الرئيسيةالمنتدياتالجوالالبطاقات المرئياتسجل الزوار الصوتياتالصورراسلناالديوانالاخبارالاعلانات  
 


مواضيعنا          غزو الروم👌 (اخر مشاركة : عبدربه - عددالردود : 3 - عددالزوار : 606 )           »          يوم الوطن (اخر مشاركة : عبدربه - عددالردود : 1 - عددالزوار : 278 )           »          يارب (اخر مشاركة : عبدربه - عددالردود : 1 - عددالزوار : 114 )           »          تـغ ـــريـدات حــــرّه ! (اخر مشاركة : عبدربه - عددالردود : 39 - عددالزوار : 16115 )           »          دره ومرجانه (اخر مشاركة : محمد مرزوق السميري - عددالردود : 0 - عددالزوار : 732 )           »          عشنا وشفنا (اخر مشاركة : محمد مرزوق السميري - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2172 )           »          +*,, على جدار الذكريات ,,*+ (اخر مشاركة : عبدربه - عددالردود : 125 - عددالزوار : 48747 )           »          قائمة رشيد ذعار ..! (اخر مشاركة : عبدربه - عددالردود : 18 - عددالزوار : 3876 )           »          سهود ومهود (اخر مشاركة : محمد مرزوق السميري - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2851 )           »          دنيا الفنا (اخر مشاركة : محمد مرزوق السميري - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2831 )           »         
 
العودة   منتديات المرقاب الأدبية > منتديات المرقاب الأدبية > ..: المرقاب العَام :..

..: المرقاب العَام :.. مناسبات و اقتراحات الأعضاء - مواضيع منوّعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 17-04-2012, 11:41 AM
سنجار
(*( عضو )*)
سنجار غير متصل
Saudi Arabia    
لوني المفضل Khaki
 رقم العضوية : 76
 تاريخ التسجيل : May 2002
 فترة الأقامة : 8559 يوم
 أخر زيارة : 18-11-2015 (09:47 PM)
 الإقامة : عند الكفيل
 المشاركات : 7,841 [ + ]
 زيارات الملف الشخصي : 19833
بيانات اضافيه [ + ]


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دارين مشاهدة المشاركة
قد يساهم النظام في تحفيز المعلمين للاجتهاد شكلياً فقط ..و يتحقق مبدأ التكافؤ شكلياً ايضا
هذا ان افترضنا امانة المدير ومتابعته لكل شاردة و واردة ..ومراقبته لكل معلم في كل الفصول وعلى مدار اليوم
الأمر الذي اتوقع ان يكون جهد إضافي يرهق المدير او الطاقم الإداري الذي يعمل تحت اشرافه

وربما يتساهل المدراء .. و يتم حجب الحقائق اما بسبب الواسطة او المصلحة او الاهمال او القلب الطيب
وهنا سينتفي العدل ومبدأ التكافؤ الذي تحدثنا عنه

لن يستطيع المدير عمل ذالك هل تعلمين لماذا ( طبعاً اتكلم عن الرجال ...لأنني اعلم ان المعلمات سيعملن ذالك طوعاً او كرها مايقدرون يقولون لا ) ( خوافات )

بالنسبة للمدير سوف يمنعه عدة امور منها
1 - لا يريد السمعه السيئ لمدرسته فهي مملكته لايريد تشويهها
2- يعلم المدير جيداً ان هذا الأسلوب لايجيد نفعاً مع المعلمين فهو ابن الميدان وقد مر به عينات يشيب منهم مفارق الولدان .
3- سوف يقوم المعلم عند حدوث ذالك بالجزاء بالضد اي سوف يمتنع عن الأشراف وهذا ليس فيه ابداً استقطاع مالي سوف يمتنع من التحضير الكتابي وهذا ياضاَ لايوجد بها امور ماديه ... سوف يمتنع عن دخول حصص الإنتظار ... سوف يكون غير مشارك في احتفالات المدرسه .... سوف يتأخر في اخراج النتائج للطلاب في عملية التصحيح . فلذالك يعلم المدير مالذي ينتظره , فتجده لايتعامل مع المعلم بهذا الأسلوب حتى وان طبقته الوزاره ... فقد كا له اسوة سيئه في مدراء قبله


دارين شكراً لحضورك



 توقيع : سنجار


رد مع اقتباس
قديم 17-04-2012, 05:04 PM   #2
شفق السريّع
(*( عضو )*)


الصورة الرمزية شفق السريّع
شفق السريّع غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 49
 تاريخ التسجيل :  May 2002
 أخر زيارة : 23-05-2013 (11:37 PM)
 المشاركات : 15,659 [ + ]
 الإقامة : المنطقه الشرقيه - بقيق
 زيارات الملف الشخصي : 43907
 الدولهـ
Saudi Arabia
لوني المفضل : Crimson


مرحبا أخي سنجار..

