![]() |
![]() |
![]() |
||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|||||||||
|
||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
..: مرقاب الرّكن الهادئ :.. ابــداع بــلا ردود!! |
![]() |
|
أدوات الموضوع | ابحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
||||||||
|
||||||||
( سـ..ــ..ــراميد )
بعد النجاحات التي حققها فرعنا الأول من موضوع ( فض فضّه )والمطالبه الجماهيره التي تطالبنا دوماً ( وتقصّ أثرنا ) وتحرضنا على إفتتاح فرع آخر ، تم إفتتاح هذا الفرع وتم الإعلان عن تغيير إسمه من ( فضـ فضّه ) إلى ( سراميد ) .. وسيكون بإذن الله متوهجاً بمتابعتكم .. حتى لوكان جمهوري ( خالد الحصيّن والزائر بندر النفيعي ) ..
![]() المهم أن المطالبات الحثيثه والمفاوضات السريّه آتت ثمرها وأكلها وجئنا بعد غيبه طويله كي نبحث عن إرضاءكم ورسم البسمه على شفاهكم ( المتيبّسه ) من ( البرد ) .. ![]() نعيد ونكرر ( لسنا الوحيدون ولكننا الأميز ) < مصبغه مو آدمي فقط إنتظروني ، ![]() |
![]() |
#2 |
(*(عضو)*)
![]() ![]() |
( نشرة الأخبار .. في العصر الجاهلي )
- إستقبل حضرة النعمان في خيمته الحمراء قائد جيش ( بلاد فارس ) في مدينة كرك شمال غرب العراق لبحث المشاورات حول قيام فرقة من الأعراب بالتعدي على أملاك ( بلاد فارس ) في مدينه ( وهران ) وقد أعرب حضرة النعمان عن سعادته البالغه من الإجراءات والتدابير التي وضعها هو وقائد الجيش الفارسي للحد من إنتهاكات ( الأعراب ) بيد أن ( ميليشات الأعراب ) أبدت إمتعاضها من تعاون النعمان في هذا الشأن ووصفته ( بالجبان والخائن ) . - ومن جهة أخرى ، زحفت بعضاً من قوات ( بلاد الروم ) نحو ( بلاد الشام) للسيطره عليها والتوسع الذي يطالب به ( هرقل ) لبناء إمبراطوريه تضم العالم أجمع ولازال البدو ( خشمك إذنك ) .. ![]() إلى الأخبار المحليّه - قامت مجموعه من ( الحنشل ) بسرقة قوافل تجاريه تضم في أجعابها ( تمر وعسل دوعني وأقمشه من النوع الفاخر جاءت من بلاد اليمن وقد إعترضتها المجموعه ( الحنشليه ) بالعصي والحجر المبروم الذي لايقع في رأس أحدهم حتى يرديه قتيلاً .. - قامت قبيلة ( جذافه ) بالسطو المسلح على قبيلة ( خرافه ) في أطراف النهار وإستمر القتل فيهم حتى أناء الليل ، وقد نُقل ( للشعبان ) عدداً من المصابين حيث مكان إقامة ( الطبيب الشعبي ) الذي ( لم يحكّ إذنه ) حتى فترة إعداد النشره .. وقد أعربت قبيلة ( جذافه ) عن قلقها من إنتقام قبيلة ( خرافه ) بعد أن تبيّن لها أنها على ( عهد وميثاق ) مع قبيلة ( شُراسه ) المهيمنه في الجهة الشرقيه من مضارب بني جذافه ! أيها الأخوة .. وردتنا معلومات عن قيام الشاعر العربي أمرؤ القيس بالإنتحار بعد أن ضاقت به المضارب بما رحبت حينما علم بموت عشيقته ( ليلى ) وذكر شهود عيان من أنه صُدم من موتها وذهب عقله حينما تأكد له موتها وقد إنتحر بطريقة مغايره عن إنتحار ( البنغال والهنود ) حينما تأتي إليهم رسائل من ذويهم ويعلقون أرقابهم على ( مراوح صينيه ) ، اما هذا فقد إنتحر بوابل دمعه وجهاشة بكاءه وحزنه الشديد .. في الختام لايسعنا إلا أن نشكركم على حسن متابعتكم تقبلوا تحيات محدثكم ( كُذيب إبن علقمه ) |
![]() |
![]() |
#3 |
(*(عضو)*)
![]() ![]() |
أحبابي وإخواني الذين شاركوا
في هذه الصفحه بداح فهد السبيعي غازي المغيليث عبدربّه فراج الهجيني مدري عاد جا أحد عقبكم ولا لأ ، أعتذر منكم عن إختفاء ردودكم والله ليس لي فيها يد ، ويبدو أن الإدارة لها رأي آخر نحترم رأيها ونقدرّه ، وإن كانت تحارب الناجحين أمثالي ههههه المهم أنكم شرفتوني بتواجدكم وتعليقاتكم ، وأقول لمن خطف أصوات المعجبين من صفحتي ( يجي لك يوم ) ![]() ![]() |
