![]() |
![]() |
![]() |
||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|||||||||
|
||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
..: المرقاب العَام :.. مناسبات و اقتراحات الأعضاء - مواضيع منوّعة |
![]() |
|
أدوات الموضوع | ابحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
|||||||||
|
|||||||||
أمريكا تحاول تحريف القرآن الكريم تحت مسمى (( مثلث التوحيد ))
[align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كتاب جديد اسمه مثلث التوحيد او الفرقان المزعوم أو الأديان الثلاثة ..الى غير ذلك من الاسماء المزعومة... الذي كتب لغرض معارضة القرآن الكريم... بدأ انتشاره في الكويت من قبل شركتين أمريكيتين والعياذ بالله واضعه بينكم لننقد هذا الكتاب ...[/align] [align=center] ![]() [align=center] (1) من الواضح جدًا أن المؤلف لا يعرف معنى كلمة البسملة التي عنون بها أول فصول كتابه و هذا لسببين رئيسيين : أولا : أنه ترجم العنوان إلى Blessing و هي تعني البركة أو النعمة و ليس لها أي علاقة من قريب أو بعيد بمعنى كلمة البسملة في اللغة العربية . ثانيًا : أنه افتتح كلامه بقوله (( بسم الآب الكلمة الروح الإله الواحد الأوحد )) و هذه ليست حتى البسملة المعروفة في اللغة ؛ ففي المعجم الوجيز ص51 : (بَسمَلَ) : قال : بسم الله الرحمن الرحيم ، أو كَتَبَها . فأين (بسم الله الرحمن الرحيم) أو حتى (بسم الله) في الفصل المعنون بالبسملة ؟ و هذه – لعمري – فضيحة ما بعدها فضيحة و لا تدل إلا على ضحالة علم هذا الألكن – الذي يسعى لمعارضة كتاب الله العزيز – بلغة التنزيل . (2) بسم من ؟ الفقرة الأولى في هذا الفصل هذا هو نصها (( قل : بسم الآب الكلمة الروح الإله الواحد الأوحد )) ، و أنا قد أثبت هنا كلمة "قل" لأنها مثبته في الترجمة الإنجليزية رغم أنه لم يجعلها في متن الفصل في الأصل العربي !! على أية حال ، أريد أن يعاونني الأحبة في المنتدى في هذه الجزئية لأن ما يبدو أمامي إعرابيًا أن الكلمة هي بدل و كذلك الروح و الإله ، و كون الاسم بدلاً يعني أنه يحل محل الاسم الذي يسبقه ، فهل هذا ينطبق على هذه العبارة (( بسم الآب الكلمة الروح الإله الواحد الأوحد )) ؟ بالطبع ، لا ! ففي العقيدة النصرانية الله عبارة عن ثالوت من الآب و الابن (الكلمة) و الروح القدس ، و كل فرد من أفراد الثالوث مغاير للفردين الآخرين ؛ فلا يجوز القول أن الآب هو الكلمة هو الروح القدس لأنهم شخصيات متغايرة في الخارج . فهل هذا التعبير (( بسم الآب الكلمة الروح الإله الواحد الأوحد )) هو التعبير البليغ الذي يعبر عن العقيدة النصرانية بأفضل بيان ؟ أرجو النصيحة و التوجيه من الأخوة بخصوص هذه النقطة . (3) الأوحد أم الأحد يصف المؤلف النصراني إلهه بأنه الإله الواحد الأوحد و هذا في مقابل الله الأحد المذكور في القرآن الكريم ، و أنا هنا أعرض مقارنة قصيرة في المعنى بين (أوحد) و (أحد) : قال أَبو إِسحق النحوي : الأَحَد أَن الأَحد شيء بني لنفي ما يذكر معه من العدد ، والواحد اسم لمفتتح العدد ، وأَحد يصلح في الكلام في موضع الجحود وواحد في موضع الإِثبات . ( لسان العرب ، مادة "وحد" ) فأنت عندما تقول أن الله واحد أحد ، فبقولك "واحد" تثبت له الوحدانية من ناحية العدد و بقولك "أحد" تنفي عنه و تجحد أن يكون له ثان أو ثالث . أخرج أحمد في مسنده ، و البخاري في التاريخ ، و الترمذي في سننه ، و ابن جرير في التفسير ، و ابن خزيمة ، و ابن أبي عاصم في السنة ، و البغوي في معجمه ، و ابن المنذر في التفسير ، و أبو الشيخ في العظمة ، و الحاكم في مستدركه و صححه و وافقه الذهبي ، و البيهقي في الأسماء و الصفات عن أبي بن كعب ؛ أن المشركين قالوا للنبي صلى الله عليه و سلم : يا محمد ، انسب لنا ربك . فأنزل الله { قل هو الله أحد ... } إلى آخر الحديث . فقوله "أحد" يناسب غرض السورة و هو جحود الجنس و نفيه عن الله ؛ فليس منه اثنان بنفس الخصائص و ليس له شريك من نفس الجنس .. و هذا يناسب أيضًا قوله { لم يلد و لو يولد } لأنه يدور أيضًا في إطار نفي الجنس عن الله تعالى . قال الأَزهري : وأَما اسم الله عز وجل أَحد فإِنه لا يوصف شيء بالأَحدية غيره ؛ لا يقال : رجل أَحَد ولا درهم أَحَد كما يقال رجل وحَدٌ أَي فرد لأَن أَحداً صفة من صفات الله عز وجل التي استخلصها لنفسه ولا يشركه فيها شيء . ( لسان العرب ، مادة "وحد" ) أما "أوحد" فمعناها الوحيد الفريد الذي ليس له نظير ، في لسان العرب : وأَوحَدَه اللَّه ُ: جعله واحد زمانه ؛ وفلانٌ أَوْحَدُ أَهل زمانه وفي حديث عائشة تصف عمر ، رضي الله تعالى عنهما : للهِ أُمٌّ حَفَلَتْ عليه ودَرَّتْ ، لقد أَوْحَدَت به أَي ولَدَتْه وحِيداً فَرِيداً لا نظير له ، والجمع أُحْدان مثل أَسْوَدَ وسُودان . ( المصدر السابق ) و هي تجمع بخلاف "أحد" : روى الأَزهري عن أَبي العباس أَنه سئل عن الآحاد : أَهي جمع الأَحَدِ ؟ فقال : معاذ الله ، ليس للأَحد جمع ، ولكن إِن جُعلت جمعَ الواحد ، فهو محتمل مثل شاهِد وأَشْهاد . ( المصدر السابق ) فالخلاصة أن "أوحد" هي بنفس معنى "واحد" و لا فرق : فالواحد منفرد بالذات في عدم المثل والنظير . ( المصدر السابق ) والواحدُ بني على انقطاع النظير وعَوَزِ المثل . ( نفس المصدر ) أما "أحد" ففيها فرق في المعنى : ومن صفاته الواحد الأَحد ؛ قال أَبو منصور وغيره : الفرق بينهما أَن الأَحد بني لنفي ما يذكر معه من العدد ، تقول ما جاءَني أَحد ، والواحد اسم بني لِمُفْتَتَح العدد ، تقول جاءني واحد من الناس ، ولا تقول جاءني أَحد ؛ فالواحد منفرد بالذات في عدم المثل والنظير ، والأَحد منفرد بالمعنى . ( نفس المصدر ) فأي فائدة و أي داع لعطف الأوحد على الواحد و هما بنفس المعنى و يستخدمان لنفس الغرض إلا أن تكون عجمة المؤلف و فقر قريحته ؟ (4) التوحيد أم التثليث الفقرة الثانية تقول (( مثلث التوحيد موحد التثليث ما تعدد )) و هي تبلغ ذروة التناقض و التهافت ؛ فقول المؤلف "مثلث التوحيد" مكون من مضاف و مضاف إليه و لا يفهم المضاف إلا بوجود المضاف إليه ، فقوله "التوحيد" مأخوذ من الواحد و المعنى راجع إلى نفي الكثرة و التعدد ، فهو من أسماء السلوب ، و أنت إن وصفت به موجودًا فقد نفيت عنه التعدد و الكثرة ، أما قوله "مثلث" فهو يفيد الكثرة و التعدد . فإذا أضفنا "مثلث" إلى "التوحيد" كان كقولنا مكثر عدم الكثرة ، و هو فاسد و بين البطلان . و المثل يسري على قوله "موحد التثليث" . ننتقل لنقطة أخرى مهمة جدًا في هذا الكتاب : هي اختلاف "الترجمة" الإنجليزية عن النص العربي و تنافرهما في المعاني بصورة واضحة . فالنص العربي يقول "مثلث التوحيد" و الإنجليزي يقول Triune in Unity أي مثلث في اتحاد ، و هو صريح في نفي الوحدانية عن الله و نفي مفهوم التوحيد .. و كذلك يقول "موحد التثليث" و النص الإنجليزي يقول united in Trinity أي متحد في ثالوث و هذا أكثر صراحة . فالنص الإنجليزي صريح في إثبات وقوع الكثرة في الذات الإلهية مع ما يترتب عليها من تبعيض و تجزئة و تركيب و هي معاني فاسدة بحق الله . أما النص العربي فهو فاسد من ناحية المعنى و اللغة و باطل في حق الله تعالى . و لها من فضيحة لهذا الأعجم الذي يستخدم كلمة "التوحيد" و يقصد بها الاتحاد ، لا التوحيد المعروف في اللغة ! و كذلك قوله في النص العربي "لا يتعدد" و هي في النص الإنجليزي indivisible as deity أي غير قابل للانقسام كإله ، و شتان بين المعنى و المعنى . و فوق هذا فالكلام فاسد لأن الذي لا يقبل القسمة هو الواحد أم ما فوقه من الأعداد مثل الثلاثة فهو يقبل القسمة بلا خلاف . منقول [/align] ![]() . . لا إله الا الله . ![]()
آخر تعديل وجــد يوم
28-10-2008 في 09:14 PM.
|
![]() |
#3 |
(*( مشرف )*)
![]() ![]() |
لاحول .. و .. لا .. قوة إلا بالله
حَسبُنا الله ... و ... نعم الوكيل هم يعلمون ... أنهم لن يستطيعون نزعه من الصدور !! إلا بِنفث مُعتقداتهم في العقول !! وها هم يجنون ثمراتِ ذالك !! .. أصبحنا في زمن القابض فيه على دينه كالقابض على جمرة !! قال تعالى: ( إنا نحن نزّلنا الذكر وإنّا له لحافظون ) أين دور إعلامنا في التصدي .. لهذه الهجمه الشرسه !! ليس لهم إلا جمع المسـلسلات [ التركيه ] و [ التحليلات الماليه ] !! قوله تعالى : { وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا } هذا مايقوله واقعنا !! مترفينا من يملكون تِلك القنوات ؟؟ فقط فسقوا !! اللهم أرحمنا بـرحمتك ... وجد .. كل الشكر ![]() |
![]() ![]() |
![]() |
#4 |
(*( عضو )*)
![]() ![]() |
لا هنتي يا وجد
والله سبحانه وتعالى وعد بحفظ كتابه فلن يستطيعو تحريفه مهما فعلوا واتوقع ان حكوماتنا لن تقف عن هذا الفعل المشين مكتوفت الايدي حسبنا الله ونعم الوكيل تقديري |
![]() ![]() |
![]() |
#5 |
(*( عضو )*)
![]() ![]() |
الله المستعان
لا تزال حملات الشر متواصله ضد الاسلام وأهله ولكن الله متم نوره ولو كره المشركون لا هنتي ياوجد |
![]() .....