أولاً دعني أعلق على المقاطع التي جئتنا بها.. هذه حالات شاذه .. و الحاله الشاذه ليست قاعده..
فالنجباء و المبدعين لدينا يعتبرن حالات شاذه في المجتمع.. و لا يعتبرون قاعده حقيقيه.. لذلك دعنا
من الشواذ و تحدث عن القاعده العامه لدينا.. فالنجم لا يضئ الليل اطلاقاً..

ثانياً بالنسبه لردك الثاني و الذي تحدثت في جزءه الأخير عن دور ( الحرمه ) السعوديه.. فأنت تتحدث
عن منطق فارض نفسه.. هذه هي الحاله الطبيعيه لهذه ( الحرمه ) .. و هذه الحاله هي حاله عامه عمت
( حريم ) السعوديه بشكل عام.. صحيح أن لدينا حالات شاذه أخرى و هن ( المبدعات ) و لكنهن يبقين
حالات غير ثابته او لنقل غير معروفه عن شخصية ( الحرمه ) السعوديه..

ألا تقولون ( زوراً ) أن المرأة مدرسه ؟؟
اذاً هذا الذي جائكم بثياب متسخه هو أحد خريجي هذه المدرسه ..
فلا تعتقد و لا تأمل بأكثر من هذا .. هذا هو الحال و هذه هي طبيعة هذه المدرسه التي خرجت هذا و أمثاله..
لكن المؤسف أن هذه المدرسه هي ( الحرمه ) السعوديه.. مع أن الأسف هنا ليس منطقياً بحكم
ان الحال قد فرض نفسه و انتهى الأمر حول ( المخلوقه ) السعوديه..

أنظر الى نساء الغرب .. و انظر الى ( المرأه ) الغربيه.. انظر كيف مخرجاتهن من خلال أطفالهن..

أنا لن أسهب و لن أتحدث أكثر.. لكن سأدع لك المقارنه و أنت و ضميرك ..

أرجو ضبط النفس و عدم التهور سواء من السيدات أو من الساده المحامون..

و هذه لإبداء حسن النيه ..


ملاحظه عابره: بعض المداخلات هنا كانت تفرجه جميله بالنسبةِ لي ..


 
 توقيع : شفق السريّع

يـا مغـسّـل الامــوات للـمـوت تـذكـار=انـشــد و تـخـبـرك الـنـجـوم الـمـطـلـه
انشـد بـلاد الشـام و اديــار الاحــرار=لا تـنــشــد الــعــشّــاق والا الــمــولّــه
الـيـا تـراخـى راعـــي الـــذل و انـهــار=ف/ الشـام ماهـي بـالـردا مُستَحـلَـه
منها يشعّ النـور و تطـوف الانـوار=كــــل الــوجــود و نـــــوّرت بـالاهــلــه
و ان ثـارت الهيجـا مـن يديـن ثـوّار=ف/ رجالـهـا مـــا سِـــوّروا بـالاغـلّـه
تنصا المنايا من شجاعه و تختـار=مـوت الشـهـاده عــن حـيـاة ٍ اِمْـذلّـه
وْبين الشتا و الصيف مدفع و طيار=قتـل وْ تشـرّد.. هـدم مـنـزل و فِـلـه
وْطفلٍ رضيـع ايصـارع الجـوع فغّـار=و ام ٍ كـسـيـره.. و الـحـيـاه المـعـلّـه
وْبـشّـار مـوسـاد الكـفـر ســاد كُـفـار=اســتــعــبــد الــعـــبّـــاد رب وْ تــــألّـــــه
يبـطـش بـقـوّة بــاس قـاتــل و جـــزّار=و ايـران سـادت و استبـاحـت بظـلـه
يوم العرب لاهين ما بيـن الاسعـار=فــي ســوق دنـيـا بالـعـلـوم المـخـلـه
عِــــبّــــاد لــلــدنــيــا و عِــــبّــــاد دولار=و وجيهـهـم تـحــت الـــردا مستـظـلـه


رد مع اقتباس
قديم 17-04-2012, 11:59 PM   #3
سنجار
(*( عضو )*)


الصورة الرمزية سنجار
سنجار غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 76
 تاريخ التسجيل :  May 2002
 أخر زيارة : 18-11-2015 (09:47 PM)
 المشاركات : 7,841 [ + ]
 الإقامة : عند الكفيل
 زيارات الملف الشخصي : 19833
 الدولهـ
Saudi Arabia
لوني المفضل : Khaki


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شفق السريّع مشاهدة المشاركة
مرحبا أخي سنجار..