![]() |
![]() |
#4 |
(*(عضو)*)
![]() ![]() |
![]() العمر انتي ورياه ورونقه .. وانتي اطهر ما فيه واصدقه يارا .. ام الحلم في روحي يهدهدا .. يارا ..ام اللحن في قلبي يموسقه أ من عيونك هذا الفجر مشرقه ؟ أم فيه فجر يا ظل الفجر يعشقه أ طفلة الامس هذه اين دميتها !؟ واين مهداً ابات الليل ارمقه أين الحصان الذي كانت تلقبه .... بابا .. تكبله حيلاً وتعتقه ![]() وأين كومة أشيائي تبعثرها .. وأين دفتر أشعاري تمزقه / وأين في الرمل بيت كنت اصنعه .. لها .. فتسكن فيه ثم تسحقه ![]() وأين راحت أساطير ألفقها .. في عالمٍ من خيالاتٍ أنمقه أصغي إليها قبيل النوم في زمنٍ .. تتلو على أمها سحراً وتسرقه تسع وعشر من الأعوام كيف جرى .. بنا الزمان يكاد البرق يلحقه أ طفلة الامس هذه اين لدغتها .. تصيّر الحرف عيداً حين تنطقه يارا .. ام الحلم في روحي يهدهدا .. يارا ..ام اللحن في قلبي يموسقه / ![]() وأين قافزتها ان عدت من سفرٍ .. تهوى على عنقي عقدا يطوقه أ هي العروس الذي يختال موكبها .. شيئاً أراه ولكن لا أصدقه يا وردة القلب حيتكِ الورود وما من ورد نفح عبير منك أنشقه يمازج الورد في دمعي فـ يالـ أبٍ .. يلقاكِ بالدمع والأفراح تخنقه أ طفلة الامس هذه اين دميتها .. واين مهداً ابات الليل ارمقه يارا .. ام الحلم في روحي يهدهدا .. يارا ..ام اللحن في قلبي يموسقه من أجمل ماقرأت لـ الدكتور غازي القصيبي .. |
![]() |
![]() |
#5 |
(*(عضو)*)
![]() ![]() |
( ياأمةً ضحكت من جهلها الأمم ) أظهرت ( جزمة ) العراقي التي أطلقها على ( بوش ) قبل عدّة أيام حجم الكبت الذي تعانيه الشعوب العربيه ( والفارسيه ) والإسلاميه .. وأقامت ( العرب ) تحديداً ( والفرس ) خصيّصاً ( الدنيا ولم تقعدها ) بسبب تلك ( الجزمه ) التي تحمل ( عيار 44 ) ولكن لوجود خطأ مصنعي ( بوّش ) العراقي ( ولم تلبس ) معه !! صحيح أن المسلمين يحتاجون لجرعات تساعدهم على إعادة شيئاً من هيبتهم ولكن ليست بهذه الصورة !! ( في نظري ) وماقام به ( منتظر الزيدي ) يدل على ( بيعانه ) - ولايدل على ( إنتفاضة الرجل المسلم ضد الصهيونيه وأعداء الإسلام ) بحثت عن سيرة هذا الصحفي فوجدته - مراسل لقناة يقف خلفها أنصار ( حزب البعث ) البائد - وتبث من مصر - ويدعمها رجال أعمال يكرهون الوجود الأمريكي في العراق لسبب ( حزب البعث ) أياً كان السبب - العراقي ( الصميدع ) عبّر عن حالة ( أمّه ) في نظر ( الأمة ) لوإفترضنا أن ( الجزمه ) - لبست على رأس بوش - ومات منها - هل سيرجع الإسلام إلى عصر قوّته . هذا الرجل قد يموت بسبب هذا ( التهوّر ) - ولانتمنى ذلك - ولكن المؤشرات تقول ذلك - حتى وإن حضر ثلاثه من أشقاءه ووكلوّا خمسين محامي وأوصى المجلس الأمريكي بعدم التعرض له بالأذى !! رشق أطفال المسلمين الحجاره على ( اليهود ) في فلسطين مايقارب ست عقود ولازلنا ( ظاهرة صوتيه ) كما وصفنا أحد الكتّاب السعوديين ونقلها عنه أحد الكتاب الكويتين - عز الإسلام وقوته لاتأتي ( بجزمه ) - وإن كانت ردةّ فعل تعبر عن الإستياء العربي المسلم ولكن إصنعوا بالعلم عقول تصنع ( طائرات وأسلحه ) وتهيئ ( جيش مسلم ) يحارب دون دينه وعرضه وماله ويهدي إلى سواء السبيل لا أن نفخر ( بالقنادر ) ( ونتوهم النصر ) !! يقول الشاعر بندر بن محيا رمي الحذا يالمنهزم ماهو نصر النصر دوس الذِّل من تحت الحذا ! شكراً لمن أهدى إلي هذا البيت .. وصح لسان الشاعر .. |
