![]() |
![]() |
![]() |
||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|||||||||
|
||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
..: مرقاب الرّكن الهادئ :.. ابــداع بــلا ردود!! |
![]() |
|
أدوات الموضوع | ابحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#1
|
|||||||||
|
|||||||||
:
: (( سين )) من الناس .. !! سين .. من الناس (( نكرة )) .. له عمل (( معرف )) .. !! أو (( معرفة )) له عمل (( منكر )) .. لذا تم تنكيره لمنكر عمله .. وبين التنكير والتعريف .. فاصل من (( جهل )) .. تقطعه (( الأسئلة )) بحثاً عن (( الإجابة )) .. بعضها يصل إلى نهايته.. والبعض الآخر يموت قبل بلوغ النتيجة .. (( سين )) هو حرف المعرفة الأول .. رمز السؤال وأول حروفه .. يقلب المجهول إلى (( معلوم )) .. عندما يطرح نفسه كـ (( استفهام )) .. يستنهض (( الفهم )) بنيّة السؤال .. كثيراً ما نرمي بـ (( سين )) من الناس نعتاً للمجهول .. كنوع من (( التورية )) .. لعدم أهمية الشخص مقارنة بأهمية (( العمل )) .. والأهمية ربما لا تكون لجماله .. بل قد تكون لنقيض الجمال .. لذا لا يقبل الناس أن يوصفوا بـ (( سين )) من الناس .. رغم أن (( السين )) هي ثلث (( ناس )) رفضوا الانتساب لها .. ولو فقدوها لـ (( نا )) المعنى بعيداً عنهم وانعزلوا عن هذا المصطلح .. ومن هذا المنطلق اقبل أن تكون (( سينا )) من الناس.. ولا تكن (( صادا )) عنهم .. حتى لو وصفوك بأنك (( كاف )) خيرك وشرك هناك .. فالعيش مع الناس (( عين )) العقل .. واختيار يقيك شر مصير (( شين )) ستؤول إليه لو انعزلت وحيداً .. كما أنه يُشعرك بالحياة .. حتى لو كنت (( سينا )) من الناس .. !! ![]() ![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
طفل يسأل ما فائدة القرآن... | شفق السريّع | ..: مرقاب القُدس و الأدب الإسلامِي :.. | 11 | 10-09-2009 12:59 AM |
ليه يامشعان تسلب حقوق المسلمين | محمد السواط | ..: المرقاب للفُنون الشّعبية :.. | 52 | 03-07-2009 03:10 AM |
[ حديث (( شارع )) المليون ] .. ! | دارين | ..: مرقاب الإعِلام :.. | 1871 | 11-04-2009 04:37 PM |
(( .. بصمة حزين .. )) | شامخ الشامخ | ..: المرقَاب الشّعبي :.. | 23 | 01-06-2008 12:08 AM |
![]() |
![]() |