أولاً دعني أعلق على المقاطع التي جئتنا بها.. هذه حالات شاذه .. و الحاله الشاذه ليست قاعده..
فالنجباء و المبدعين لدينا يعتبرن حالات شاذه في المجتمع.. و لا يعتبرون قاعده حقيقيه.. لذلك دعنا
من الشواذ و تحدث عن القاعده العامه لدينا.. فالنجم لا يضئ الليل اطلاقاً..

ثانياً بالنسبه لردك الثاني و الذي تحدثت في جزءه الأخير عن دور ( الحرمه ) السعوديه.. فأنت تتحدث
عن منطق فارض نفسه.. هذه هي الحاله الطبيعيه لهذه ( الحرمه ) .. و هذه الحاله هي حاله عامه عمت
( حريم ) السعوديه بشكل عام.. صحيح أن لدينا حالات شاذه أخرى و هن ( المبدعات ) و لكنهن يبقين
حالات غير ثابته او لنقل غير معروفه عن شخصية ( الحرمه ) السعوديه..

ألا تقولون ( زوراً ) أن المرأة مدرسه ؟؟
اذاً هذا الذي جائكم بثياب متسخه هو أحد خريجي هذه المدرسه ..
فلا تعتقد و لا تأمل بأكثر من هذا .. هذا هو الحال و هذه هي طبيعة هذه المدرسه التي خرجت هذا و أمثاله..
لكن المؤسف أن هذه المدرسه هي ( الحرمه ) السعوديه.. مع أن الأسف هنا ليس منطقياً بحكم
ان الحال قد فرض نفسه و انتهى الأمر حول ( المخلوقه ) السعوديه..

أنظر الى نساء الغرب .. و انظر الى ( المرأه ) الغربيه.. انظر كيف مخرجاتهن من خلال أطفالهن..

أنا لن أسهب و لن أتحدث أكثر.. لكن سأدع لك المقارنه و أنت و ضميرك ..

أرجو ضبط النفس و عدم التهور سواء من السيدات أو من الساده المحامون..

و هذه لإبداء حسن النيه ..


ملاحظه عابره: بعض المداخلات هنا كانت تفرجه جميله بالنسبةِ لي ..


المقاطع التي اتيت بها انا حالات شاذه والمقطع الذي جئت بها انت حاله متكرره ... سبحان الله على اي ميزان تزن الأمور .

شفق سوف اسلم معك جدلاً على ان القاعده لدينا غالبياتهم غير موهوبين والقله القليله من النجباء .
حينما يتخرج الخريج الجامعي بتقدير امتياز ويقدم على الإعاده في الجامعة يمنع ويؤخذ صاحب التقدير الجيد ... ماهو السبب ..... حينما تتخرج الجامعيه المهيئه لمواكبة التعليم والسير في طريقه , تمنع بحجة عدم الإحتياج .... اذاً لماذا تجعلون القسم يستمر التسجيل به مادام التكدس هذا موجود , والغريب مازال الإلتحاق على اشده في تلك الأقسام .
حينما يحصل المتعلم على رسالة الماجستير يمنع من الجامعه بعد الحصول على الرساله والجامعات تعج بغير السعوديين .
اسألك بالله حينما تقدم المعلمه على ديوان الخدمه وتخصصها فيزياء فسوف تصادف اختبار القدرات الذي يحمل بين اوراقه اسئلة من جميع التخصصات من الرياضيات والجغرافيا وعلم البحار والإحصاء والكيمياء والطب ... هل سوف تقوم بتدريس ذالك .... اليس من الحماقه والغباء وضع تلك الأسئله على غير اهلها .
سوف احكم عليك بالجنون اذا دخلت الى طبيب العظام وانت تشكوا من الم في الأسنان .

كيف تريد من التعليم ان يتطور والذي وُضع عليه قادم من قطاع عسكري ...... فحينما وصل الى الوزارة قال امهلوني 100 يوم ..... دليل على عدم معرفته بما اسند له , وبعد انقضاء تلك الأيام قال لقد نسيت صفراً اي 1000 يوم ..... بالله عليك لايوجد لدينا اساتذه جامعيين تمرسوا على العمل وابناء للميدان يوضعون في ذاك المنصب .
هل رأيت يوماً من الأيام مدني يكون قائد قطاع عسكري او يسند له قيادة كتيبه طبعاً لا ؟
جميع ماطرح بالأعلى من المتسبب به وهل هي القاعده التي عممتها بالغوغائيين .