![]() |
![]() |
#6 |
(*(عضو)*)
![]() ![]() |
( كيف تصبح ذا مال وشهره )
نظراً ( للدراهم ) التي ( أسالت لعاب ) الشعراء والمستشعرين والمتابعين والجمهور ( والغير جمهور ) بسبب الطفرة الماديةّ التي تعيشها الساحه الشعبيه بعكس ( الأزمة الماليه العالميه ) - ولإن أي مشروع يحتاج لرأس مال فمشروع ( الدخول في المسابقات ) يحتاج ( لنصوص شعريه ) ولكن هناك دعائم تقوّم هذا المشروع وليس رأس المال وحده ( النص ) - لذا لدي خطّه ( ماتخرّش الميّه ) لمن أراد أن يدخل هذا المشروع ويسجل ( هدف ) في مرمى ( الشهره والأموال ) .. سأضع لكم الخطّه وعليكم قبل كل شئ ( ركعتين إستخاره + التوكل على الله وحده ) .. ![]() عملية كتابة الشعر لاتتوافق بتاتاً مع ( المستعجلين على الأضواء والثراء السريع ) .. أولاً :- عليك البحث عن الشعراء الذين ترتاح ( لذممهم ) وترافق منهم من تشاء لمدة لاتزيد عن خمسة شهور ولاتنقص عن 20 يوم - كيفية مرافقة الشعراء إبداء الإعجاب بقصائدهم عن طريق ( الإيميل ) ومن ثم التحول السريع ( للماسنجر ) حتى ( يستحي ) على وجهه ويجامل ( أحد جماهيره ومايصكك بلوك ) - وتبدأ بكلمات الترحيب حين دخوله ( ارحب يالذيب - هلا بالشاعر اللي ماأداني غيره - العشا الليله ( حتى لوالساعة تشير للسابعه مساءاً والسوق والمصلخ مسكّر - المهم أن تتبع هذه البروتوكلات المعنويه - وتبحث عن أجمل أبياته وتستفسر عنها ( يبلفيت إنك متابع جيّد لشعره ) - إحسب أسبوع كامل وبعدها إطلب ( رقم تلفونه ) ولاتحاول تتصل ألا بعد ( مسج ) حتى يتهيأ لك ( نفسياً - ويقول يارب يدق علي هالمسلم اللي مدري شلون حبيته ) ![]() ثانياً :- مرحلة الإتصال بعد الإتصال عليه - أظهر له إهتمامك الشديد ولاتختار الجمل - بل تحدث بشكل عشوائي وكأنك ( مو مصدق ) تكلمه - وقبل أن ينتهي من ترحيبك ( إحلف عليه ) يايسيّر عليك ياتسيّر عليه ( أهم شي تفعله في الخطّه ) !! سيستجيب لطلبك مباشرة وإن حاول التملص وأحسست أنه لايريدك لاتبيّن له الأمر ( سوّ نفسك غبي وعلى نياتك ) ( وقرّط في العزومه ) ولاتفكه مرّه .. ثالثاً :- مرحلة الإلتقاء بالشاعر يجب أن تحفظ له شي من قصائده ( قصديتين + ثلاث أبيات متفرقه ) - حتى لاينفضح أمرك !! إنتهى الشرح الأول نكمل الشرح الثاني فيما بعد ![]() |
![]() |
![]() |
#7 |
(*(عضو)*)
![]() ![]() |
إلحاقاً لما سبق وشرح نقطة ( الإلتقاء بالشاعر ) بعد ( اللقيا المرتبه ) - تحدث عن الساحه بشكل عام ثم باشر الهجوم على رموز الساحه ( وهطّس ) فيهم ، وكلما زاد ( تهطيسك ) فيهم ، كلما إرتفعت معنويات ( جليسك الشاعر ) على إعتبار ( مايعجبك العجب وأنت أحد جماهيره ) .. ![]() خذ هذه الجرعات المتفاوته معه في الجلسات المرتبه ، وإبدأ معه المرحلة الثانيه بدون توقف مرحلة ( تنطره بدوانيته ) ![]() حاول أن تتعرف على إخوانه وأبناء عمومته وجيرانه وكل من يتصل به ( دماً وهاتفياً ) حتى لايأخذه عنك ألا ( الموت ) .. بعد التأكد من أن ( ميانتك ) معه وصلت ذروتها .. وأنك تستطيع أن ( تصكّه طراق ) ومايزعل منك .. إطلب منه قصيدة جديدة لم يسمعها أحد ولم ينشرها إطلاقاً .. وإذكر له أنك تريد أن تشارك بها في اقرب مسابقه فاتحه أبوابها .. سيستجيب لك من باب ( فزعة خوي ) وإن ( عوّره قلبه ) على تذييل إحساسه بإسم غيره .. المهم أن الفزعه ستصل لك بعد تطبيق كل هذه المراحل .. إنتهى الشرح الأولي للحصول على قصيدة دون تعب والمشاركه بها في ( مسابقات الدراهم ) مسألة إختيارك