![]() |
![]() |
![]() |
||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|||||||||
|
||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
..: المرقاب للأدبِ والثّقَافَةِ :.. الشعر الحر - النقد البنّاء - دراسات أدبيّة |
![]() |
|
أدوات الموضوع | ابحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#1
|
|||||||||
|
|||||||||
وماقلنا أن كلمة الدين تعني الإسلام إلا إستشهاداً بآية كريمه واضحه وصريحه ( إن الدين عند الله الإسلام ) !!
لفت انتباهي رد الاخ محمد صالح العتيبي بأن الدين كلمه تعني الاسلام واستشهد بذلك بالايه الكريمه اعلاه وانا برأيي انهما كلمتين منفصلتين عن بعضهما ولكن مكملتين لبعضهما البعض والدليل على ذلك الاديان السماويه المسيحيه واليهوديه فهي اديان ايضا وارسل الله بها رسل من اولي العزم وبكتب ايضا ولاكن الغاها الله عز وجل بدين الاسلام لما لحقها من تحريف وتزييف وبذلك اصبح الدين عندالله الاسلام ولكن تبقى المسيحيه دين واليهوديه دين ولكن على غير الحق وبعيده عن الهدي وهم اهل كتاب واديان سماويه ولكن لن يتقبلها الله بعد الاسلام وهناك دليل ايضا ان كلمت دين لا تعني الاسلام ان الميت بالقبر يسأل عن ثلاث من ربك مادينك من نبيّك ومن سيموت على اليهوديه سيقول ديني اليهوديه وهذا يعني ان دين كلمه منفصله باختصار اردت ان اوضح ان الاسلام دين اليهوديه دين والمسيحيه دين والدين عند الله الاسلام هذا والله اعلم تحياتي يا مرحبا مره ثانيه و مره مليون يا ابو ناصر... و شكراً على المناقشه و الافاضه في الحوار.. كل هذه ديانات و كلامك سليم.. لكن نحن نناقش دين الإسلام.. لأن الشاعر يصف رجل مسلم.. فخلنا في الإسلام.. هل يجوز ان نصفه بالردي؟؟ تحياتي لك بعد راسي ![]()
يـا مغـسّـل الامــوات للـمـوت تـذكـار=انـشــد و تـخـبـرك الـنـجـوم الـمـطـلـه
انشـد بـلاد الشـام و اديــار الاحــرار=لا تـنــشــد الــعــشّــاق والا الــمــولّــه الـيـا تـراخـى راعـــي الـــذل و انـهــار=ف/ الشـام ماهـي بـالـردا مُستَحـلَـه منها يشعّ النـور و تطـوف الانـوار=كــــل الــوجــود و نـــــوّرت بـالاهــلــه و ان ثـارت الهيجـا مـن يديـن ثـوّار=ف/ رجالـهـا مـــا سِـــوّروا بـالاغـلّـه تنصا المنايا من شجاعه و تختـار=مـوت الشـهـاده عــن حـيـاة ٍ اِمْـذلّـه وْبين الشتا و الصيف مدفع و طيار=قتـل وْ تشـرّد.. هـدم مـنـزل و فِـلـه وْطفلٍ رضيـع ايصـارع الجـوع فغّـار=و ام ٍ كـسـيـره.. و الـحـيـاه المـعـلّـه وْبـشّـار مـوسـاد الكـفـر ســاد كُـفـار=اســتــعــبــد الــعـــبّـــاد رب وْ تــــألّـــــه يبـطـش بـقـوّة بــاس قـاتــل و جـــزّار=و ايـران سـادت و استبـاحـت بظـلـه يوم العرب لاهين ما بيـن الاسعـار=فــي ســوق دنـيـا بالـعـلـوم المـخـلـه عِــــبّــــاد لــلــدنــيــا و عِــــبّــــاد دولار=و وجيهـهـم تـحــت الـــردا مستـظـلـه |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
هذه صفحة فتاوى نور على الدرب (نصية) : التوحيد والعقيدة | فهد الماجدي | ..: مرقاب القُدس و الأدب الإسلامِي :.. | 35 | 14-08-2010 04:57 PM |
رسالة في القضاء والقدر | فهد الماجدي | ..: مرقاب القُدس و الأدب الإسلامِي :.. | 13 | 27-03-2009 05:53 AM |
إلتهام (13) عفــاس بن حرباش × ســــدّاح | ناصر مناحي | ..: الأرشيف :.. | 10 | 23-10-2008 11:39 AM |
النصيحه . متى ؟ و كيف ؟ + حكم واقوال من ذهب .......!!! ارجو الثبيت | عبدالله بن حجّاج | ..: مرقاب القُدس و الأدب الإسلامِي :.. | 15 | 25-07-2008 10:40 AM |
أن لم يحمل هذا الرجل البيرق اليوم فعلا البرنامج السلام | محمد السالم | ..: مرقاب الإعِلام :.. | 1 | 07-04-2008 03:06 PM |
![]() |
![]() |