بالنسبة للمقارنة التي اتيت بها فهي تحمل الصواب وشيئ من الخطأ .

فالتربيه الأسريه لدينا تربية عقيمه وخاصة عند ابناء القبائل .. فهم في صراع مع الأبناء تجد الأب يوبخ الأبن ويصفه بإقبح الأوصاف .... وماهي النتيجه .
دعني اطرح عليك قصه مختصره جداً حدثت في منطقة الرياض .
قال الأب لإبنه الم ترى لإبن جارنا تخرج ابنه طبيب وانت موظف في البلديه ؟
قال الأبن نعم يا أبي
كان جارنا يقول لإبنه وهو صغير يلعب معنا تعال يادكتور وانت كنت تناديني تعال ياحمار فتخرج ابن جارنا طبب وانا اصبحت حمار .
الأسر السعوديه تعودت على القاء الشتائم على الأبناء واطلاق الألقاب عليهم فتعايش الأبن مع تلك الأوصاف واعتقد انه كما وصفوه بها , فلم يعد يطلق التفكر او يرغب في التميز لإنه معتقداً انه غبي .
هل توقع ان العرب الأقحاح كانت تصف ابناءها بهذه الأوصاف طبعاً لا..... ولو وصفوا بذالك لم خرج منهم القواد والخطباء . بل كانت تكنيهم وتدعوهم بأفضل الألقاب ... ومن ما اعجبني في صحيح البخاري ان الإمام رحمه الله استخرج 100 فائده من جمله قصيره جداً لنبي صلى الله عليه وسلم . كان الرسول يسير في احدى الطرقات فوجد طفلاً كان بالأمس معه طائر ( النغري ) فقال له ( يا آبا عمير مافعل النغير ) .
يأتي لدينا اولياء الأمور فيقومون بالسباب والشتم عل ابنائهم ويصفونهم بإرذل الأوصاف . فتجد الأبن في اليوم الأخر غير موجود في المدرسه , انه يبحث عن من يحتويه ولا يُسمعه كلمة قبيحه . وقس على ذالك الطالبه بل هي اشد , لأنها مجموعة احاسيس تريد سماع الكلمات المرهفه والملاطفه للمشاعر . وهذا مايهمله الأب والأم .. نحن شعب لانعرف كيف نربي بنات حوى ..... اذا ضحكت البنت او ابتسمت سوف تجد الأم تطيل النظرات بها وابيها يقول ( بنت بلا دلع اش تضحكين منه ) ( ىاخي خلها تضحك من جيبك شي يبن حلال خلها تدلع) او قال لها ( بنت اجلسي زي الناس ) وبعد مضي 20 سنه تتزوج لها رجل وهي بمواصفات رجل والسبب التعامل والتربيه الغبيه .
والله كنت عند واحد في مزرعته وجاته بنته تبكي وبعدين نادى عياله الي كانوا يلعبون كوره وقال لهم خلوا اختكم تلعب معكم ...... قلت ياخي ماتقدر تجيب لها العاب بنات هذه الطفله سوف تساق الى رجل , قول لأمها تعلمها الدلع , كوره يامفتري كوره

والأم السعوديه تترصد لأبناءها الذين يلعبون بالكره بالسكين حتى تقوم بإتلافها


بالنسبة للمعلمات لست في صدد الدفاع عنهم ولكن ربما اكون كذالك في الردود القادمه

ابو مهنا لقد كنت مجحفاً في حق المتعلمين والمتعلمات فهم عماد الأمه وهم من يتخرج على ايديهم العلماء والأدباء ولخطباء والقاده
كن بخير


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الداخلية تعلن نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية في 16 مادة مزون ..: المرقاب العَام :.. 15 28-08-2009 01:40 PM
بالصورالشيخ مشعل الحثلين يعلن بدء فارس الصحراءمع الامير سعد بن جلوي والشيخ بن حميد غازي البقعاوي ..: مرقاب الإعِلام :.. 8 22-03-2008 11:39 AM
سديم فارس العصيمي ..: المرقَاب الشّعبي :.. 67 31-10-2003 03:16 AM


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 04:55 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
شبكة المرقاب الأدبية