في المسابقة التي تريد أن تدخلها تعتمد على حضورك ( وقوّ حظك ) .. حضورك : إذا كان شكلك مايساعد فهذا الشئ ينصب في صالحك ولاتحاول أن تعدل شئ من شكلك نهائياً .. بل حاول أن ( تجعكل ) نفسك حبتين حتى تلفت أنظار اللجنه .. أما إذا كان شكلك مقبول فأنت تحتاج إلى عمليات ( تجميل أو تسحيت ) إختر ماتشاء منهما فكلاهما ( سيان ) .. أما إذا كان شكلك مرتب وحلو .. فحاول أن تتعب على ( الماركات ) قلم ماركة + غترة بيضا فرنسيه + عقال تفصيل + ثوب يبرق + مسباح كهرماني طريقة إلقاء القصيدة على حسب الشكل المبيّن أعلاه إذا كنت (سحت ) - فحاول أن ( تستلج ) شوي وترّج القاعه بصوتك إذا كنت ( مرتب وخوش خوش ) - فحاول أن ( تتنهوص بقصيدتك ) وتتوقف عند الأبيات التي يوجد بها هذه الكلمات ( إحساس - مشاعر - قلبي - روحي وهلم جرا ) بعد كل هذا .. إنتظر نتيجتك ولامانع من البحث عن الواسطات وعند قبولك في البرنامج إذهب لصديقك الشاعر الذي ( نشبت في حلقه ) وإن خذلك .. تعال إلى صاحب ( الخطّه ) وتفاوض معه على إقتسام المبلغ المقدم لك من البرنامج نظير ماتتلقاه من قصائد .. ![]() ودعواتكم .. ![]() إنتظروا الموضوع القادم ( كيف تصبح خوياً لأمير ) !! ![]() |
![]() |
![]() |
#8 |
(*(عضو)*)
![]() ![]() |
تغييير
![]() [poem= font="Simplified Arabic,4,royalblue,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black"] مايميل الشوق لو مالت وروده = في عيوني ينبت الشوق وسهاده لو تخطت عنف صدري عن حدوده = وإنقتل عرق المحبه في مهاده أتحدى الدمع .. وعيوني تجوده = وأنثني للصبر .. لومامن جلاده مشكلة دمعي مع البعد .. محدوده = ومشكلة صبري على ضعفه عناده واوجودي .. في وجودي عن صدوده = وجد .. من همّه على صدره قلاده لا ضحك .. قامت تلاعب .. ريح نوده = وإن بكى .. عيّت .. تذكرّه الوساده كل ليل .. وحيلة الصبر .. مهدوده = مافرق .. همّي .. وليلي .. عن سواده أسرقه للفكر .. والشعر .. وعدوده = وأتسلى لين أردّه .. عن مراده كثر ماكانت حروفي .. في وعوده = كثر .. ماكنت أنتظر .. وقت إبتعاده وشاءت الأقدار .. تبعدني .. حدوده = وين ؟ مدري ؟ مير .. لحدوده سياده نعمة النسيان .. فالحب .. محسوده = وانت حتى .. الحسد في ذكراك صاده ليت حلمي .. ماصدق .. لحظة وروده = وليتني ماعشت .. حبك وبزياده[/poem] |
![]() |
![]() |
#9 |
(*(عضو)*)
![]() ![]() |
( كيف تصبح خوياً لـ أمير )
عزيزي ( الطامح ) ، ينقسم الأمراء في الخليج العربي إلى ثلاثة أقسام القسم الأول :- أصحاب السياده ورؤساء الدول وهؤلاء ( خط أحمر ) ولاتفكر مجرد تفكير أن تصل إليهم ، إن طلبوك فإعرف إن أمك ( داعية لك ) .. القسم الثاني :- أصحاب النفوذ السياسي المحدود ، وهؤلاء ترتقي لهم بعد أن تصل للقسم الثالث الذي سيأتي تفصيله فيما بعد القسم الثالث :- الأمراء الذين يحملون صفة ( أمير ) وليس لهم شأن في السياسة ولهم ( حصص نفطيه ) أومساهمات في شركات كبرى ونفوذ مالي ( بسيط أو كبير ) .. بعد التعرف على هذه الأقسام المبيّنه ، إترك القسمين ( الأول والثاني ) وتعال معي إلى القسم الثالث .. كي أشرح لك طريقة مثلى للوصول إليهم عن طريق ( الهباب = الشعر ) ملاحظه : هذا الشرح ينفع مع ( الشعراء والمستشعرين ) فقط !! اللي مايعرف ( أ ب ) في الشعر .. يدوّر ( مزاين إبل _ إحتفال مبسط وفيه شخصية بدويه مرموقه ) المهم لايأخذ بخطتي هذه ثم ( يدّج ) ويدعي علي ![]() |
![]() |
![]() |
#10 |
(*(عضو)*)
![]() ![]() |
عوده مجدده لإكمال الخطّه ( الأميريه ) ..
