختص بالإسلام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 02-04-2010, 04:38 AM
مخايل
(*( عضوة )*)
مخايل غير متصل
Kuwait    
لوني المفضل Steelblue
 رقم العضوية : 1958
 تاريخ التسجيل : Mar 2009
 فترة الأقامة : 6095 يوم
 أخر زيارة : 23-04-2024 (12:35 AM)
 الإقامة : الكويــت
 المشاركات : 9,651 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 102460
بيانات اضافيه [ + ]


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شفق السريّع مشاهدة المشاركة
دائماً مواضيعك تضعنا امام الشبهات


صراحه انا لأول مره اسمع بالأحاديث اعلاه المألوف منها اما الغريبه فلأول مره اسمع بها..

و كذلك لأول مره اسمع بفتوى ابن باز رحمه الله و غفر له..

و ليس أمامي هنا سوى التسليم بما جاء في الأحاديث و الفتوى... و الله أعلى و أعلم..

لكن ما يدخلني الشبهات و العياذ بالله منها .. هو أن كل مخلوق ذو روح له وجه و يسمع و يرى
و له يد و له ارجل و ليس الإنسان فقط...

و الله جل في علاه يملك هذه الصفات لكن بخصوصيته كما جاء في التفاسير اعلاه..

و اذا كان الضرب على وجه الإنسان منهي عنه بالأحاديث اعلاه لأن الله خلق آدم على هيئته و تفسير الهيئه هنا
هو ان للإنسان سمع و بصر و وجه مثل ما لله ..

اذاً فإن هذا يعطينا سبباً لمنع ضرب وجه الحيوان لأنه على هيئة الإنسان بالسمع و البصر و الأنف و الوجه ..


أحد امرين اما ان التفاسير اعلاه التي وردت في موضوعك غير مكتمله ..
او انها خاطئه..

و إما ثالثه و هي ان مواضيعك دائماً تسبب لي قروشه انا في غنى عنها...


انا من عادتي انني لا أؤمن بكل ما أقرأه دون مشاركة فكري له و التدقيق في ما أقرأه سوى كتاب الله و سنة نبيه
فإنني اقرأها دون انكرها او اراجعها او اشكك فيها حتى و ان لم افهمها..


<<< طوّل في الرد ادري بس لا احد يلومه الموضوع فك مخه...


ش. س.
[align=right]




دائماً مواضيعك تضعنا امام الشبهات أي مواضيع يا بوي أنت موضوع واحد والفتوى طلعت لـــ ابن باز الله يرحمه
لكن ما يدخلني الشبهات و العياذ بالله منها .. هو أن كل مخلوق ذو روح له وجه و يسمع و يرى
و له يد و له ارجل و ليس الإنسان فقط...

و الله جل في علاه يملك هذه الصفات لكن بخصوصيته كما جاء في التفاسير اعلاه..

و اذا كان الضرب على وجه الإنسان منهي عنه بالأحاديث اعلاه لأن الله خلق آدم على هيئته و تفسير الهيئه هنا
هو ان للإنسان سمع و بصر و وجه مثل ما لله ..

اذاً فإن هذا يعطينا سبباً لمنع ضرب وجه الحيوان لأنه على هيئة الإنسان بالسمع و البصر و الأنف و الوجه ..

شف ذي نفس وبعيد عن موضوعي ذا المفروض الحيوان ما ينضرب لأنها بتاخذ حقها منك يوم القيامة 

و كذلك لأول مره اسمع بفتوى ابن باز رحمه الله و غفر له..

يا شفق الله يرضالي عليك ماهو لازم كل فتاوي ابن باز تعرفها وبعدين ليه مستغرب شف رد الشيخ الله يرحمه معطيك الجواب والشرح عدل ليه أشوف نفسك في شبهات على قولتك
وسئل الشيخ ابن باز رحمه الله : ورد حديث عن النبي صلى الله عليه وسلم ينهى فيه عن تقبيح الوجه ، وأن الله سبحانه خلق آدم على صورته . فما الاعتقاد السليم نحو هذا الحديث ؟

فأجاب رحمه الله :

الحديث ثابت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : " إذا ضرب أحدكم فليتق الوجه فإن الله خلق آدم على صورته" وفي لفظ آخر : " على صورة الرحمن " وهذا لا يستلزم التشبيه والتمثيل .
والمعنى عند أهل العلم أن الله خلق آدم سميعا بصيرا ، متكلما إذا شاء ، وهذا وصف الله فإنه سميع بصير متكلم إذا شاء ، وله وجه جل وعلا .

وليس المعنى التشبيه والتمثيل ، بل الصورة التي لله غير الصورة التي للمخلوق، وإنما المعنى أنه سميع بصير متكلم إذا شاء ومتى شاء ، وهكذا خلق الله آدم سميعا بصيرا ذا وجه وذا يد وذا قدم ، لكن ليس السمع كالسمع وليس البصر كالبصر ، وليس المتكلم كالمتكلم ، بل لله صفاته جل وعلا التي تليق بجلاله وعظمته ، وللعبد صفاته التي تليق به ، صفات يعتريها الفناء والنقص ، وصفات الله سبحانه كاملة لا يعتريها نقص ولا زوال ولا فناء ، ولهذا قال عز وجل : ( لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ ) الشورى / 11 ، وقال سبحانه : ( وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُواً أَحَدٌ ) الإخلاص / 4 ، فلا يجوز ضرب الوجه ولا تقبيح الوجه ) انتهى من مجموع فتاوى الشيخ 4/ 226
أحد امرين اما ان التفاسير اعلاه التي وردت في موضوعك غير مكتمله ..
او انها خاطئة
..
مع احترامي لك أنا أشوفها غير ذالك
و إما ثالثه و هي أن مواضيعك دائماً تسبب لي قروشه أنا في غنى عنها...
ذي مشكلتك أنا ما عندي مشكله
طوّل في الرد ادري بس لا احد يلومه الموضوع فك مخه...
والله أنت اللي تواجدك يسعدني
ولا هنت

[/align]



 توقيع : مخايل






المرأة تبقى. مرأة
ومن تقول انها لا تحتاج إلى رجل في حياتها.
فهي. كاذبه.
أو لم تكتشف هذي الحقيقه إلى الان. ?.

رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
100 ضحكة وابتسامة للنبي صلى الله عليه وسلم مخايل ..: مرقاب القُدس و الأدب الإسلامِي :.. 35 23-01-2012 02:43 PM
كم فعلت من الـ 27 ..!! محمد الشويّب ..: مرقاب القُدس و الأدب الإسلامِي :.. 12 24-12-2009 10:46 AM
شرح كشف الشبهات و الأصول الستة فهد الماجدي ..: مرقاب القُدس و الأدب الإسلامِي :.. 28 06-05-2009 09:20 PM
اشراط الساعه ( 1 ) سنجار ..: مرقاب القُدس و الأدب الإسلامِي :.. 14 22-12-2008 09:18 PM
أمور يومية تغضب المولى عزوجل ضيف الله الغنامي ..: مرقاب القُدس و الأدب الإسلامِي :.. 25 25-07-2008 10:45 AM


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 07:24 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
شبكة المرقاب الأدبية