![]() |
![]() |
#6 |
(*( عضو )*)
![]() ![]() |
أكثر موضوع تكرّر في المرقاب من حوالي ثلاث سنين وجاي ،
![]() |
![]()
ياحيف يابعض العرب..ياحيف ./. أخطوا .. وأنا من فعلهم منصاب !
الصيف راح ودار حول الصيف ./. لكـن شـب النـار .. ياشبـّاب يمكن سناها في الجبل لا شيف ./. يصبح لمن هو ينظره جذاب من .. مار وألا جار وألا ضيف ./. والا من الأصحاب والأجناب حتى يجـي نواف عند .. منيف ./. ويعوّد الغائب .. بعد ماغاب ربعٍ لهم على النوايف .. نيف ./. تنقض حجج من يفتل الأشناب كرم وعرف .. ولا تبا تعريف ./. والطيب طبعٍ لاهل الأطيـاب وافين .. مافيهم ردي وضعيف./. تلقى الشباب أطيب من الشيّاب وأنا أتسآءل .. كيف بالله كيف ./. نزّلهم تويتر من المرقاب ؟! ..... قصة حياتي : http://montada.mergab.com/showthread.php?t=28348 ![]() |
![]() |
#7 |
(*( عضو )*)
![]() ![]() |
لاحول .. و .. لا .. قوة إلا بالله
حَسبُنا الله ... و ... نعم الوكيل |
![]() ![]() |
![]() |
#8 |
(*( عضو )*)
![]() ![]() |
وجد
لاحول ولا قوه الا بالله اللهم اهد من في الارض جميعا واكفنا والمسلمين شرور انفسنا واعدائنا واحفظ اللهم كتابك واللهمنا قراء ته مصبحين ممسين واجعلنا من الذاكري الشاكرين وابعد عنا كيد اللكائدين يارحم الراحمين امين شكر ا وجد على اهتمامك تقبلي مرور ي المتواضع - - |
![]()
أستغفر الله الذي لااله الا هو
الحي القيوم واتوب اليــــه مــــــــــعدي المرقاب ![]() |
![]() |
#9 |
(*( مشرف )*)
![]() ![]() |
انا لله وانا اليه راجعون
|
![]()
طواري :-
![]() لك العهد والعشق والانتماء ... وخلفك نمضي صباح مساء ... لتبقى مجيدا ... وفخرا وعيدا .... وصرحا فريدا .... ...يطال السماء..! أيا قلعة المجد .....والمجد أهلي ... أيا منبع الفن ...والفن أهلي ... سفير الوطن .. شموخ وفن .. وعبر الزماااان ...سنمضي معا ...! وعبر الزماااان ...سنمضي معا ...! وعبر الزماااان ...سنمضي معا ...! aann1985@hotmail.com لـــ نعيش ... أحلى ![]() |
![]() |
#10 |
(*( عضو )*)
![]() ![]() |
حسبنا الله ونعم الوكيل
![]() (ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ) شكرا وجد وجزاك الله خير |
![]()
:
(استغفر الله العظيم واتوب اليه) : rayath.al_ezz@hotmail.com ![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
القرآن الكريم مقروءاً .. بأصوات أكثر من 80 قارئ | سعد الموقي | ..: مرقاب القُدس و الأدب الإسلامِي :.. | 17 | 24-11-2008 11:53 PM |
القرآن الكريم في ظل المقامات الموسيقيه.. | شفق السريّع | ..: المرقاب للأدبِ والثّقَافَةِ :.. | 19 | 20-10-2008 09:38 PM |
المعجم الألكتروني المفهرس لألفاظ القرآن الكريم | مرضي الشمري | ..: مرقاب القُدس و الأدب الإسلامِي :.. | 10 | 25-07-2008 10:38 AM |
مرقابي .. / تحت الضوء [ 8 ] | ناصر تراحيب | ..: المرقاب العَام :.. | 109 | 07-06-2008 08:42 PM |
يا أهل القرآن .. انتبهوووا انتبهوووا انتبهووووا !!! | عبدربه | ..: المرقاب العَام :.. | 41 | 10-05-2008 06:37 AM |
![]() |
![]() |