الآن وبعد أن تبيّن لك عزيزي ( الطامح ) - القسم الثالث والأهم في هذا الموضوع يجب أن تعي بعض الأمور .. - لكثرة الأمراء أصحاب الأيادي البيضاء والطامحين لـ الشهره ، يجب عليك أولاً أن تختار مواصفات الأمير الذي تريد الذهاب إليه أو الوصول إليه وكلٍ حسب ( نوعيته ) فمثلاً : هناك أمير ( يعطي عطاء من لايخشى الفقر ) ولكن لاتوجد طريقه معيّنه للوصول إليه وهذا النوع من الأمراء يحتاج إلى تكتيك مسبق وإستغلال الفرص الذهبيه التي لايدركها الاّ الحاذق والذكي .. من الصعوبه أن تصل إليه إن لم يسبق لك النشر في الصحف والخروج في القنوات وحضور على أقل تقدير أمسيتين رسميتين ( يتخللها بعضاً من المهايط ) .. للذين تنطبق عليهم الشروط أعلاه الآتي :- تبدأ بالبحث عن ( بطانة ) هذا الأمير ( الراهي ) .. وتبذل قصارى جهدك في سبيل الحصول على شخص من البطانه ( يمون عليه واسطتك ) وقبلها لديك ( قصيدة مدح ) أي ( قصيدة مدح ) المهم أن ( تضع إسم هذا الأمير في قصيدتك ) .. وتذكر هذه القصيدة في إحدى أمسياتك وتسأل عن موعد بثّها ، ثم تقوم مباشرة بالإتصال على واسطتك حتى يتصل على مرافق الأمير أو من ( تزّهل ) بالموضوع لـ يمسك ( بالريموت ) الخاص بالأمير في الوقت المحدد لبث القصيدة ( ويسوي نفسه مايدري ) - حتى يراها الأمير ( الراهي ) ، بعدها إنتظر ( إتصال يشتت فقرك ) ![]() إنتهى النوع الأول من القسم الثالث الخاص بالأمراء ( البعيدين عن السياسه ) وإنتظروا النوع الثاني ، ![]() |
![]() |
![]() |
#11 |
(*(عضو)*)
![]() ![]() |
النوع الثاني من ( أمراء القسم الثالث ) ..
هناك أمراء ( عطاءاتهم محدوده ) .. ماتبلّ الريق وهؤلاء تستطيع أن تصل إليهم دون مشقّه إعلاميّه وعلى فترات متقطعه وإذا أحسنت التصرف في قصائدك ولعب الحظ دوره ( معك ) .. فسوف تصبح خوياً له ومن ثم تنتقل للقسم الثاني ( من الأمراء ) آنفي الذكر .. الإنتقال من قسم لـ قسم يعتمد أيضاً على على لباقتك وحضورك وشعرك ( وخبالك ) .. بعد أن وصلت للقسمين الأول والثاني ووضحنا الطرق المثلى ( والغير مثلى ) .. في سبيل ( مقاتلة الفقر ) .. بإمكانك أن تصبح خوي لأمير بعد تلك الحظوظ الوافره التي تتلقاها من سعادتهم الموقره والعطاءات المتقطعه بين الفينه والاخرى ولكن : يجب أن تذكر تلك العطاءات في قصائدك التي تنشرها وفي جميع لقاءاتك الصحفيه التي يتم نشرها حتى لوكان اللقاء في جريدة هامشيه لايقرأها إلا مدير التحرير ( وحراس العماير ) لزوم التقزيره .. هناك نقاط يجب أن تأخذها كي تقرّب المسافه بينك وبين الأمير الذي حددته مسبقاً في خيالك وتريد أن ( تخوّي عليه ) .. - التملق الزائد في لقاءاتك كأن تذكر ( إعجاب الأمير فلان الفلاني بقصيدتي تسوى الدنيا ومافيها ) حتى لو لم يبدئ إعجابه بقصيدتك !! - التدخل في شوؤن الأمير كأن تذكر ( إهتمام الأمير فلان الفلاني بالندوات التي تنظمها الهيئه الزراعيه تستحق الإحترام والشكر والتقدير وهذا ماتعودناه من سموّه ) < خلك حشري - التركيز على أمير واحد فقط !! إن قمت تمدح كذا أمير ( راح تضيّع عمرك ) لأن الأمراء لهم برستيج خاص مايحبون ( المنافق البيّن ) - المنافق الخفي يستانسون عليه !! < طبعاً لكل قاعده شواذ - عند تحوّلك لـ أمير آخر - لاتكتب قصائد مدح جديده بل إرجع للقصائد التي أشبعتها في أميرك القديم وبدّل الأسامي فقط .. وعندما تجد منه مايرضيك إبدأ بكتابة الجديد من شعرك حتى ( لاتندم ) على قصيدة جديدة لم تحصل على مقابلها شي .. - إذا أهداك الأمير ( شي ) فلاتجعل وسيلة من وسائل الإعلام ( ماتذكر هديّته فيها ) حتى لوكانت الهديّه ( ساعة صينيه ) ! للمعلوميه : بعض الأمراء يعلمون مدى النصب الشعري الذي يتعرض له من قبل الشعراء المادحين ولكنهم يحبون ذلك .. فلاتأسف على المبالغات الممجوجه وزد فيها .. فكل مازدت فيها كلما زادت بسمته وزادت معها ( الخمطه الدراهميّه ) .. إنتهى الشرح المبدئي لهذا الموضوع وهناك تفاصيل أكثر ولكن على حسب الطلبات والتقارير التي تصل إلينا من قبل الطامحين ( فكلٍ له تفصيل مخصص ) .. ![]() إنتظروا الموضوع القادم .. ![]() |
![]() |
![]() |
#12 |
(*( عضو )*)
![]() ![]() |
( نشرة الأخبار .. في العصر الجاهلي )
أيها الأخوة .. وردتنا معلومات عن قيام الشاعر العربي أمرؤ القيس بالإنتحار بعد أن ضاقت به المضارب بما رحبت حينما علم بموت عشيقته ( ليلى ) وذكر شهود عيان من أنه صُدم من موتها وذهب عقله حينما تأكد له موتها وقد إنتحر بطريقة مغايره عن إنتحار ( البنغال والهنود ) حينما تأتي إليهم رسائل من ذويهم ويعلقون أرقابهم على ( مراوح صينيه ) ، اما هذا فقد إنتحر بوابل دمعه وجهاشة بكاءه وحزنه الشديد .. بسلم عليك المدقق التاريخي .. فلاح الحميداني ويقول لك ان امرو القيس اسم حبيبته فاطمه أما ليلى فهي (رفيجة) قيس ابن الملوح ![]() |
![]()
(( ألوان العشق السبعه ))
![]() اللهم اغفر لي ولوالدي ووالدي والدي وجميع المسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات ![]() |
![]() |
#13 |
(*(عضو)*)
![]() ![]() |
^
ياحي طاريه وطاريك سلم عليه وقلّه الخطأ من ( معدّ النشره ) < جحدها ![]() ( فلاح عبدالله الحميداني ) صديق قديم - أديب وناقد وشاعر ( وصائد ) لكل ( شارده ووارده ) ![]() فيه ميزة ( يلعب ورقه ) وفاتح ( ست خطوط ) يرد على النقاش الجانبي في أقصى المجلس وردوده ( مقنعه ومفحمه ) - في الوقت اللي معه ( سرى ابورفسه ) وماينساه ههههه ويعرف وش اللي ( يهربه خويّه) - ويلكش اللي يتغامزون - حاضر البديهه ماشاءالله عليه ![]() سلم عليه وقلّه ماننحرم من ملاحظاتك < قلبها كبينه ![]() ملاحظة شديدة الخصوصيه : أتمنى من الاخوة الإداريين عدم التعرض للردود الموجوده في متصفحي طلب وليس أمر .. ![]() |
![]() |
![]() |
#14 |
(*(عضو)*)
![]() ![]() |
[poem= font="Simplified Arabic,5,black,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
ماينفع العين تلميحه وسلهامه = لاصار مافيه حنيّه وماويّه مرّت .. تسوق الخِطا .. وتميّل الهامه = وإخضرت الأرض وإفترت دهاويّه مع دربها يشبع .. المسكين بأحلامه = يالله دخليك .. من الروحات والجيّه أضرمت صد الهوى .. والنفس لوّامه = أشغلتها .. مير صدري فيه مافيّه والدم ف القلب زرفاله ودرهامه = عيّا يشيل أكسجين المخ موليّه قولوها .. لاتجيب العيد والطامه = في واحدٍ .. ماتبي .. من ذبحته شيّه[/poem] |
![]() |
![]() |
#15 |
(*(عضو)*)
![]() ![]() |
![]() [poem= font="Simplified Arabic,4,blue,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black"] تصميم من ريشة النيره = عن جد يابنت مشكوره[/poem] |
![]() |
![]() |
#16 |
(*(عضو)*)
![]() ![]() |
[poem=font="Simplified Arabic,6,sienna,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
هـا قد رأيتِ الحب كيف يبتدي = حتى يقابله الشعور السرمدي وانا جهلتُ مارأيتِ .. في الهوى = ( وأباتس ) عاد ( تعلمين ) المبتدي هل يشبع العشق غروري ( وأغتبق ) = أم أنه .. لاشافني .. طس يعدي لا أعرف ( روما ) ولـ عرف دربها = وأخاف أدحدر عن طريقك وأغدي وهل يعاني .. من يعيشُ عاشقاً = إذا ( إنبقط ) قلبه .. في كلٍ مرصدي[/poem] والتكمله بعدين |
![]() |
![]() |
#17 |
(*(عضو)*)
![]() ![]() |
للناس فيما يعشقون مذاهب - ينقسم الجمهور ( الذين سوف يصبحوا بعد خمس سنوات من الآن شعراء ) إلى ثلاثة أقسام القسم الأول :- جمهور يعشق التقليديه .. ويكره الإنبقاطات والهنوصه .. وهذا النوع يميني متطرف القسم الثاني :- جمهور يعشق الحداثه .. ويكره الجموس والرجووم .. وهذا النوع يساري متطرف القسم الثالث :- جمهور معتدل في رأيه وذوقه .. يأخذ من هذه ماتدعّم تلك .. وهذا النوع يسمى ( المعتدل ) دعوني أشرح لكم أهم سمات وخصائص ( المدرسة التقليديه ) للراغبين في الحصول على شهادة ( شاعر مجعكل ) .. هذه المدرسة من أقدم وأسهل المدارس ولاتحتاج إلى ( كتب جديده ) تأخذها في أول يوم دراسي لأن أصلاً مافيها مدير ( معتبر ) أو مدرسين أكاديميين .. قلم وكشكول واحد يفي بالغرض ... لكن هناك نقاط يجب أن يعيها الطالب حتى يستطيع أن يتفوق على زملائه الطلاب .. 1 - الذهاب للمجتمعات البريّه بشكل شبه يومي والتأمل في ( الرجوم - الإبل - الشاص - اللاندكروز - ( لامانع من إطلاق النظر في الدداسن المتهالكه ) - العايدي - السكس - الدنّه - شبّة النار - المعاميل ( الدله - المنسف - المحماس - النجر - القهوه - الهيل إلخ إلخ ) - كذلك تأمل بيوت الشعر والخيام وغيرها . 2 - مخالطة كبار السن وسماع أشعار القدماء والتي تبدأ قصائدهم بـ ( ياونتي - مل قلبٍ - ياسعود ياحسين ومايندرج عليهما من أمثله - ياراكبٍ اللي - إلخ إلخ ) 3 - الإبتعاد عن كل مايشوب حفظك لهذه الأشياء كالذهاب إلى ( الكوفي شوب - المولات التجاريه - إلخ إلخ ) فترة دراستك التقليديه .. الثلاث النقاط المذكوره أعلاه تأخذ معك كورسين ( شتوي وصيفي ) حتى تتعرف على مناخ الصحراء ( حراً وبرداً ) .. بعد هذان الكورسان .. تبدأ بحفظ الكلمات المتقاطعه كلٍ حسب الغرض الشعري المخصص له مثلاً تحفظ لـ غرض المدح هذه الكلمات المساعده :- ( طويلين الإيمان - رفيع الشان - كحيلان - إلخ إلخ ) لغرض الفخر تحفظ :- ( حنا .... يوم روغات الإذهان - يشبع الطير والذيب أو العكس يشبع الذيب والطير حسب القافيه - لنا في صفحة التاريخ عنوان - إلخ إلخ ) وستجد الكثير المتداول .. لـ غرض الغزل :- شعرها على متنها مرجود - أو مقرون - عيونها الناعسات النجلي - جسمها عود موزٍ أو عود ريّان أو عود خيزران - إذا تبي تبتكر قول ( عود برتقال ) يمشي وضعك .. لـ غرض الهجاء :- دائماً وأبداً تحدث عن نفسك كثيراً وقللّ من خصمك أكثر .. وإجعل إسم خصمك عنوان القصيدة كبداية لك مهما كلف الأمر ذلك حتى تتعلم أسلوب التوريه في ( الصمخ واللمخ ) .. هذه أهم الأغراض الشعريه التي تتطرق لها في بداية دراستك الشعريه التقليديه .. ولك عزيزي التقليدي درس تفصيلي آخر بعد الإنتهاء من شرح المواد الأخرى .. |
![]() |
![]() |
#18 |
(*(عضو)*)
![]() ![]() |
( المدرسة الحداثيه )
للراغبين في الحصول على شهادة ( شاعر متهنوص ) ، يجب أن تعرف تمام المعرفه أن هذه المدرسه ليس لها باب محدد ، بإمكانك أن تقفز إلى المدرسه من ( السور مثلاً - أو مع دريشة الحارس أو أو ) المهم أن تدخل هذه المدرسة بوضعيه مختلفه كل يوم .. سوف تستلم كتب كثيره في أول عام دراسي ( لاتقرأها ) - فقط تباهى بها عند خروجك ودخولك لمدرستك .. قبل أن أبدأ بسرد السمات والخصائص للمدرسة الحداثيه يجب أن يعي الطالب ( المتهنوص ) أنه لن يفلح إلا إذا ( كره المدرسه التقليديه ومن يمارس هذا الدور ) حتى لوكان يرقد في ( مقلّط بيتهم ) بدون دوشق ههههه المهم أن لايحيد عن هذه القناعه وهذا الرأي الآن بإمكانك إتباع التعليمات التاليه :- 1 - الذهاب للبحر ( واللي ماحوله بحر - يكتفي بمشاهدته في التلفزيون . يتأمل شكل البحر ويتخيّل الأشياء المخالفه للطبيعه - كأن يتخيل فرساً تركض فوق أمواج البحر . 2 - الذهاب للمولات التجاريه ( والتعرف على الماركات العالميه لكل شي ) . 3 - شراء كراسات مخططه وأخرى بيضاء مع أقلام ملوّنه ( مائيه وزيتيه ) والإبتعاد عن الأقلام الجافه ( حتى ينساب شعوره مع كل جرّة قلم ) .. 4 - التفكر في دمج الأشياء التي لاتتوافق مع المنطق .. ولايستسيغها الخيال .. 5 - عدم الإكتراث بفهم الآخرين له ( هذه أهم نقطه تشكّل شخصية الطالب المتهنوص شعرياً ) 6 - الإبتعاد عن الرسميات قدر المستطاع ( لاتعزم ولاتروح لعزايم ) خلك رخمه فترة دراستك عكس الطالب التقليدي ( يجيك مشبب ) ليس أمامك في بداية طريقك إلا غرض الغزل وإجعل الكلمات المترادفه متناقضه واصنع من القاعدة شواذ .. وإصنع من الشواذ قاعده .. المهم أن ترتكب حماقات لفظيه تساعدك في رفع القيمة الأدبية التي زرعتها في فكرك .. في غرض الغزل ( درام الدموع - همسات خدودها - إلخ إلخ ) والأهم من هذا كلّه هو الإكثار من ( إمتداح إكسسوارات ولبس المحبوبه أكثر من المحبوبه نفسها ) لتبيّن للقارئ إنك ( يعننّي ) .. بعد الإنتهاء من الكورسات الخفيفه ستصبح شاعر يدبل التسبد في بداية الأمر لكن بعدين راح يتعود عليك الجمهور ويلتف حولك .. |
![]() |
![]() |
#19 |
(*(عضو)*)
![]() ![]() |
.. ليه مايشبهك صوتك ؟\\ وكل شي(ن) منْك فيك ..
من كلامك من سكوتك \\ بانت الضيقه عليك لـ شاعر مرقابي .. ![]() |
![]() |
![]() |
#20 |
(*(عضو)*)
![]() ![]() |
[poem= font="Simplified Arabic,5,black,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
مريت بابه غريب ورحت عن بابه = مثلي مثل من يمرّ أحباب ويودّع ماني على شي متحسف .. ولا آبه = ألا أنه يروح .. واهو ف جروحي مبدّع[/poem] |
![]() |
![]() |
#21 |
(*(عضو)*)
![]() ![]() |
الإنسان صاحب الذائقه المرتفعه ، يحتار عندما يريد أن يقدم شئ من أدبه أو شعره أو غيره ، ومهما تصل به درجة الإبداع لايرى له قيمه في نفسه .. لذا تجده في دوّامه دائمه .. لايخرج منها إلا حينما يخرج من هذا التفكير ولو لساعات معدوده .. |
![]() |
![]() |
#22 |
(*(عضو)*)
![]() ![]() |
[poem= font="Simplified Arabic,5,darkred,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
انتي بريئه ! بس انا المجرم الحي = اللي يبي موته على عيونك السود[/poem] |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |